أقراص روكسوجيسيك Roxogesic مسكن للالام المصاحبة للكدمات

mena 21 مايو 2021 , 00:46

تستخدم أقراص روكسوجيسيك Roxogesic كمسكن للالم ومضاد للالتهاب وذلك لاحتوائه علي مادة فعالة تسمى لوكسوبروفين وهي مادة مسكنة ومضادة للالتهاب نتمي إلى مجموعة كبيرة تؤدي نفس الدور تعرف بمضادات الالتهاب الغير دهنية في طبيعتها أو المسماة بـ الغير استرويدية. تستخدم اقراص روكسوجيسيك كمسكن للالام المصاحبة للكدمات وذلك لأنه نتيجة لحدوث الكدمات يحدث التهاب بالمكان يؤدي إلي شعور بالألم لذلك استخدام اقراص روكسوجيسيك هو الحل الامثل لانه ليس فقط مسكن للالام ولكنه ايضا مضاد للالتهاب فهو يعمل على حل جذور المشكلة وإزالة السبب بجانب شعور المريض بالراحة.تستخدم اقراص روكسوجيسيك ايضا كخافض للحرارة وفي التهابات المفاصل الروماتيزمية والتهاب العضلات الهيكلية وتقلصات العضلات وكل انواع الالم بالجسم.

دواعي أستخدام أقراص روكسوجيسيك Roxogesic 

  • تستخدم اقراص روكسوجيسيك كمسكن للالام المصاحبة للكدمات تحتوي أقراص روكسوجيسيك Roxogesic علي مادة فعالة تسمي لوكسوبروفين تعمل كمسكن للالام ومضادة للالتهاب لذلك هي الحل الأمثل في علاج الألم الناتج عن الكدمات وذلك لأن الكدمات ينتج عنها التهاب شديد يتسبب في الشعور بالألم حيث ان الاقراص تزيح الشعور بالالم وتعالج الالتهاب في نفس الوقت.
  • تستخدم أقراص روكسوجيسيك Roxogesic كخافض للحرارة ارتفاع درجة حرارة الجسم قد يؤدي الي مشاكل اكثر خطورة ولكن يمكن السيطرة عليه بسهولة باستخدام خافض حرارة قوي مثل روكسوجيسيك اقراص .عادة ما ترتفع درجة حرارة الجسم نتيجة الإصابة بأي عدوى سواء بكتيرية أو فيروسية لذا يجب تناول مثل هذه الأقراص لتجنب حدوث مشاكل أكبر
  • تستخدم أقراص روكسوجيسيك Roxogesic في علاج التهابات الحلق يتسبب بعض انواع البكتيريا في التهاب الحلق والذي يتسبب في ارتفاع درجة حرارة الجسم وحدوث الالتهاب لذلك تناوب روكسوجيسيك كبسول يزيل كافة الاعراض ويعطي المريض شعور أفضل بالارتياح.
  • تستخدم في علاج التهابات المفاصل تعد أقراص روكسوجيسيك Roxogesic ومثيلها من مضادات الالتهاب فعالة جدا في علاج التهابات المفاصل ولكن يجب الحذر لان الاستخدام الطويل لها يتسبب في حدوث قرحة المعدة فيجب اتباع الارشادات الصحيحة في الاستخدام.
  • تستخدم أقراص روكسوجيسيك Roxogesic في علاج الام الدورة الشهرية نتيجة حدوث تقلصات شديدة في جدار الرحم تعاني المرأة من آلام شديدة اثناء هذه الفترة يمكن استخدام روكسوجيسيك كمسكن لهذه الالام.
أقراص روكسوجيسيك Roxogesic
أقراص روكسوجيسيك Roxogesic

التحذيرات وموانع إستخدام اقراص روكسوجيسيك

  • لا تستخدم مع المرضى الذين يعانون من قرحة بالمعدة وذلك لأنها تزيد من تقدم وسوء أعراض مريض القرحة ويجب عليه في هذه الحالة استخدام أدوية تحتوي على مادة الباراسيتامول الأكثر أمانا في هذه الحالة.
  • يمنع استخدام أقراص روكسوجيسيك Roxogesic في المرضي الذين يعانون من مشاكل بالقلب مثل ارتفاع ضغط الدم لانها تعمل علي ارتفاع ضغط الدم.
  • لا تستخدم اقراص روكسوجيسيك مع المرضي الذين يعانون من ارتفاع سكر الدم لأن هؤلاء المرضى يعانون من مشاكل في الدورة الدموية و روكسوجيسيك يؤثر بالسلب علي الدورة الدموية.
  • لا يستخدم مع المرضى الذين يعانون من سيولة بالدم وذلك لان روكسوجيسيك يزيد من سيولة الدم وذلك سيؤدي الى زيادة المفعول عن الطبيعي المرغوب فيه.

 

أقراص روكسوجيسيك Roxogesic
أقراص روكسوجيسيك Roxogesic

الجرعة وطريقة الاستخدام الصحيحة من أقراص روكسوجيسيك Roxogesic

تناول أقراص روكسوجيسيك Roxogesic بالطريقة الصحيحة يعطي المفعول المطوب مع أقل قدر من الاثار الجانبية الغير مرغوب بها يتم تناول قرص واحد من روكسوجيسيل ثلاث مرات بعد الاكل مع كمية كبيرة من الماء لا تقل عن كوب كبير .يجب التنبيه علي المريض بضرورة تجنب تناول روكسوجيسيك اقراص علي معدة خاليه لتجنب حدوث قرحة المعدة. يجب تناول دواء لحماية المعدة اثناء تناول روكسوجيسيل اقراص لعلاج التهاب المفاصل المزمن.

شاهد ايضا استخدم أقراص ايفارين lvarin لعلاج خفض ارتفاع نسبه الكوليسترول 2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *