أقراص روزوفاست Rosuvast  لتقليل الكوليسترول بالدم

mena 21 مايو 2021 , 00:41

تستخدم أقراص روزوفاست Rosuvast لتقليل مستوي الكوليسترول بالدم وكذلك تقليل نسبة الدهون الثلاثية بالدم لذلك يعمل علي وقاية الجسم من الكثير من الأمراض المتعلقة بالجهاز الدوري والقلب مثل ارتفاع ضغط الدم وزيادة خطر الاصابة الذبحات القلبية والصدرية ، زيادة خطر الاصابة بالجلطات ،زيادة خطر الاصابة بهبوط أداء او ضعف اداء عضلة القلب ، زيادة وزن الجسم الذي يزيد من فرص الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني. ينتمي أقراص روزوفاست Rosuvast إلى مجموعة من الأدوية الخافضة للكوليسترول والدهون الثلاثية تسمى بمجموعة الستاتين تعمل عن طريق تعطيل عمل الانزيم المسئول عن تكوين الكوليسترول الضار وبالتالي خفض نسبة وجوده بالدم وتستخدم هذه الادوية مرة واحدة يوميا مساء وذلك لارتفاع نسبة هذا الإنزيم مساءا.

فيم يستخدم اقراص روزوفاست Rosuvast

  • تستخدم أقراص روزوفاست Rosuvast لتقليل الكوليستيرول في الدم يحتوي أقراص روزوفاست على مادة فعالة تسمى لوفاستاتين تعمل على تقليل الكوليسترول عن طريق تثبيط أو وقف عمل الأنزيم المسؤول عن تكوين الكوليسترول الضار وبالتالي تقلل نسبته في الدم مما يقي الجسم من الإصابة بالعديد من الأمراض المتعلقة بالقلب خاصة. ويكون هذا الانزيم في أعلى مستوى له مساءا لذا يفضل استخدام أقراص روزوفاست Rosuvast مساءا لتحقيق أفضل النتائج.
  • تستخدم أقراص روزوفاست في تقليل نسبة الدهون الثلاثية في الدم تعمل اقراص روزوفاست على حماية الجسم من الإصابة بارتفاع ضغط الدم والإصابة بمرض السكري من النوع الثاني عن طريق تقليل وزن الجسم عن طريق تقليل كلا من الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية.
  • يستخدم في الوقاية من الاصابة بالجلطات والتصلب وذلك لمن يعانون من مشاكل مزمنة بالقلب فهؤلاء المرضي لا يتحملون المخاطرة بزيادة الدهون الثلاثية أو الكوليسترول الضار لذا يجب عليهم الاستمرار بتناول أقراص روزوفاست Rosuvast أو ما يشبهه من مجموعة الستاتين.
أقراص روزوفاست Rosuvast
أقراص روزوفاست Rosuvast

الآثار الجانبية لـ اقراص روزوفاست

  • لا يجب او يمنع نهائيا استخدام أقراص روزوفاست Rosuvast لتقليل الكوليسترول إذا كنت تعاني من حساسية تجاه المادة الفعالة.
  • في حالة ان المريض يتناول مضادات حيوية ومضادات للفطريات يجب عليه استشارة الطبيب أو الصيدلي وذلك لوجود تداخل دوائي بين روزوفاست والعديد من الادوية الاخرى .
  • قد يصاحب استخدام اقراص روزوفاست لتقليل الكوليسترول شعور بدوخة او إغماء أو رغبة في القئ.
  • قد يصاحب تناول روزوفاست أقراص لتقليل الكوليسترول أعراض ومشاكل بالجهاز الهضمي مثل عسر الهضم والإمساك.
  • قد يؤدي استخدام أقراص روزوفاست التأثير على العمليات الإدراكية ويؤثر سلبيا على الذاكرة والتركيز.

سعر اقراص روزوفاست لتقليل الكوليسترول في الدم

نظرا لأهمية وضرورة استخدام روزوفاست تتواجد اقراص روزوفاست في ثلاثة تركيزات مختلفة لتناسب جميع الحالات والاحتياجات.وهذه هي التركيزات والأسعار المختلفة لأقراص روزوفاست.

  • عبوة تحتوي على 14 قرص بتركيز 5 مجم بسعر 42 جنيه مصري.
  • عبوة تحتوي على 14 قرص بتركيز 10 مجم بسعر 58 جنيه مصري.
  • عبوة تحتوي على 14 قرص تركيز 20 مجم بسعر 70 جنيه مصري.
أقراص روزوفاست Rosuvast
أقراص روزوفاست Rosuvast

الجرعة الصحيحة من أقراص روزوفاست Rosuvast

تناول الدواء بالجرعة الصحيحة بالطريقة الصحيحة يؤدي ويضمن الفاعلية المطلوبة ويجنب المريض الآثار الجانبية الغير مرغوب بها. يام تناول أقراص روزوفاست Rosuvast لتقليل الكوليسترول بجرعة قرص واحد يوميا مساءا وذلك لأن الإنزيم الذي يعمل روزوفاست على تعطيله يكون في أعلى مستوى له مساءا. يوجد تركيزات مختلفة من روزوفاست حيث يوجد بتركيز 5 مجم و تركيز 10 مجم و تركيز 20 مجم يحدد الطبيب التركيز المناسب على حسب الحالة وتكون الجرعة مرة واحدة يوميا

شاهد ايضا استخدمات عقار سيفيكار sevikar لعلاج ارتفاع ضغط الدم 2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *