أكتب عن نفسك في سطرين ..” نبذة تعريفية مميزة “، إن التعرف على قواعد وأصول كتابة نبذة تعريفية عن النفس من أهم الأمور التي ينبغي على كل طالب أو شخص مؤهل للانخراط في سوق العمل، في الإطار ذاته إن النبذة التعريفية عن النفس تحتوي على العديد من التفاصيل المتباينة التي تشير بالدرجة الأولى إلى الخبرات والمؤهلات التي يتمتع بها الشخص، في هذا المقال سنقوم بعرض مجموعة من النماذج المختلفة للرد على جموع الباحثين عن أكتب عن نفسك في سطرين ..” نبذة تعريفية مميزة “.

نبذة شخصية جاهزة

أكتب عن نفسك في سطرين، على غرار عمليات البحث المتواصل من قبل العديد من الأفراد وبالتحديد الراغبين في الالتحاق في قطاعات العمل المختلفة الحكومية أو الشركات الخاصة ونحو ذلك عن نماذج جاهزة عن نبذة شخصية جاهزة، بدورنا سنقوم بعرض بعض النماذج منها:

أكتب عن نفسك في سطرين .." نبذة تعريفية مميزة "

النموذج الأول

أنا اسمي ….. تاريخ الميلاد …….. أسكن في منطقة …… محافظة ….. دولة …… حاصل على شهادة البكالوريوس/ الليسانس من جامعة ….. في عام …… عملت في عدة مجالات وهي ….. و …..و ….. ولدى مهارات متعددة ….و….. و……

النموذج الثاني

أنا ……. ولدت في تاريخ …. محل الولادة….. حصلت على شهادة البكالوريوس في …. جامعة …. وقمت بعمل العديد من الدراسات في مجال …. و …. و….. وحصلت على شهادات ….. و ….. ولدى مزيد من الخبرات في مجال …. و……

شاهد أيضاً: اكتب عن نفسك المهارات – القدرات – الإنجازات ونصائح عند الكتابة

نموذج نبذة تعريفية عن نفسي

مما لا شك فيه أن كتابة نبذة مختصرة عن النفس ليس بالأمر السهل، بل يحتاج إلى عدد من الخطوات والقواعد والأمور التي لا بد من أخذها بعين الاعتبار لصياغة سيرة ذاتية أو نبذة تعريفية مفصلة عن النفس، وعليه إن من النماذج المقترحة على النبذة تعريفية عن النفس للرد على الباحثين عن أكتب عن نفسك في سطرين منها:

النموذج الأول

اسمي ……… وأنا أسكن في ……… حاصل على شهادة ……… وعملت في مجال ……….. لمدة ……… سنوات، ولا زلت على رأس عملي، أتقدم لهذه الوظيفة لأنني أسعى لأن أصبح ………. ولأن أرى أن شركتكم “اسم الشركة” المحترمة قادرة على تحقيق هذه الطموحات التي أسعى لها.

النموذج الثاني

  • أولاً: كتابة معلومات شخصية:
    • منها الاسم الثلاثي.
    • كذلك مكان السكن: المحافظة / الحي.
    • تاريخ الميلاد.
    • بالإضافة إلى: السن.
    • الحالة الاجتماعية: متزوج / أعزب.
  • ثانياً: إرفاق التحصيل العلمي وهي المعلومة الأهم، لا بد من كتابتها بشكل مفصّل هنا ومن هذه المعلومات ما يلي:
    • اسم المكان الذي درست فيه: جامعة / كلية.
    • أيضاً: الدرجة العلمية التي حصلت عليها: بكالوريوس / دبلوم.
    • مع ضرورة إرفاق ما أنجزه المتقدم من دورات تدريبية في مجال تخرجه أو في المجالات ذات الصلة.
  • ثالثاً: الخبرات العملية:
    • المواقع التي عملت بها سابقًا.
    • كذلك: الشركة التي تعمل بها الآن.
    • ضرورة إرفاق سبب مغادرة عملك الأخير في حال سبق للمتقدم أن غادر عمل مسبق.
    • أيضاً: سبب رغبة المتقدم بالالتحاق للعمل بالشركة وما سيضيفه لها.

شاهد أيضاً: اكتب رسالة إلكترونية تدعو فيها مديري الفروع في الشركة لاجتماع

نبذة شخصية مختصرة

في الحقيقة هناك العديد من النماذج المتنوعة والمتباينة على طريقة كتابة نبذة شخصية مختصرة، فمن الجدير بالذكر أن السيرة الذاتية عبارة عن جزء صغير من المؤهلات والخبرات العملية التي خاضها الشخص خلال حياته وبعد تخرجه من الجامعة، فضلاً عن ذلك إن لكتابة النبذة عن النفس عدة ضوابط لا بد من الالتزام بها وأخذها بعين الاعتبار، لذلك سنقوم فيما يلي من سطور هذا المقال بوضع نماذج إضافية على أنوع نبذة شخصية مختصرة ومنها:

نبذة شخصية في السيرة الذاتية مندوب مبيعات

خلال ما يقارب خمس سنوات عمل في مجال المبيعات، لقد تمكنت من اكتشاف ما يجول في نفس كل مستهلك، بالإضافة إلى العلم علم اليقين بالطريقة الصحيحة التي تساعدني في إقناع كل شخص بما يتوفر لدى الشركة من منتجات تبعاً لما يتماشى مع مصلحة الشركة وما يرغب به المستهلك، وهذه مهارة بالطبع لا يُمكن التغاضي عنها كونها يندر وجودها في مندوبي المبيعات فيما يخص العمل في هذا المجال، ولذلك؛ قد سعيت إلى الالتحاق بالعمل لديكم من أجل المساهمة في أن يكون قسم المبيعات بالشركة صاحب ريادة وتميز.

أفضل نبذة تعريفية في السيرة الذاتية

تعد النبذة التعريفية عن النفس جزء لا يتجزأ من محتوى السيرة الذاتية التي تشتمل بدورها على المؤهلات العلمية، والخبرات، والدورات التدريبية التي حصل عليها المتقدم، وما يمكن أن يضيفه المتقدم للعمل في حال تم قبوله في مجال معين، لذلك إن أفضل نبذة تعريفية في السيرة الذاتية يمكن كتابتها هي:

  • نبذة شخصية في السيرة الذاتية محاسب

انا محاسب طموح بخبرة عشر سنوات وانا شغوف بتحقيق مستقبل وظيفي افضل وهذا ما دفعني لتقديم طلب للانضمام الى فريق عمل شركة مشهورة مثل شركتك، الخبرة والمهارات التي تعطي لي فرصة العمل في فريق محترف مثلك.

  • نبذة شخصية في السيرة الذاتية باحث علمي

ابتعاداً عن المبالغة في السرد إنني وبكل ثقة أتنفس البحث والعلم، ولا يجد الباحث في هذا المجال للوصول إلى المعلومات سوى البحث والاستكشاف والتحليل والتجريب لتحقيق أساليب الابتكار وحل المشكلات وهي الأساليب العلمية التي وضعتها النظريات والفرضيات للتوصل إلى القواعد العلمية، وأنا مشهور بـ … عمل مركز البحث، بالطبع سيساعدني في تحقيق هذا الهدف، سيساعدني في أن أصبح جزءاً من تحقيق هدفه وإثراء مساهماته العلمية على الساحة الدولية.

شاهد أيضاً: كيف اكتب أين ولدت بالانجليزي والصيغ المختلفة له

نبذه تعريفيه عن نفسي بالإنجليزي

إن التمكن من اللغة الإنجليزية في هذه الأوقات مطلب ضروري ومهم للعمل لدى عدد كبير من الشركات بل وفي بعض الأحيان يعتبر مطلب أساسي للقبول في العمل، لذلك نجد أن هذه الشركات أو المؤسسات تطلب من المتقدم أن يقوم بالتعريف عن نفسه باللغة الإنجليزية، للاطلاع على ما يمتلكه الطالب من قدرات في اللغة الإنجليزية، وعليه سنقوم بعرض نبذة تعريفية عن النفس باللغة الإنجليزية على النحو التالي:

My name is Abdullah, I was born in Jaddeh. I am from Saudi Arabia and I am 22 years old. I am a student at the Business Administration College. I have got one brother and one sister.

In my free time, I watch TV and play computer games. And I also go to the cinema a lot and play basketball every weekend. I love rock music and jazz, but I hate shopping for clothes.

الترجمة:

اسمي عبدالله، ولدت في مدينة جدة. أنا من المملكة العربية السعودية وعمري 22 عاماً. أنا طالب في كلية إدارة الأعمال. لدي أخ واخت.

أشاهد التلفاز وألعب ألعاب الكمبيوتر في أوقات الفراغ، وأذهب كثيراً إلى السينما أيضاً وألعب كرة السلة في نهاية كل أسبوع. أحب موسيقى الروك والجاز، وأكره التسوق لشراء الملابس.

نبذة تعريفية عن نفسي للعمل

هناك العديد من النماذج البسيطة حول نبذة تعريفية عن النفس للعمل يقدمها المتقدم الراغب في العمل بأي مؤسسة أو شركة أو قطاع من قطاعات العمل المتاحة أمامه وفق التخصص الذي تخرج منه، بدورنا سنقوم بعرض نبذة تعريفية عن نفسي للعمل مقتضبة:

  • الاسم……
  • تاريخ الميلاد ….
  • محل الإقامة…..
  • الدرجة العلمية…..
  • اللغات…….
  • المهارات ……….
  • بالإضافة إلى معلومات شخصية: لدي قدرة على العمل تحت ضغط العمل، وبروح الفريق، بالإضافة إلى القدرة على التعامل مع الآخرين والعملاء، كما لدى خبرة سابقة في المجال نفسه حث عملت في وظيفة ….. و……. من عام ….. حتى عام ……

شاهد أيضاً: المهارات الشخصية في السيرة الذاتية؟ بالتفاصيل

في الختام لقد عرضنا العديد من النماذج والأمثلة على آلية كتابة نبذة تفصيلية ومقتضبة عن النفس في السيرة الذاتية المقدمة للعمل أو للجامعة أو للقطاعات المختلفة التي تطلب من الشخص أن يقوم بكتابة بعض المعلومات عن نفسه، وعليه لقد جاء هذا المقال استجابةً للباحثين عن أكتب عن نفسك في سطرين ..” نبذة تعريفية مميزة “.

قد يعجبك