أفضل علاج للشعر التالف والباهت بماسك فعال

shimaa mazem 9 مايو 2021 , 01:52

افضل علاج للشعر التالف والباهت بماسك فعال يتصدر قائمة النتائج البحثية, فهناك الكثيرون ممن يعانون من تلك المشكلة ويبحثون عن أفضل الطرق الفعالة للقضاء عليها , حيث يعد الشعر علامة من علامات الجمال خاصةً للمرأة، وللحصول على شعر خالي من التلف والبهتان لابد من إتباع روتين مميز للشعر، ويمكن اختيار الروتين المناسب حسب نوعية، وذلك للحصول على أفضل نتيجة ممكنة، ويُعد الحل المثالي لعلاج الشعر التالف والباهت عن طريق الوصفات الطبيعية، ومن خلال مقالنا هذا سوف نتعرف على افضل علاج للشعر التالف والباهت بماسك فعال.

 أفضل علاج للشعر التالف والباهت بماسك فعال
أفضل علاج للشعر التالف والباهت بماسك فعال

نصائح لعلاج الشعر التالف والباهت

 

تعتبر مشكلة الشعر التالف من أكثر المشاكل التي تزعج الكثير من النساء، وللقيام بعلاج الشعر التالف والباهت يجب اتباع بعض من النصائح، وهي كالتالي:

  • ينصح بالابتعاد عن غسل الشعر بشكل يومي، وذلك حتى يحتفظ بالزيوت الطبيعية المتواجدة في فروة الرأس، فيفضل غسل الشعر كل يومين.
  • ينصح بتخفيف الشامبو والبلسم بالقليل من الماء قبل وضعه على الشعر، ويستخدم ماء فاتر، ونبتعد عن الماء الساخن حتى لا يضر بفروة الرأس.
  • ينصح بارتداء قبعة لتدفئة الشعر من البرد، وذلك لأن الجو البارد يساعد في تلف الشعر ويساعد على جفافه أيضاً، فيفضل حمايته من التغيرات الخارجية.
  • إذا كنا نعاني من نقص في الزيوت الطبيعية التي تنتجها فروة الرأس، فينصح في هذه الحالة استخدام بعض من الزيوت بجانب الشامبو، وبذلك نحصل على علاج الشعر التالف والباهت.
  • يفضل ترك الشعر أن يجف بشكل طبيعي بعد غسله، فنبتعد تماماً عن مجففات الشعر لأنها تساعد على تلف خصلات الشعر، وتساعد في تقصفه.

وصفات طبيعية سريعة المفعول لعلاج الشعر التالف والباهت

 افضل علاج للشعر التالف والباهت بماسك فعال

افضل علاج للشعر التالف والباهت بماسك فعال

 

يمكن القيام بروتين للشعر للمحافظة عليه شعر صحي وخالي من المشاكل، وذلك عن طريق الاستعانة ببعض من الوصفات الطبيعية، مع اختيار الأنسب لنوع الشعر والمشكلة التي تواجه، وافضل علاج للشعر التالف والباهت بماسك فعال مستخلص من مواد طبيعية أثبتت فاعليتها في حل تلك المشكلة واكساب الشعر الصحة واللمعان، وإليكم بعض تلك الوصفات

ماسك جوز الهند والبيض والعسل

 

يمكننا أن نستفيد من هذه الوصفة عند استخدامها بشكل يومي، فهي من أكثر الوصفات المفيدة لخصلات الشعر، فهي تحتوي على الكثير من البروتينات والفيتامينات التي تساعد في علاج الشعر التالف والباهت، ويمكن إدراجها ضمن قائمة أفضل علاج للشعر التالف والباهت بماسك فعال.

طريقة التحضير والاستخدام

 

  1. نقوم بفصل صفار البيض عن البياض في وعاء مناسب، ونبدأ في إضافة ملعقة من العسل مع القليل من زيت جوز الهند، ونبدأ في تقليب جميع المكونات معاً حتى يتجانسوا تماماً.
  2. نبدأ بإضافة الخليط على الشعر المبلل، ونقوم بتدليك فروة الرأس لمدة دقيقة، وبعد الانتهاء نغطي الشعر بمنشفة ساخنة.
  3. نترك الشعر مغطى لمدة 25 دقيقة، ونتخلص من الماسك عن طريق استخدام الماء الفاتر، وبذلك نحصل على أفضل نتيجة.

ماسك المايونيز والأفوكادو

 

ويعد  افضل علاج للشعر التالف والباهت بماسك فعال ذلك الماسك الرائع حيث يساعد هذا الماسك على نمو الشعر بشكل سريع، ونتائجه تكون مضمونة وهائلة.

 

طريقة التحضير والاستخدام

 

  1. نحضر وعاء مناسب لنضع به الأفوكادو، ونبدأ في هرسه باستخدام الشوكة، وبعد ذلك نقوم بإضافة كوب من المايونيز، ونبدأ في دمج المكونات معاً حتى نحصل على خليط قوامه خفيف.
  2. نبدأ في وضع الماسك على الشعر، والتأكد من أن الوصفة وصلت لجميع أطراف الشعر، وبعد ذلك نرفع الشعر باستخدام مشبك الشعر، ونغطيه بمنشفة أو باستخدام قبعة الاستحمام.
  3. نترك الشعر مغطى لمدة تصل إلى 60 دقيقة، ونتخلص منه بالماء البارد والقليل من الشامبو، وبذلك نقوم بعملية علاج الشعر التالف والباهت عند تكرار الوصفة، ونساعد في نموه أيضاً.

ماسك العسل

 افضل علاج للشعر التالف والباهت بماسك فعال

افضل علاج للشعر التالف والباهت بماسك فعال

 

يمكننا استخدام هذه الوصفة كنوع من أنواع المرطبات التي تخلصنا من مشكلة جفاف الشعر.

طريقة التحضير والاستخدام

 

  1. نحضر ملعقتين من العسل الأبيض ونضيف إليها القليل من الشامبو، ونخلطهم جيداً حتى نحصل على خليط متجانس يمكننا استخدامه.
  2. نقوم بوضع الماسك على شعر مبلل ونغسل الشعر جيداً باستخدام الماء الفاتر، ويمكن استخدام هذه الوصفة كل 3 أيام لعلاج الشعر التالف والباهت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *