إذاعة مدرسية عن الفطور الصباحي، لقد أصبحت الإذاعة المدرسية واحدة من وسائل الاتصال بين الطلاب والمدرسة والعالم الخارجي، حيث لها أهمية كبيرة في تعليم الطلبة أهمية الالتزام بالوقت، وجعله مطلعًا على كافة الاحداث سوءا على مستوى المدرسة أو العالم الخارجي، وتتكون الإذاعة المدرسية من مجموعة من الفقرات المتميزة، ولا تخلو أي إذاعة من مقدمة وخاتمة حيث أنهما من أهم عناصر الإذاعة المدرسية، ومن هذا السياق نقدم لكم في مقالنا إذاعة مدرسية عن الفطور الصباحي.

مقدمة إذاعة مدرسية عن الفطور الصباحي

صباح جميل معطر بورود وريحان، صباح منير بذكر الرحمن، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، موعدكم مع إذاعتنا المدرسية ليوم … الموافق… لعام…، وفي برنامجنا الإذاعي سوف نسلط الضوء على موضوع هام للغاية، وهو الفطور الصباحي، على الرغم من الفوائد الكثيرة التي تقدمها وجبة الفطور إلا أنه للأسف الكثير من الطلبة يتجاهلها، ولقد أثبتت دراسات حديثة أن حوالي 60 في المئة من الطلبة لا يتناولون طعام الفطور الصباحي، مما يضعف من تركيزهم في الصباحي، كما أن عدم تناول وجبة الإفطار يؤدي إلى الإصابة بالعديد من الأمراض، لذلك ننصح كافة الطلبة بعدم إهمالها، وتناول أفضل خيارات متاحة خلال وجبة الإفطار.

شاهد أيضا: اذاعة مدرسية عن التعاون 2023 مع كامل العناصر

كلمة عن الفطور الصباحي

الفطور هو أهم وجبة خلال النهار، لأنه يقطع فترة الصيام من الليل إلى صباح اليوم التالي، ولكن إذا استيقظت دون الشعور بالجوع ، فقد يكون من الأفضل تأخير تناول وجبة الإفطار، مع الحرص على تناول الطعام في الساعات الأولى بعد الاستيقاظ  وبشكل عام ينصح بالاهتمام بالفطور الصباحي، وفيما يلي بعض النقاط التي توضح أهمية وفوائد تناول وجبة الإفطار.

إذاعة مدرسية عن الفطور الصباحي كاملة الفقرات

  • منح الجسم الوقود والعناصر الأساسية اللازمة لبدء اليوم.
  • التحكم بمستويات السكر في الدم.
  • التقليل من خطر الإصابة بالسمنة.
  • التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب.
  • التحسين من وظائف الدماغ.

فقرة القرآن الكريم

وخير ما نستهل به إذاعتنا لهذا اليوم، هو كلام القرآن الكريم الذي أنزله سبحانه وتعالى على نبينا وشفيعنا محمد عليه الصلاة والسلام، والآن مع آيات عطرة يتلوها على مسامعكم الطالب ….

فَكُلُوا مِمَّا ذُكِرَ اسْمُ اللَّهِ عَلَيْهِ إِن كُنتُم بِآيَاتِهِ مُؤْمِنِينَ (118) وَمَا لَكُمْ أَلَّا تَأْكُلُوا مِمَّا ذُكِرَ اسْمُ اللَّهِ عَلَيْهِ وَقَدْ فَصَّلَ لَكُم مَّا حَرَّمَ عَلَيْكُمْ إِلَّا مَا اضْطُرِرْتُمْ إِلَيْهِ ۗ وَإِنَّ كَثِيرًا لَّيُضِلُّونَ بِأَهْوَائِهِم بِغَيْرِ عِلْمٍ ۗ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِالْمُعْتَدِينَ (119)”.

فقرة الحديث الشريف لإذاعة مدرسية عند الفطور الصباحي

والآن مع فقرة الحديث الشريف وكلمات من سنة نبينا وحبيبنا وشفيعنا المصطفى عليه أفضل الصلاة والسلام، ويقدمها لكم الطالب ….

رُوي عن عمر بن أبي سلمة -رضي الله عنه- أنه قال: (كُنْتُ غُلَامًا في حَجْرِ رَسولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ، وكَانَتْ يَدِي تَطِيشُ في الصَّحْفَةِ، فَقالَ لي رَسولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ: يا غُلَامُ، سَمِّ اللَّهَ، وكُلْ بيَمِينِكَ، وكُلْ ممَّا يَلِيكَ).

شاهد أيضا: مقدمة اذاعة مدرسية عن المولد النبوي باللغة العربية والانجليزية مميزة

هل تعلم عن الفطور الصباحي إذاعة مدرسية

تعتبر وجبة الفطور من أهم الوجبات خلال اليوم، وهي تُساعد على د على تعزيز صحة اليوم وحمايته من الامراض والفيروسات، خاصةً إذا كانت تتضمن العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، والآن ننتقل سويًا إلى فقرة المعلومات وهل تعلم يقدمها لكم الطالب …

إذاعة مدرسية عن الفطور الصباحي

  • هل تعلم أن الأطعمة التي بها مضادات أكسدة تستطيع أن تحميك من الأورام السرطانية و انتشارها، وتساعد في القضاء على الاكتئاب.
  • إن الغذاء الصحي يحافظ على الجهاز الهضمي، ويساعد في وقايته من الأمراض.
  • هل تعلم أن الطعام الصحي له دور في تحسين البشرة، والحفاظ على الجلد.
  • هل تعلم أن اللوز به ألياف وعناصر تساعد في حمايتك من كثير من الأمراض.
  • إن تناول من موزتين إلى خمسة يساعد في وقاية الإنسان من ارتفاع ضغط الدم.
  • إن تناول الإنسان حزرة واحدة يمنحه أربعة أضعاف حاجته اليومية من فيتامين ألف.
  • إن الخبز الأسمر يمنحك الطاقة والنشاط، ويغذي العضلات، وهو قليل الدهون.

حكم للإذاعة مدرسية عن الفطور الصباحي

إن الحكمة هي عصارة التجارب الحياتية وهي ضالة المؤمن حيث وجدها، ومن خلالها يحصل الانسان على تجارب الاخرين ويستفيد بشكل كبير، والآن مع فقرة حكم للإذاعة مدرسية عن الفطور الصباحي:

  • يحتاج الجسم إلى البروتينات لبناء نفسه، فالبروتينات مُكوِّن أساسي في خلايا الجسم.
  • تناول الفطور المتكامل الذي يحتوي على العناصر الغذائية الضرورية يساعدك على الاحتفاظ بالحيوية والنشاط طوال اليوم.
  • الالتزام بتناول الغذاء الصحي يُقوي الجسم ويحافظ على الصحّة العامة.
  • الغذاء المتوازن هو الذي يحتوي على نسب متوازنة من البروتينات والدهون والكربوهيدرات والألياف والأملاح المعدنية والفيتامينات.
  • منتجات الألبان تمد جسمك بالبروتينات والكالسيوم.لا تُفرِط في تناول الطعام.
  • المكسرات وزيت الزيتون وزيت جوز الهند من الأغذية التي تحتوي على دهون صحيّة مفيدة للجسم، وتدعم عمل الدماغ.

خاتمة إذاعة مدرسية عن الفطور الصباحي

وفي ختام برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم نتمنى أن تكون الفائدة على الجميع، كما وننصحكم جميعًا أن تهتموا بوجبة الفطور الصباحي لما لها من أهمية بالغة بالنسبة لكل طالب وطالبة، وفقنا الله واياكم لما يحب ويرضى.

شاهد أيضا: كلمة الصباح عن الصدق للإذاعة المدرسية

وصلنا لختام المقال، وفيه قدمنا لكم إذاعة مدرسية عن الفطور الصباحي كاملة الفقرات مع مقدمة وخاتمة، ولقد عرضنا لكم فيها كلمة الصباح وهل تعلم، وحكم عن الفطور الصباحي.

قد يعجبك