إذاعة مدرسية عن التدخين والمخدرات وآثاره على الفرد والمجتمع

elaphmoh3 15 نوفمبر 2021 , 00:07

إذاعة مدرسية عن التدخين والمخدرات هي البداية لحماية النشء وتوعيته بشأن خطر من الممكن أن يدمر حياته وحياة أسرة كاملة إن لم تتم التوعية وبشكل مباشر من قبل المدرسة من خلال نشاط مثل نشاط الإذاعة المدرسية.

إذاعة مدرسية عن التدخين والمخدرات

  • لعمل نشاط إذاعي مميز عن إذاعة مدرسية عن التدخين والمخدرات لابد من الالتزام بطريقة عرض مميزة تجذب انتباه الطالب للاستماع وعدم النفور من محتوى الإذاعة المدرسية خاصة وأنها تشمل العديد من النصائح التي توجه إلى الطلاب ويحتاج أسلوب النصيحة إلى البساطة والرفق في تقديم المحتوى.
  • الاستعانة بنموذج عمل إذاعة مدرسية عن التدخين والمخدرات من خلال المقال الذي نحن بصدده الآن سيكون عونا لك لعمل محتوى إذاعي مدرسي ناجح عن التدخين والمخدرات.

مقدمة إذاعة المدرسية عن التدخين والمخدرات

لعمل إذاعة مدرسية عن التدخين والمخدرات الاستعانة بمثل هذا النموذج سيقوم بتيسير الأمر عليك.

  • بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء محمد بن عبد الله وسلم تسليما كثير يسر مقدمي ومعدي البرنامج الإذاعي لهذا اليوم أن يقدم لكم كافة السادة الحضور إذاعة مدرسية عن التدخين والمخدرات والأثر السلبي المدمر لهما على صحة الإنسان وقدرته الجسمية والعقلية والنفسية وخير بداية لنا آيات عطرة من الذكر الحكيم يتلوها علينا الطالب/…..

أقرأ أيضاً : اذاعة مدرسية عن أمراض الشتاء والوقاية منها كاملة مع المقدمة وخاتمة

إذاعة مدرسية عن التدخين والمخدرات
إذاعة مدرسية عن التدخين والمخدرات

الفقرة الخاصة بالقرآن الكريم

من أهم الفقرات التي تحتاج إلى دقة في إذاعتها أثناء قيامك بإعداد نموذج إذاعة مدرسية عن التدخين والمخدرات هي الفقرة الخاصة  بتقديم القرآن الكريم كالتالي:

  • نتلو عليكم الآن آيات من القرآن الكريم بصوت الطالب/….. بسم الله الرحمن الرحيم ( الرحمن علم القرآن خلق الإنسان علمه البيان الشمس والقمر بحسبان والنجم والشجر يسجدان والسماء رفعها ووضع الميزان ألا تطغوا في الميزان وأقيموا الوزن بالقسط ولا تخسروا الميزان والأرض وضعها للأنام فيها فاكهة والنخل ذات الأكمام والحب ذو العصف والريحان فبأي ألاء ربكما تكذبان) صدق الله العظيم.
  • ويقول الله جل وعلا بسم الله الرحمن الرحيم ( ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة ) صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف

عليك تدعيم إذاعة مدرسية عن التدخين والمخدرات بقول من أقوال النبي صلى الله عليه وسلم ويكون تقديمها كالتالي:

  • أما الآن بعد أن استمعنا إلى القرآن الكريم نتوجه إلى الهدي النبوي الشريف بحديث يقرأه علينا الطالب/….. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( لا تزول قدما عبد يوم القيامة حتى يسأل عن عمره فيم أفناه وعن علمه فيم فعل وعن ماله فيم أنفقه ومن أين اكتسبه وعن جسمه فيما أبلاه ) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

فقرة تحذيرية عن التدخين والمخدرات

لابد وأن يشمل برنامج إذاعة مدرسية عن التدخين والمخدرات فقرة  تعريفية وتحذيرية تزيد من وعي الطالب لمكافحة التدخين والمخدرات ومن الممكن أن تقدم تلك الفقرة كالتالي:

  • والآن مع فقرة تحذيرية عن التدخين والمخدرات يقدمها الطالب/…..
  • أخطر آفات ومتلازمات العصر السلبية هي إدمان بعض الناس عادة سلبية كالتدخين وتناول المواد المخدرة التي هي البنية الأولى لهلاك ودمار مجتمع بأسره.
  • الشخص المدخن لا يمد يده بالضرر لنفسه فقط ولكنه يضر جميع ممن حوله ويستنشقون مثل هذه الأبخرة السامة القاتلة ويعرف هذا بالتدخين السلبي.
  • من أهم الأمراض التي استشرت بسبب إدمان التدخين والمخدرات الأمراض السرطانية التي انتشرت على نطاق واسع بين المدخنين بصفة خاصة ومن أهم أنواع هذا المرض ما يصيب الرئة بسبب ما يستنشق المدخن من كميات هائلة من المواد السامة القاتلة.

أقرأ أيضاً : اذاعة مدرسية كلمة صباح عن الصداقة قصيرة مقدمة وخاتمة كاملة

الفقرة المعلوماتية عن التدخين والمخدرات

  • نقدم لكم الآن  فقرة هل تعلم مع الطالب/….. هل تعلم عزيزي الطالب؟ أن أهم الأسباب المؤدية لمرض السرطان هما التدخين وتناول المخدرات.
  • هل تعلم؟ أن عدد الأشخاص ضحايا التدخين ويكون التدخين سبب أساسي في وفاتهم حوالي عشرة مليون شخص.
  • من أهم مسببات الجريمة كالقتل والسرقة وأعمال النصب والاحتيال سببها التدخين وتناول المخدرات.

فقرة الدعاء لله تعالى

  • والآن تعالوا بنا نرفع أكف الضراعة لله عز وجل مع دعاء للطالب/….  اللهم اغفر لنا ذنوبنا وكفر عنا سيئاتنا وتوفنا مع الأبرار واهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت يا لله يا أرحم الراحمين.

ختام إذاعة مدرسية عن التدخين والمخدرات

  • وبفقرة الدعاء نكون قد وصلنا إلى ختام البرنامج الإذاعي لهذا اليوم داعين المولى عز وجل أن يرفع عنا مثل تلك العادات السيئة التي أحلت بالمجتمع معظم آفاته وأمراضه الاجتماعية وفقنا الله وإياكم إلى ما يحبه ويرضاه.

خاتمة

نختم مقالنا اليوم الذي عرض كيفية عمل إذاعة مدرسية عن التدخين والمخدرات شاملا كافة الفقرات المقترحة أن تكون ضمن هذا البرنامج الإذاعي الهام الذي من شأنه توعية النشء بسلبيات التدخين والمخدرات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *