أقراص فلاجيكيور Flagicure للتخلص من البكتيريا

Shimaa mazen 25 مايو 2021 , 12:25 آخر تحديث : مايو 2021 , 21:08

أقراص فلاجيكيور تعتبر من الأدوية التي تواجه البكتيريا، وتقوم بمواجهة أى عدوى قد تصيب الجسم حيث أن الأقراص تحتوي على مادة تسمى ميترونيدازول، وهي مادة من إحدى مواد المضاد الحيوي التي تقوم بإنتاج الحمض النووي في خلايا البكتيريا في الجسم، وبذلك تقوم بدورها بمنع الإصابة بأي عدوى قد تؤثر على الصحة وأيضاً القضاء على البكتيريا الضارة داخل جسم الانسان.

أقراص فلاجيكيور Flagicure للتخلص من البكتيريا
أقراص فلاجيكيور Flagicure للتخلص من البكتيريا

أسباب التي تستدعي استعمال أقراص فلاجيكيور

  • تمتلك أقراص فلاجيكيور العديد من المنافع، فهي تستخدم في علاج التهاب المهبل الذي ينتج عن الغاردنريلة المهبلية، كما أنه يقوم أيضاً بعلاج التهاب القولون، وتدخل الأقراص  في علاج الحالات التي تصاب بعدوة البطن أو الحوض.
  • يقوم  بمعالجة التهاب الأنسجة الرخوة، التهاب الأسنان واللثة، وتعالج أيضاً أقراص فلاجيكيور خراج الرئة، حيث أنها تستخدم في معالجة الكثير من الأمراض الأخرى مثل: حالات التسمم والإسهال، ويتم استخدامه  قبل الدخول في العمليات الجراحية للفم لمنع انتقال العدوى.
  • تستخدم أقراص فلاجيكيور   في علاج داء المشعرات الأميبا، ويعالج التهاب الحوض، وله  استخدامات كثيرة كدواء شرب للأطفال، لأنه يقوم بمعالجة الزحار الاميبي ومعالجة الأميبا، والتهاب القولون البكتيرية، ويعالج ما يسمى ببكتيريا المعدة، و عدوى الجياردية.

الموانع التي تعيق استخدام أقراص فلاجيكيور

  • يمنع من استخدامه بعض الاشخاص الذين يعانون من وجود حساسية مفرطة تجاه اياً من التركيبات التي تستخدم في تكوين العلاج، كما أنه لا ينصح بتناول العلاج للأشخاص الذين يدمنون شرب الكحوليات أو دواء ديسولفيرام.
  • كما يحذر  استخدام أقراص فلاجيكيور للنساء الحوامل وبالأخص في الشهور الأولى من الحمل، لما قد يسببه العلاج من أضرار وتشوهات قد تؤثر على صحة الجنين، مما قد تؤدي إلى وفاته.

الأعراض التي يمكن أن تنتج عن تناول أقراص فلاجيكيور

أقراص فلاجيكيور Flagicure للتخلص من البكتيريا
أقراص فلاجيكيور Flagicure للتخلص من البكتيريا
  • بالرغم من وجود الكثير من المنافع تنتج عن أقراص فلاجيكيور، ودخوله في معالجة الكثير من الأمراض التي تصيب جسم الأنسان إلا أنه لديه العديد من الأضرار الجانبية التي تختلف من شخص لأخر، وقد تؤثر على الصحة.
  • يمكن أن يكون سبب في  الشعور بالصداع، وأيضاً قد يسبب الإحساس بالأرق المستمر.
  • كما أنه يقوم  في أغلب الأحيان بتهيج الجهاز الهضمي، والإحساس بطعم معدني في الفم، وقد يسبب  الشعور بالنعاس الدائم، وظهور الطفح الجلدي والحكة في الكثير من أنحاء الجسم.
  • يمكن أن تسبب أقراص فلاجيكيور   خروج البول داكن، وقد يسبب طول فترة استخدام العلاج مشكلة داء المبيضات، والتهاب الفم.

الاحتياطات الواجب أخذها عند استخدام أقراص فلاجيكيور

يجب أن يقوم الشخص الذي يريد استخدامه استشارة الطبيب أولاً بالمشاكل الصحية الذي يشتكي منها، لأنه هناك الكثير من الحالات التي يتطلب عليها الحذر قبل تناول العلاج، لمنع حدوث أي مضاعفات أو آثار جانبية قد تسبب حدوث مشاكل صحية أخري، ومن هذه الحالات:

  • الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في وظائف الكلى والكبد، وأيضاً المرضى الذين يعانون من مرض الالتهابات الفطرية.
  • يبتعد عنه الأشخاص الذين يعانون من الاعتلال الدموي، كما يحذر استخدامه  على الأشخاص الذين يعانون من مشكلة الاعتلال العصبي، والمصابين أيضاً بمرض التهاب السحايا.

الأدوية التي يحذر تناولها مع أقراص فلاجيكيور

  • هناك الكثير من التركيبات والأدوية التي يجب عدم تناولها مع أقراص فلاجيكيور حتى لا تتسبب في مشاكل صحية أخرى أو قد تجعل الأقراص بلا فائدة، ومن هذه الأدوية هي الأدوية المضادة للتخثر الفموي.
  • كما يحذر  أخذ الدواء لما يتعاطوا الكحوليات، حيث أنها قد تسبب العديد من المشاكل ومنها: الصداع، وتهيج المعدة، وتؤدي في أغلب الأحيان إلى القىء.
  • يجب الحرص  من عدم تناول علاج فينوباربيتال، والفينيتوين، والستيرويدات القشرية، وتجنب  استخدام السيميتيدين.
  • ينصح بالابتعاد عن تناول دواء لليثيوم ويوسلفان، حيث يوجد أيضاً بعض اللقاحات التي يجب عدم تناولها تماماً أثناء الفترة التي يتم تناول العلاج فيها، وهي لقاح السل ولقاح الكوليرا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *