أنواع تاتو الحواجب وأضرار تطبيقه

shimaa mazem 13 مايو 2021 , 22:19

أنواع تاتو الحواجب وأضرار تطبيقه معلومات لابد من معرفتها  حيث أصبح تاتو الحاجب أكثر شيوعًا نظرًا لمظهره الطبيعي والدقيق، خاصةً التاتو المؤقت، يستخدم هذا النوع من الوشم بتقنية microblade المشابهة لشكل الشعر الفعلي لتجلب لك حواجب شبه دائمة، ويمكن أن تكون النتيجة من 6 حتى 36 شهرًا، ويمكن إجراؤها مرة أخرى حتى 6 أسابيع بعد 4 أسابيع، اعتمادًا على نوع بشرتك ورأي الخبراء، لجعل الحاجبين أكثر تناسقًا ومحددة جيدًا،وسوف نتناول معكم اليوم ماهي أنواع تاتو الحواجب واضرار تطبيقها.

أنواع تاتو الحواجب وأضرار تطبيقه
أنواع تاتو الحواجب وأضرار تطبيقه

أنواع تاتو الحواجب

يوجد هناك نوعان من أنواع تاتو الحواجب وهما كما يلي:

تاتو الحواجب المؤقت

تنوعت أنواع تاتو الحواجب، وهذا النوع هو حل شبه دائم، ويمكن أن تصل النتيجة إلى ثلاث سنوات، أو بمتوسط ​​عامين، بعد المتابعة الأولى يجب أن تكون فترة المتابعة 4-6 أسابيع، تتكرر كل 8 أشهر، هذه واحدة من أحدث الاتجاهات في وشم الحواجب،

وتسمى الشعر بالشعر، وتجعل الحواجب تبدو أقرب إلى شكلها الطبيعي لأنك تستخدم إبرًا دقيقة لليدين تشبه الملاقط الخاصة بسلسلة من الإبر الرفيعة جدًا، يمكن أن يرسم الشعر الرقيق شعرًا رقيقًا وفقًا للون وكثافة الشعر الطبيعي، ويمكن أن يتبع اتجاه وطول الشعر الحالي، لذلك لن يكون له ذيل مثل الشعر الدائم ولن ينتشر تحت الجلد، و لن يكون هناك ألم وسيقوم المخدر بتخدير المنطقة التي يوضع فيها الكريم المخدر، وذلك للحصول على راحة أكبر أثناء عملية الوخز الصغيرة، وإذا استمر الألم ، يمكن استخدام مسكن.

بعد الانتهاء ستشعر أن الألوان قوية جدًا ومبالغ فيها بعض الشيء ولكن بمرور الوقت سوف تتلاشى، والظهور النهائي بعد يومين سيكون طبيعيًا جدًا ورائعًا، وسوف تتلاشى الصبغة الزائدة بحجم 30٪ إلى 70٪ في الأسبوع الأول يتقلص ويمكن للوقت التعامل مع أي عيوب وإعادة تقييم عمق اللون وثباته، ونظرًا لهذه النتيجة الطبيعية، يتم اختيار ذلك النوع غالبًا عن التاتو التقليدي للحواجب.

تاتو الحواجب الدائم

النوع الثاني من أنواع تاتو الحواجب، يتم استخدام التاتو الدائم ولن يختفي هذا التاتو إلا باستخدام الليزر، وبعد حقن المخدر الموضعي يستخدم الخبير إبرة لحقن الصبغة في الجلد ولكن النتيجة غير طبيعية، توضع المادة أعمق في الجلد من تقنية microblade المؤقتة مما يزيد من فرص انتشارها ويجعل مظهرها غير طبيعي، والألوان المبنية على الأسود والبني وتميل إلى اللون الأزرق والأخضر، والبني المتوسط ​​يميل إلى اللون البرتقالي، بينما الأحمر يفسد شكل الحاجبين.

لهذه الأسباب فإن ظهور الوشم المؤقت قلل من استخدامه.

 

أضرار تاتو الحواجب

هناك بعض عيوب استخدام الوشم، منها:

  • قد يكون الوشم عند البعض أكثر إيلامًا من غيره.
  • في غضون يوم أو يومين بعد العلاج، ستكون المنطقة الموجودة على الحاجبين وحولهما متورمة قليلاً وحساسة للمس.
  • إذا لم تختر محترفين مدربين جيدًا، فقد ترتكب العديد من الأخطاء.
  • قد تستغرق متابعة وشم الحاجب بعض الوقت لأنها قد تتحول إلى اللون الأزرق وتحتاج إلى تكراره مرة في السنة.
  • عند عمل وشم الحاجب ، يرجى اختيار ما يناسبك بشكل أفضل، ولكن يرجى التأكد من اختيار شكل الحاجب الذي يناسب وجهك والأقرب إلى الشكل الطبيعي في أحد الوشم.

نصائح بعد وشم الحاجب

أنواع تاتو الحواجب وأضرار تطبيقه
أنواع تاتو الحواجب وأضرار تطبيقه

بعد عمل أي من أنواع تاتو الحواجب ، تأكد من اتباع التعليمات المتخصصة، والتي عادة ما تشمل:

  • استخدم بلسمًا واقيًا ومريحًا على حاجبيك عند الحكة، ولكن إذا كانت بشرتك دهنية، فإن الجرح سيشفى من تلقاء نفسه دون أي تغذية.
  • تجنب استخدام المرطبات والزيوت الكريمية بالقرب من خط الحاجب – فكلما كانت البشرة أكثر جفافاً، كان من الأفضل الحفاظ على الصبغة في الجلد.
  • تجنب التمارين الشاقة أو التعرض للرطوبة أو الماء لمدة 5-7 أيام.
  • تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترة 4 أيام على الأقل، واحرصي بعدها على استعمال كريم من الكريمات الواقية من الشمس وذلك لحماية لون كلا الحاجبين من البهتان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *