أفضل نظام رِجيم لخسارة 8 كيلو جرام في أسبوع

elaphmoh3 4 فبراير 2022 , 04:19

أفضل نظام رِجيم لخسارة 8 كيلو جرام في أسبوع الذي قد يعد نظام هائل لخسارة الوزن في خلال فترة زمنية قصيرة و لكن يجب اتباع بعض الخطوات التي سنقوم بذكرها ، ثم أن هناك العديد من الأشخاص الراغبين في خسارة وزن يستخدمون العديد من الطرق و ممارسة بعض الرياضات مثل رياضة اليوجا أو الجري ، و سوف نوضح فيما يلي ما هو أفضل نظام رِجيم لخسارة 8 كيلو جرام في أسبوع.

أفضل نظام رِجيم لخسارة 8 كيلو جرام في أسبوع

هناك نظام يجب اتباعه لكي تحصل على أفضل نتيجة و خلال أسبوع فقط و كل يوم له نظام خاص به و كمية من الأطعمة محدودة و للحصول على نتيجة أفضل نظام رِجيم لخسارة 8 كيلو جرام في أسبوع  واضحة يجب استخدام الآتي:

اليوم الأول:

  • اليوم الأول هو اليوم الخاص بالفواكه الذي يعد من أهم الأيام في اتباع نظام الرجيم الأسبوعي فيجب أن تتناول جميع الفاكهة التي تفضلها و لكن يجب أن تكون مغذية لكي تمد الجسم بالطاقة اللازمة له و لا يتعرض لأي فقدان من نسبة السكر أو غيرها ، كما يلزم شرب كمية من الماء لا تقل عن 8 أكواب و لا تزيد عن 12 على مدار اليوم.

اليوم الثاني:

  • يعتبر اليوم الثاني هو اليوم الخاص بالخضروات فقط الذي يجب تناول كمية مناسبة من الخضروات التي يحتاجها الجسم فمن الممكن تناولها مسلوقة أو غير مسلوقة حسب الرغبة و لكن من اللازم عدم دخول أي أطعمة أخرى في نظام هذا اليوم غير الخضروات كما يجب تناول البطاطس المسلوق كوجبة أساسية في هذا اليوم و من اللازم عدم التخلي عن الماء و شرب كمية مناسبة لا تقل عن 8 أكواب.

اليوم الثالث:

  • إن اليوم الثالث يعتبر دمج بين اليوم الأول و الثاني فهو يدخل فيه وجبات من الفاكهة و الخضروات حيث يجب تناول وجبة كاملة من الخضروات في الصباح و وجبة في المساء للحصول على نتيجة مبهرة من فقدان الوزن مع الاستمرار في شرب الماء بكميات كبيرة على مدار اليوم و يجب منع تناول البطاطس و بعض الفواكه مثل الموز لأنهم يعملون على تقليل نسبة حرق الدهون في الجسم.

اليوم الرابع:

  • ينقسم اليوم الرابع علي العديد من الوجبات المختلفة التي يلزم اتباعها صحيحاً كما يجب أن تكون أول وجبة مكونة من الموز والحليب حيث يلزم ألا يتعدى عدد حبات الموز عن واحده فقط وكذلك الحليب يجب تناول كوب واحد منه، في الوجبة الثانية يجب تناول عدد 2 حبة من الموز فقط، في الوجبة الثالثة يجب تناول عدد 2 حبة من الموز لا أكثر وعدد 1 كوب حليب، ونلاحظ أن عدد حبات الموز يزيد في كل وجبة كما أنه يصل في الوجبة الرابعة إلى 3 حبات من الموز وعدد 1 كوب حليب وبذلك ينتهي ذلك اليوم ولكن يجب شرب الماء في كل وجبة.

اليوم الخامس:

  • يعتبر اليوم الخامس هو اليوم الخاص بتناول البندورة فيجب تناول عدد لا يقل عن 7 حبات على مدار اليوم كما يجب تناول الماء أيضاً بانتظام فلا تقل عن 7 أكواب ولا تزيد عن 10، كما يجب تناول كمية مناسبة من الأرز في وجبة الغداء.

اليوم السادس:

  • في هذا اليوم يمكن الحصول على أفضل نتيجة تخسيس من خلال اتباع الخطوات التي ذكرناها في باقي الأيام، فهذا اليوم يعتبر مطابق لليوم الثاني ولكن يجب إضافة إلى الوجبات كمية قليلة جداً من الأرز المسلوق جانب شرب كميات كبيرة من الماء على مدار اليوم.

اليوم السابع:

  • في هذا اليوم الذي يعد اليوم الأخير من النظام الغذائي للتخسيس يجب الانتظام في شرب الماء كثيراً بجانب تناول كمية قليلة من الأرز المسلوق وبذلك يكون انتهى نظام التخسيس الأسبوعي باتباع التعليمات السابقة نحصل على أفضل نتيجة تخسيس.

أفضل نظام رِجيم لخسارة 8 كيلو جرام في أسبوع

شاهد أيضا:-رجيم بدون حرمان لخسارة الوزن بالخطوات سهل

رجيم التمر واللبن لخسارة الوزن في أسبوع

هناك العديد من الطرق لخسارة الوزن في أسبوع واحد وذلك بالانتظام  باتباع خطوات أفضل نظام رِجيم لخسارة 8 كيلو جرام في أسبوع  في بعض الوجبات يوميا مثل:

  • وجبة الإفطار: تعتبر وجبة الإفطار ثابتة لا تتغير في هذا النظام التي تتكون من 2 أكواب من الماء بجانب كوب من القهوة مع تجنب السكر.
  • وجبة الغداء: تتكون وجبة اليوم الثاني من بروتين الذي يلزم أن يدخل في ذلك النظام للتخسيس، لذلك يجب تناول قطعة لحم بقري مشوي بجانب طبق من السلطة الخضراء.
  • وجبة العشاء: يجب ألا تزيد وجبة العشاء عن طبق سلطه خضراء أو كوب من الزبادي فقط.

شاهد أيضا:رجيم الشوفان لإنقاص وخسارة الوزن في أسبوع بالخطوات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.