أقراص روماتون Rheumaton لعلاج مرضي التهاب المفاصل الروماتويدي

mena 21 مايو 2021 , 01:12

تستخدم أقراص روماتون Rheumaton لعلاج التهاب المفاصل الروماتويدي وذلك لاحتوائه على مادة فعالة تنتمي الى مجموعة الادوية المضادة للالتهاب ذات الطبيعة الدهنية المعروفة علميا بـ الاسترويدية تعمل هذه المادة على تقليل المواد المسئولة عن الالتهاب والشعور بالالم ولن المادة الفعالة هنا في روماتون أقراص تأثيره كمضاد للالتهاب أكبر من تأثيرها كمسكن للألم لذلك تعد من أكثر الأدوية فاعلية في علاج التهاب المفاصل الروماتويدي يمكن استخدام روماتون أقراص فى حالات الالتهاب الأخرى التهاب الأنسجة الرخوة التهاب العضلات الهيكلية التهابات الحلق والحنجرة يستخدم ايضا كمسكن للألم في هذه الحالات ولكن بعد التجارب أثبتت تاثير الاستخدام الطويل الأمد لهذه المادة ومثيلاتها على القلب لذا لا ينصح من يعانون من مشاكل بالقلب بتناول مثل هذه الادوية الا للضرورة القصوى .

دواعي استخدام  أقراص روماتون Rheumaton

  • تستخدم روماتون Rheumaton في علاج التهاب المفاصل الروماتويدي يسبب التهاب المفاصل الروماتويدي الم شديد للمريض ويحد من حركته ويصعب عليه أداء أنشطة يومية ضرورية روماتون أقراص له فاعلية كبيرة في هذه الحالة في علاج الالتهاب وتسكين الألم في نفس الوقت ويظهر فعالية أكبر من أدوية مثل البروفين وآثار جانبية أقل على المعدة.
  • تستخدم أقراص روماتون في التهاب الانسجة الرخوة عادة ما يكون لمجموعة الأدوية المضادة للالتهاب الغير ستيرويدية تأثيرين كمسكن ومضاد للالتهاب ولكن يعد روماتون من أكثرها عملا كمضاد للالتهاب لذلك يستخدم هنا.
  • يستخدم أقراص روماتون Rheumaton في علاج الالتهاب الناتج عن الكدمات والتهابات الظهر والعمود الفقري الكدمات ينتج عنها تورم والتهاب مسبب شعور مزعج بالالم يعمل روماتون على تقليل الالتهاب وتسكين الألم . ولذلك يستخدم ايضا في علاج آلام الظهر والعمود الفقري.
روماتون Rheumaton
روماتون Rheumaton

الاثار الجانبية لأقراص روماتون Rheumaton

  • يمتنع استخدام روماتون Rheumaton أقراص في المرضى الذين يعانون من مشاكل القلب لمدة طويلة حيث أثبتت التجارب تأثير سلبي شديد لاستخدام مثل هذه المواد على القلب خاصة بعد استخدامها لفترات طويلة لذا يجب علي المريض استشارة الطبيب او الصيدلي قبل البدء في استخدام روماتون Rheumaton أقراص.
  • المرضي الذين يستخدمون ادوية لزيادة سيولة الدم مثل الاسبرين لا يجب ان يستخدموا روماتون أقراص حيث ان له تأثير على زيادة سيولة الدم وبالتالي استخدام الاثنين معا قد ينتج عنه نزيف ومشاكل معقدة بالنسبة للمريض.
  • يمتنع استخدام روماتون Rheumaton أقراص مع المرضي الذين يعانون من مشاكل مزمنة في الكبد.
  • لا ينصح باستخدام روماتون أقراص مع المرضى الذين يعانون من ارتفاع في ضغط الدم حيث يتسبب روماتون في ارتفاع ضغط الدم.
  • لا يستخدم في المرضى الذين يعانون من ارتفاع في سكر الدم.
  • لا يستخدم مع المرضى الذين يعانون من مشاكل القرحة والحموضة وسوء الهضم.
روماتون Rheumaton
روماتون Rheumaton

الجرعة وطريقة الاستخدام الصحيحة لأقراص روماتون Rheumaton

يتوفر روماتون أقراص علي هيئة اقراص تستخدم لعلاج التهاب المفاصل الروماتويدي ومعرفة الجرعة الصحيحة وطريقة الاستخدام الأمثل يعطي أفضل النتائج ويجنب المريض العديد من الأمراض . يتم تناول اقراص روماتون  كالاتي كبسولة واحدة كل ١٢ساعة بعد تناول الطعام.يتوفر تركيزين من  أقراص روماتون توجد بتركيز ٥٠٠مجم وتركيز ٧٥٠ يتم تناول التركيز الاقل اولا في حالة عدم الشعور بالارتياح يمكن زيادة الجرعة إلى قرص بتركيز ٧٥٠ كل ١٢ ساعة.

سعر كبسولات روماتون لعلاج التهاب المفاصل الروماتويدي

يتوفر أقراص روماتون Rheumaton بتركيزين واسعارها كالتالي:

  • سعر عبوة أقراص روماتون Rheumaton تركيز 500 مجم هو تسعة جنيه مصري.
  • سعر عبوة أقراص روماتون تكيس 750 مجم هو عشرة جنيه مصري.

شاهد ايضا دواعي إستخدام أقراص دنياسير Dinacer لعلاج الجلطات الدماغية 2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *