إجازة رأس السنة الهجرية 2021 في الإمارات

‪fekra fn‬‏ 14 أغسطس 2021 , 20:15

إجازة رأس السنة الهجرية 2021 في الإمارات، تعد إجازة رأس السنة الهجرية من الإجازات الرسمية في القطاع الحكومي والقطاع الخاص ببعض دول العالم الإسلامي، وقد تختلف في مواعيدها من دولة إلى أخرى على حسب رؤيا الهلال في أخر كل شهر من الشهور العربية، وتقيم البلاد الإسلامية بعض الاحتفالات الدينية بهذه المناسبة، ويمكن التعرف على مواعيد الإجازات الرسمية في كل دولة غير الأخرى.

إجازة رأس السنة الهجرية 2021 في الإمارات

تحرص دولة الإمارات العربية على تقديم احتفالا دينيا كل عام مع بداية العام الهجري الجديد، ومن ضمن هذه الاحتفالات إعطاء جميع العاملين في القطاع الحكومي والقطاع الخاص إجازة رسمية في هذا اليوم، وقد احتفل المسلمون بهذه المناسبة منذ قديم الزمان بالعديد من الطرق، ومنها نجد بعض الدول تضع حلوى مخصصة لمثل هذا اليوم، أو الأطعمة والفطائر، وتحتفل أيضا بعض الدول بشكل رسمي من خلال احتفالية تقام بها تلاوة القران الكريم والأحاديث النبوية الشريفة واستعرض لسيرة الحبيب صلى الله عليه وسلم.

وهذه الاحتفاليات تعتبر من الأشياء المهمة في العالم الإسلامي، حيث أنها تجدد الروحانيات الإيمانية للمسلمين، كما يحرص العلماء أثناء هذه الاحتفالات بتذكير الناس بتاريخهم الإسلامي المشرف على مر العصور، وتناول سيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وإخبارهم بتعاليم الدين الإسلامي واتخاذ القدوة من الخلفاء والتابعين.

شاهد أيضا :- شروط الغاء تأشيرة الاقامة فى الامارات 2021 خطوات الغاء تأشيرة الاقامة 1443

إجازة رأس السنة الهجرية 2021 في الإمارات

أعلنت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية في الإمارات العربية المتحدة عن موعد أجازة رأس السنة الهجرية لعام 1443، وذلك للحكومة الاتحادية يوم الخميس 12 من شهر أغسطس عام 2021، كما أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين في الإمارات أن هذا اليوم عطلة رسمية مدفوعة الأجر بالكامل لجميع العاملين في القطاع الخاص بكافة مؤسساته ومنشأته المختلفة وتكون الأجازة في الثاني عشر من شهر أغسطس لعام 2021، وتأتي الأجازة في يوم الخميس نظرا لان دولة الإمارات العربية المتحدة اعتمدت نظام ترحيل الأجازات التي تصادف يوم عمل في منتصف الأسبوع لتكون متصلة بأجازة نهاية الأسبوع التي يحصل عليها العاملين.

رأس السنة الهجرية 2021 في الإمارات 1

الأجازات الرسمية على مدار العام في دولة الإمارات العربية المتحدة

في عام 2019، اعتمد مجلس الوزراء بدولة الإمارات العربية المتحدة قراراً بتحديد العطلات الرسمية في القطاع الحكومي، ومنح القطاع الخاص عطلات رسمية مماثلة، وذلك بهدف تعزيز التواصل والتوازن في القطاعين، ودعم الاقتصاد الوطني بمختلف قطاعاته.

ما يلي العطلات الرسمية التي أقرتها حكومة الإمارات للعامين 2021 و 2022، وتشمل القطاعين العام والخاص:

  • أجازه رأس السنة الميلادية، وتكون يوم 1 يناير من كل عام ولمدة يوم واحد.
  • أجازه عيد الفطر المبارك، وتكون لمدة أربعة أيام من 29 رمضان إلى 3 شوال.
  • أجازه وقفة عرفة وعيد الأضحى المبارك، وتكون لمدة أربعة أيام من 9-12 ذو الحجة.
  • أجازه رأس السنة الهجرية، وتكون لمدة يوم واحد (في 1 محرم 1443) على أن يتم ترحيلها إلى 12 أغسطس عام 2021 ، و 30 يوليو في عام 2022.
  • أجازه المولد النبوي الشريف، وتكون لمدة يوم واحد (12  ربيع الأول 1443)  على أن يتم ترحيلها إلى 21 أكتوبر عام 2021 ،  و 8 أكتوبر 2022.
  • أجازه يوم الشهيد، وتكون لمدة يوم واحد في 1 ديسمبر (عطلة مُرحلة لمناسبة يوم الشهيد في 30 نوفمبر).
  • اليوم الوطني، يومان، 2-3 ديسمبر.

شاهد أيضا: اليوم الوطني الاماراتي والاجازة الرسمية لدولة الامارات 2020 الخاصة به

يمكن أن تتغير التواريخ المتعلقة بالمناسبات الدينية حسب الدولة ولا يعتد بهذه التواريخ في كل بلاد العالم حيث أنها ترتبط برؤيا هلال الشهر العربي، وبهذا نكون قد تعرفنا على إجازة رأس السنة الهجرية 2021 في الإمارات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *