إبراهيم حجازي السيرة الذاتية

samar 20 يناير 2022 , 10:44

إبراهيم حجازي هو واحد من أشهر الكتاب والصحفيين الذين أنجبتهم جمهورية مصر العربية، حيث يعد أحد أصحاب المكانة المرموقة والرفيعة في الشأن الصحفي والكتابة، كما أنه كان له دور سياسي أيضًا، ويتمثل في كونه واحد من أعضاء مجلس الشيوخ المصري الذي تم إنشاؤه منذ فترة، تميز بالمقالات التي كتبها في أشهر الصحف، سواء كان ذلك المقال تناول موضوعًا يتعلق بالمجتمع أو السياسة، وكان يعرضها بكل موضوعية في الإعلام، وسوف نقدم كل المعلومات والتفاصيل عن حياته، والتي قد لا يعرفها الكثير عنه من خلال هذا المقال.

إبراهيم حجازي السيرة الذاتية

4 12

هناك العديد من التواريخ الهامة في حياة الصحفي المصري الراحل إبراهيم حجازي، وسوف نتناول أهمها في النقاط الآتية:

  1. حصل على البكالوريوس بعد انتهاء دراسته في المعهد العالي للتربية الرياضية، وكان ذلك سنة 1967.
  2. كان لديه موهبة في الكتابة والعمل الصحفي، لذلك عمل في مؤسسة الأهرام سنة 1975.
  3. جائزة مصطفى وعلي أمين المشهورة التي تمنح في مجال التفوق الصحفي، حصل عليها في سنة 1985.
  4. قام بإنشاء مجلة فرعية تابعة لمؤسسة الأهرام، بعنوان الأهرام الرياضي، وكان ذلك في شهر يناير سنة 1990.
  5. تم تعيينه كعضو في مجلس الشيوخ بجمهورية مصر العربية سنة 2020.
  6. قدم على شاشة التلفزيون أكثر من برنامج رياضي للتحليل والنقد، وكان أشهر برامجه بعنوان في دائرة الضوء.

اقرأ أيضاً: نهال عنبر كم عمرها ومن زوجها  

من هو ابراهيم حجازي

إبراهيم حجازي عمل كصحفي معروف وناجح خلال فترة كبيرة من حياته، وهو من مواليد جمهورية مصر العربية، ولد في عام 1954 ميلاديًا، وكان قد التحق بكلية التربية الرياضية في منطقة الهرم، وذلك بعد الحصول على شهادة الثانوية العامة.

قام بتأسيس مجلة الأهرام الرياضي في عام 1990، وكان ذلك بسبب أنه كان له باع في النقد والتعليق الرياضي من خلال مقالاته الصحفية الهامة، وعمل في منصب رئيس تحريرها لمدة طويلة، استمرت على مدار حوالي 19 سنة.

إبراهيم حجازي ويكيبيديا

قال إبراهيم حجازي خلال بعض المقابلات التلفزيونية التي كان ضيفًا فيها، أنه كان من الممكن أن يتعين معيد في الكلية، والذي منعه من ذلك هو قرار صدر بحقه في ضمه إلى التجنيد، وقد استمر في الخدمة العسكرية لمدة 8 أعوام بسبب حرب 67.

قال أن مدة التجنيد التي قضاها كانت عصيبة، وكانت البداية في أحد مراكز التدريب لفترة قصيرة، ثم انتقاله إلى المركز التدريبي واسمه أنشاص، وهو تابع للقوات المسلحة المصرية، وقد ظل في هذا المركز يتلقى التدريبات في سلاح المظلات منذ 1968 حتى 1975.

عقب انتهاء خدمته في القوات المسلحة أراد أن يطور موهبته الصحفية، فانضم للعمل لدى مؤسسة الأهرام سنة 1975.

اقرأ أيضاً: زوج أصالة نصري من هو

وفاة الكاتب إبراهيم حجازي

بعد أن أهل علينا العام الجديد 2022 منذ قليل من الأيام، قامت مواقع وقنوات إخبارية وإعلامية مصرية بالإعلان عن خبر توفي الكاتب والصحفي إبراهيم حجازي، كما صرحت عائلة المغفور له بإذن الله أن الجنازة سوف يتم تشييعها عقب صلاة الظهر.

كان تشييع الجثمان في القاهرة من مسجد الفاروق في منطقة المعادي، وهناك العديد من رفاقه وزملائه قاموا بتقديم كلمة الرثاء والنعي في وفاته، فكانت له الكثير من العلاقات الطيبة مع أصدقائه في الوسط الصحفي والرياضي، وكانت له شعبية كبيرة.

كان عضو في مجلس الشيوخ المصري لذلك نعاه مجموعة من السياسيين أبرزهم رئيس مجلس الشيوخ، وهو المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، حيث قال أن الصحافة فقدت اليوم بوفاته بسبب تداعيات الإصابة بكوفيد 19، أحد ألمع وأفضل أقلام الصحافة والنقد والتحليل الرياضي.

كما كان يشهد له أيضًا بأنه كان شخصًا نزيهًا ومحبوبًا من الكثير، وكان رجل يحب وطنه ومخلصًا لها طوال حياته المهنية، وقد شارك في المعارك والحروب في أكتوبر 1973، ثم وافته المنية في يوم 3 يناير 2022، عن عمر يناهز 68 سنة.

سبب وفاة الكاتب إبراهيم حجازي

5 6

تحدثت العديد من المواقع والوسائل الإعلامية حول السبب في وفاة الصحفي إبراهيم حجازي، وكان ذلك إثر إصابته بكوفيد، وكان يعاني من أعراض ومضاعفات شديدة، كانت ملازمة له على مدار عامين.

إلا أن وضعه الصحي أصبح في الفترة الأخيرة من عام 2021 حرجة للغاية، وكانت حالته خطيرة استدعت نقله إلى العناية الفائقة في أحد المستشفيات، وتم تلقيه الإسعافات اللازمة، إلا أن وضعه الصحي كان متأخر، وتدهورت حتى توفي إلى رحمة الله تعالى.

اقرأ أيضاً: سلاف فواخرجي من زوجها

إبراهيم حجازي المعلومات الشخصية

الإسم الكاملإبراهيم حجازي
تاريخ الميلادسنة 1954 (العمر 68 سنة)
محل الميلادالقاهرة – مصر
الجنسيةمصري
تاريخ الوفاة3 يناير 2022 
سبب الوفاةكوفيد 19
المهنةصحافي،  ومقدم برامج تلفزيونية
أشهر البرامج برنامج في دائرة الضوء

 

إلى هنا نكون وصلنا إلى ختام مقال  إبراهيم حجازي السيرة الذاتية، الذي تحدثنا فيه عن كل التفاصيل الشخصية والعملية في حياة المذيع ومقدم البرامج والكاتب الصحفي القدير الراحل إبراهيم حجازي، كما ذكرنا أهم المعلومات من البطاقة الشخصية له، وقدمنا لكم بعض المعلومات عن حالته الصحية قبل الوفاة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.