أين يوجد لقاح فايزر في الدمام

مي 9 أكتوبر 2021 , 07:49

أين يوجد لقاح فايزر في الدمام بالسعودية؟ بسبب أزمة كورونا التي بدأت من حوالي عامين وحتى الآن لم يكتشف لها أي علاج، فأصبحت اللقاحات هي الأمل الوحيد في الوقت الحالي لمواجهة ذلك المرض اللعين، وانتشرت أنواع متعددة من اللقاحات حول العالم وفي هذا المقال سوف نتحدث عن لقاح فايزر وأين يمكنك الحصول عليه في الدمام.

الاستعلام عن المخالفات المرورية

ماذا تعرف عن لقاح فايزر؟

من أجل مكافحة فيروس كورونا وبسبب عدم تصنيع دواء معالج له حتى الآن فقد قامت أكثر من شركة من شركات الأدوية بتصنيع لقاحات مقاومة لفيروس كورونا على أساس أنها تقلل من نسبة الإصابة بالفيروس وتجعل المناعة مقاومة له.

من ضمن تلك اللقاحات يأتي لقاح فايزر وهو متوفر في المملكة السعودية بالطبع، ويقوم ذلك اللقاح في الأساس على تقنية RNA التي يتم إدخالها لخلايا الجسم ومن ثم تحفز جهاز المناعة على إنتاج أجسام مضادة ومقاومة للفيروس.

يحصل كل مواطن على جرعتين من لقاح فايزر من أجل أن تكون نتائجه قوية، بحث يتناول المواطن الجرعة الأولى ثم ينتظر حوالي ثلاثة أو أربعة أسابيع على الأكثر من أجل الحصول على الجرعة الثانية.

كانت منظمة الصحة العالمية هي من أوصت بتطعيم المواطنين بجرعتين من لقاح فايزر حتى يتم إجراء البحوث عليه ومعرفة هل تكون جرعة واحدة منه كافية لمقاومة الفيروس أم لا.

كذلك أكدت المنظمة على أن يتم تطعيم من يزيد عمرهم عن 16 عامًا بلقاح فايزر، وأكدت أيضًا أنه آمن وأن فاعليته ضد فيروس كورونا تصل إلى 95% وبالتالي فهو أحد أفضل أنواع اللقاحات الموجودة حاليًا.

تعديل المؤهل الدراسي في ابشر

أين يوجد لقاح فايزر في الدمام

 يتسائل العديد من المواطنين السعوديين أين يوجد لقاح فايزر في الدمام نظرًا لعدم معرفتهم بالأماكن التي يمكن لهم من خلالها الحصول على ذلك اللقاح أو حتى أي لقاح آخر.

في الفترة الأخير كانت وزارة الصحة السعودية تبذل كل جهودها من أجل توفير عدد كبير من المراكز لتلقي اللقاحات في المدن والمحافظات المختلفة بالمملكة حتى وصل عدد تلك المراكز إلى حوالي 600 مركز.

يرجع ذلك لحرص وزارة الصحة بالمملكة على أن يحصل أغلب المواطنين على لقاحات فيروس كورونا من أجل مواجهة الإصابة به، وخاصة المهددون بشكل أكبر بالإصابة به ككبار السن ومن يعانون من الأمراض المزمنة.

في إطار تسهيل وزارة الصحة أيضًا للأمر على المواطنين كانت قد وفّرت على تطبيق صحتي وتطبيق توكلنا كل المعلومات حول مراكز تلقي اللقاح بالمملكة كي يتعرف كل مواطن على أقرب مركز له.

كيف اعدل بياناتي في حساب المواطن

بالنسبة للمراكز التي يمكن من خلالها الحصول على لقاح فايزر فإنه متوفر بمركز صحة الفيصلية ومركز صحة الشفاء ومركز معارض الزهران الدولية وكذلك مركز صحة الجامعيين.

طريقة حجز موعد للحصول على لقاح فايزر عن طريق تطبيق صحتي

كما وضحنا فإن هناك عدد من اللقاحات لمواجهة فيروس كورونا ومن بينها لقاح فايزر، ومن خلال تطبيق صحتي يمكن أن يتم حجز الموعد المناسب وكذلك اختيار مركز التطعيم الأقرب إليك لتلقي اللقاح، ونوضح طريقة الحجز على موقع صحتي فيما يلي بالخطوات:

استعلام الضمان الاجتماعي

  • قم بتنزيل تطبيق صحتي أولًا من متجر التطبيقات على الهاتف.
  • عند فتح التطبيق سيتيعن عليك تسجيل حساب جديد، وفي حالة إن كان لديك حساب بالفعل فقم بتسجيل الدخول.
  • بعد دخولك إلى حسابك قم بالضغط على “الخدمات الإلكترونية” ثم قم باختيار “التسجيل في لقاح كورونا”.
  • قم بإدخال البيانات المطلوبة أمامك ثم اضغط على “تسجيل”.
  • بعد ذلك سيتم عرض المواعيد المتاحة لتلقي اللقاح فقم باختيار الموعد المناسب لك من بينها.
  • أخيرًا قم باختيار مركز التطعيم من قاشمة المراكز المتاح بها لقاح فايزر، ثم اضغط على “تأكيد الطلب.

هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال أين يوجد لقاح فايزر في الدمام وقد وضحنا من خلاله معلومات حول لقاح فايزر وأين يمكن الحصول عليه ومراكز التطعيم التي يتوفر بها اللقاخ، وكذلك طريقة حجز موعد تلقي اللقاح من تطبيق صحتي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *