أقوي أدعية اليوم 16 من رمضان 1443 ,, أدعية اليوم السادس عشر من رمضان 2022

Marwa El-Shorra 17 أبريل 2022 , 03:51

اقوي دعاء يوم 16 من رمضان 2022 أدعية اليوم السادس عشر من شهر رمضان مكتوبة دعاء اليوم السادس عشر من رمضان المبارك، الدعاء عبادة عظيمة مباركة خاصة خلال أيام شهر رمضان المبارك، لذا يستحب على كل مسلم ومسلمة الدعاء خلال كل يوم من أيام هذا الشهر الفضيل، حيث يساعد ذلك المسلم الصائم أن يلتزم بتلك العبادة العظيمة ويخصصها أكل يوم، لانه مضاعف الأجر والثواب عند الله تعالى، ونستعرض معكم في هذا المقال دعاء اليوم السادس من رمضان، كما ذكر في الحديث الشريف ( الدعاء هو العبادة )، فيجب الالتزام والاستمرار على الدعاء والإلحاح على الله تعالى بالإجابة في كل يوم وليلة، تضرعا له تعالى وخشية منه ويقينا بأنه سيجيب الدعاء. 

دعاء اليوم السادس عشر من شهر رمضان 1443 

الجدير بالذكر أنه لم يذكر في القرآن الكريم أو السنة النبوية المطهرة دعاء مخصصا ليوم السادس من شهر رمضان المبارك، ولكن الدعاء عبادة عظيمة في أي وقت، وفي شهر رمضان المبارك بشكل خاص، ولا يشترط به أن يكون بصيغة معينة، ويستحب على المسلم أن يدعو بما شاء من الأدعية المباركة المستحبة ومن ذلك: 

  • اللهم اجعل لي في هذا اليوم نصيبا من رحمتك، واهدني إلى طريق الصلاح والفلاح، وخذ بناصيتي إلى رضوانك، وارزقني محبتك وعفوك 

  • اللهم اجعلني من المتوكلين عليك في جميع أموري، واجعلني من الفائزين بجنتك، وقربني لكل عمل يقربني إليك يا محسن يا معين يارب 

  • اللهم ارزقني العون على مزايدة مشاق الصيام، وأعني على القيام، وجنبني من المعاصي والآثام، وارزقني المداومة على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك. 

    images 2022 04 16T224713.730 472x600 1

اجمل ادعية لليوم السادس عشر من رمضان 

الدعاء من أعظم العبادات وتعد سببا في المغفرة والرحمة، ورفع البلاء والكرب، لهذا من الضروري أن يتعود المسلم على الدعاء بشكل دائم خاصة خلال شهر رمضان الكريم، ومن تلك الأدعية المستحبة في اليوم السادس من رمضان : 

  • اللهم ارزقني في شهر رمضان بالستر والعفاف، اللهم اني اسالك العافية في الدنيا والآخرة، اللهم انصرني على من ظلمني، يا ارحم الراحمين

  • اللهم كرهني فى الذنوب والمعاصي، ارزقني التوفيق والسداد لأن اطيعك ولا اعصيك، يا مجيب الدعاء يارب العالمين.

  • اللهم اهدني فيه لعمل الأبرار، و جنبني فيه مرافقة الأشرار، و أدخلني فيه برحمتك دار القرار، بإلهيتك يا إله العالمين.

  • اللهم إنا نسألك حياة يكون فيها رضاك هو غاية همنا. و كذلك أن تردنا إليك ردا جميلا كلما ابتعدنا وضللنا الطريق. وأن تحسن خاتمتنا وتثبتنا على طاعتك في رمضان وما بعده من الشهور والأيام.

  • اللهم اجعلني في رمضان من المستغفرين، واجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين، واجعلني فيه من اوليائك المقربين، برأفتك يا ارحم الراحمين.

  • اللهم اعني في رمضان على صيامه وقيامه، وجنبني فيه من هفواته وآثامه، وارزقني فيه ذكرك بدوامه، بتوفيقك يا هادي المضلين.

  • اللهم اجعل لي نصيبا من كل خير تنزل في هذا الشهر الكريم، بجودك يا أجود الأجودين وأذقني فيه حلاوة ذكرك، وأداء شكرك وأحفظني فيه بحفظك يا أرحم الراحمين اللهم اجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين المستغفرين المقربين اللهم اجعلنى فيه من المتوكلين عليك الفائزين لديك المقربين إليك وزحزحني فيه عن موجبات سخطك اللهم تقبل مني الصيام والقيام وقراءة القرآن.

  • اللهم اجعلنا مقبولين بكرمك مكفولين بذكرك مشمولين بعفوك ناظرين لوجهك الكريم واجعلنا من ورثة جنة النعيم يا رب العالمين.

  • اللهم اجعلنا ممن يناديهم المنادي يوم القيامة لكم النعيم سرمدًا تحيون ولا تموتون أبدًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.