أقراص فيوراميب فورت Furamebe لعلاج الأميبا المعوية

Shimaa mazen 30 مايو 2021 , 21:08

 أقراص فيوراميب فورت مستخدمة لعلاج الأميبا المعوية، وتحتوي هذه الأقراص على العديد من المواد الفعالة مثل: مادة ديلوكسانيد، فتساعد هذه المادة على التخلص تماماً من طفيل الأميبا، يمكن أن ينتج طفيل الأميبا عن مرض  الأميبا المعوية أو الزحار الأميبي أو الدوسنتاريا الأميبية، فيستخدم هذا العقار من خلال إرشادات الطبيب لتحديد الجرعة المناسبة على حسب حالة المريض، وسوف نعرض لكم أهم المعلومات التي تخص هذه الأقراص.

أقراص فيوراميب فورت Furamebe لعلاج الأميبا المعوية
أقراص فيوراميب فورت Furamebe لعلاج الأميبا المعوية

الحالات التي تستدعي استخدام  أقراص فيوراميب فورت

  •  تستخدم  أقراص فيوراميب فورت في علاج الكثير من الحالات، والتي منها علاج حالات الأميبا المعوية التي تكون حادة أو معوية.
  • يقوم  بمعالجة الأميبا التي قد تنتج عن الدوسنتاريا الأميبية كما أنه يستخدم في علاج طفيل الأميبا الذي يحدث نتيجة الإصابة بداء الزحار الأميبي.
  • لذلك تعتبر أقراص فيوراميب فورت من العلاجات الهامة التي تدخل في معالجة الكثير من الأمراض التي قد تصيب جسم الانسان و مواجهتها والقضاء عليها.

الأضرار التي قد تؤثر على من يتناول أقراص فيوراميب فورت

بالرغم من وجود العديد من المنافع التي تقدمها أقراص فيوراميب فورت  إلا أنه قد يسبب الكثير من الأضرار الجانبية للأنسان، ولكنها تختلف  بين شخص وأخر، وذلك على حسب الاستجابة الجسمانية للمريض وقدرته على مقاومة أضرار العلاج، ومنها:

  • يمكن أن يسبب الشعور بالانتفاخ والغثيان،  وقد يسبب القيء في الكثير من الأحيان، مع الشعور بفقدان الشهية.
  • يكون سبب  في ظهور الطفح الجلدي في الكثير من أنحاء الجسم.
  •  إذا حدث استمرار في تلك الأعراض لمدة زمنية طويلة يجب الرجوع للطبيب واستشارته على الفور في هذه الأمر، والتوقف عن تناول العلاج على الفور.
  • يحدث نتيجة تناول أقراص فيوراميب فورت بعض المضاعفات الأخرى مثل: وجود حكة في الجلد، والدخول  في نوبات صعوبة التنفس، والدوخة الشديدة، كما أنه يسبب بعض التورمات في الوجه أو اللسان أو الشفتين.

الجرعات الواجب أخذها من أقراص فيوراميب فورت

  • يوجد جرعة اعتيادية للأشخاص البالغين، والتي يجب تناولها هي قرص واحد فقط بتركيز 500 مجم، ويكون ذلك بمعدل ثلاث مرات يوميا، ويقوم المريض بتكرار تناول العلاج نحو 10 أيام فقط، وإذا لم يجد المريض أي نتائج ايجابية يجب الرجوع للطبيب المعالج واستشارته.
  • أما عن الجرعة الإعتيادية والواجب تناولها للأطفال، من الأفضل أن يتم تحديدها من الطبيب، فيمكن  تحديدها حسب وزن الطفل، وتكون بمعدل 20 مجم لكل كيلوجرام من الوزن المحدد للطفل، وتكون تلك الجرعات مقسمة على ثلاث مرات فقط في اليوم الواحد.
  •  يجب التنويه أن أقراص فيوراميب فورت، لا يسمح بتناولها للأطفال الذين يقل وزنهم عن 25 كيلوجرام.
  • ضرورة استشارة الطبيب عند حاجة المسنين الذين تخطوا عمر الـ 65 عاماً قبل تناول العلاج، لتجنب حدوث أي آثار جانبية مضرة عليهم من تناول العلاج.
  • يجب  تناول جرعة العلاج المحددة على الفور من تذكرها في حاله نسيان تناولها في وقتها المحدد، وذلك إلا إذا لم يقترب موعد تناول الجرعة التالية، ويحذر تناول جرعات إضافية كتعويض عن الجرعة المنسية، تجنباً لعدم حدوث أي أضرار على صحة المريض جراء ذلك الأمر.

تأثير تناول أقراص فيوراميب على النساء الحوامل والرضع

أقراص فيوراميب فورت Furamebe لعلاج الأميبا المعوية
أقراص فيوراميب فورت Furamebe لعلاج الأميبا المعوية
  • حتى الآن لم يوجد اياً من الإثباتات التي تؤكد على سلامة تناول أقراص فيوراميب فورت للنساء الحوامل أو الرضع، ولذلك يجب استشارة الطبيب قبل أن يتم تناوله، لتحديد مدى سلامته أو خطورته على الأم أو الجنين.
  • كما أن المادة الفعالة الموجودة في العلاج قد تتداخل مع حليب الأم الذي يتناوله الرضيع، وذلك قد يؤثر بالسلب على صحة الرضيع.

سعر أقراص فيوراميب فورت في السوق المصري والشركة المنتجة له

يتوافر الدواء في الصيدليات المصرية بسعر 5.5 جنيه , وذلك للعبوة التي تحتوى على قرص مركز 250 مجم.

يتم إنتاجها بواسطة شركة سيديكو لصناعة الأدوية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *