أين تقع منطقة دمثه في الامارات ونوع الأرصاد الجوية في المنطقة

elaphmoh3 5 أكتوبر 2021 , 05:45

أين تقع منطقة دمثه في الامارات، حيث تقع هذه المنطقة في مملكة الإمارات العربية المتحدة وتحديدا في منطقة العين التي تقع في شرق منطقة الساد وهذه المنطقة تمارس العديد من المشاريع والأعمال التجارية المختلفة نظرا لأنها من المناطق حديثة الإنشاء التي تم تأسيسها مؤخرا لممارسة هذه الأعمال التجارية من تربية الدواجن وإقامة الصناعات المختلفة.

أين تقع منطقة دمثه في الامارات

تعتبر منطقة دمثه في الامارات من المناطق الجديدة التي تمّ بناؤها وتأسيسها مؤخرا فهي تقع في:

  • أين تقع منطقة دمثه في الامارات العربية المتحدة، فهي تقع في المملكة وتحديدا في المنطقة الشرقية من الإمارات في مدينة عين التابعة لإمارة أبو ظبي عاصمة  الإمارات كما تطل هذه المنطقة على العديد من الأوجه الساحلية مثل مياه الخليج العربي ومياه البحر المتوسط.
  • تعتبر هذه المنطقة من المناطق الجديدة التي تمّ بناؤها وتأسيسها في دولة الإمارات وتعتبر أيضًا من المناطق حديثة الإنشاء وتعتبر هذه المنطقة من المناطق الخاصة بالصناعة والمعدات الصناعية والزراعية وتربية الدواجن والأعلاف.

أين تقع منطقة دمثه في الامارات

شاهد أيضاً:- تجديد جواز السفر الاماراتي عبر تطبيق وزارة الداخلية UAE-MOI

مشاريع في منطقة دمثه في مملكة الإمارات العربية

تتعدد المشاريع والأعمال التجارية في منطقة دمثه في مملكة الإمارات العربية المتحدة حيث تتمثل هذه المشاريع في الآتي:

  • توجد في منطقة دميه الحديثة الإنشاء في مملكة الإمارات العديد من الأماكن والمشاريع الخاصة بتربية الدواجن والمواشي وذلك نظرا لوجود العديد من الأراضي الزراعية بها وتحديدا في منطقة العين في مدينة الساد ويعتبر نشاط هذا المشروع أيضًا هو ذبح الدواجن والطيور كما يوجد بها أكثر من ثلاث آبار.
  • يوجد في منطقة دمثه أيضًا بعض المشاريع الخاصة بالصناعات والآلات الصناعية كما توجد أيضًا بعض المشاريع الأخرى في هذه المنطقة مثل مركز إرشاد الساد وتحديدا غرب منطقة دمثه في المملكة وهي عبارة عن مراكز خاصة تقوم ببيع العديد من المستلزمات الزراعية والأدوات الزراعية أيضًا.
  • تم تأسيس هذه المنطقة لكي تقوم بتشجيع السياحة والاستثمار العقاري كما أنّ هذه المنطقة تم إنشائها تحديدا لقطاع الزراعة وإقامة المشاريع الزراعية المختلفة بها بالإضافة أيضًا إلى تشجيع السكان على قطاع الزراعة نظرا لما تتمتع به هذه المنطقة من خفض درجات الحرارة وتلطيف الأجواء بها.
  • قامت الحكومة الإماراتية بإنشاء بعض المشاريع في هذه المنطقة لكي تكون جذب لأنظار الناس إلى واحدة من أهم المناطق التي تقع في مملكة الإمارات.

شاهد أيضاً:-مراكز فحص كورونا في الامارات ومواقع مستشفيات الحجر

الأرصاد الجوية في منطقة دمثه

الأهم من أين تقع منطقة دمثه في الامارات هو الأرصاد الجوية في هذه المنطقة حيث أنها تتمتع بانخفاض درجات الحرارة طوال العام وتتمثل درجات الأرصاد الجوية في الآتي:

  • تتمتع منطقة دميه في مملكة الإمارات العربية المتحدة بانخفاض درجات الحرارة على مدار العام كُلََّه وانخفاض درجات الحرارة بها تكون بشكل غير مسبوق في هذه المملكة.
  • أعلن مركز الأرصاد الجوية والزلازل في مملكة الامارات العربية المتحدة أنّ دولة الإمارات جاءت في الترتيب الأول بين المناطق التي تتمتع بانخفاض كبير في درجات الحرارة وتصدرت أيضًا من بين المناطق التي تعرضت للعديد من الهطول المطري طوال العام.
  • كمية الأمطار التي تهطلت في منطقة دمثه بمملكة الإمارات العربية المتحدة لم يتم تسجيلها منذ أكثر من حوالي خمس وثلاثون عام متواصل ولكن في عام 2021 ميلاديا تم تسجيل حوالي 160 ملئ متر من الهطول المطري في هذا العام في منطقة دمثه.
  • حطمت منطقة دمية الأرقام القياسية في الهطلات المطرية في عام 2021 ميلاديا وهذا الرقم تم تسجيله في مدينة خورفكان التابعة لمملكة الأمارات وحين ذلك تم تسجيل أكثر من 144 ملئ متر من الهطول المطري في هذه المدينة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *