أفضل دعاء ليلة القدر مكتوب مستجاب – دعاء العشر الاواخر من شهر رمضان 1442

M Gaber 4 مايو 2021 , 03:44 آخر تحديث : مايو 2021 , 03:55

اقوي وأفضل دعاء ليلة القدر مكتوب دعاء ليلة القدر مكتوب، يعتبر الدعاء في ليلة القدر هو واحد من أحب الاعمال التي يجب علي كل مسلم أن يقوم بها حيث إن الدعاء في هذه الليلة المباركة يكون مستجاب حيث يفتح الله ابواب السماء ليستجيب دعاء كل الداعين في تلك الليلة، وليلة القدر هي واحدة من الليالي المباركة في العام حيث إن في تلك الليلة أنزل الله سبحانة وتعالي علي الرسول الكريم محمد صلي الله علية وسلم القرأن الكريم، وقد ذكرت هذه الليلة في القرأن الكريم بأنها خيراً من الف شهر وإن الأعمال إلي الله سبحانة وتعالي في هذه الليلة مضاعفة الاجر ولذلك يجب إن نكثر من الصلاة وقرأءة القرأن الكريم في هذه الليلة.

قد يهمك أيضاً: دعاء للميت في رمضان مستجاب

أفضل دعاء ليلة القدر مكتوب

دعاء ليلة القدر تعد ليلة القدر واحدة من ضمن أجمل الليالي في العام وتكون ليلة القدر المباركة في أحد الليالي الفردية في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، وهذه الليلة المباركة لها فضل كبير علي جميع المسلمين حيث إن الله سبحانة وتعالي إنزل علي الرسول الكريم محمد عليه الصلاة والسلام القرأن الكريم، وفي هذه اللية يكون الدعاء إلي الله سبحانة وتعالي ويجب علينا إن نكثر من الدعاء إلي الله في هذه الليلة المباركة العطرة، وفي هذا المقال سنعرض لكم عدد من ادعية ليلة القدر.

– «اللهم إنا نسألك بأنك أنت الله الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحد، أن تنظر إلينا في ساعتنا هذه فتنزل علينا رحمة من عندك وحنانا من لدنك تغننا بها عن رحمة وحنان من سواك».

– «اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والهرم والبخل وأعوذ بك من عذاب القبر ومن فتنة المحيا والممات اللهم اهدني وسددني، اللهم إني أسالك الهدى والسداد يا رب العالمين».

– «اللهمَّ اقسمْ لنا من خشيتِك ما يحولُ بيننا وبين معاصيكَ، ومن طاعتِك ما تبلغُنا به جنتَك، ومن اليقينِ ما يهونُ علينا مصيباتِ الدنيا، ومتعنَا بأسماعِنا وأبصارِنا وقوتِنا ما أحييتَنا، واجعلْه الوارثَ منا، واجعلْ ثأرنا على منْ ظلمَنا، وانصرْنا على منْ عادانا، ولا تجعلْ مصيبَتنا في دينِنا، ولا تجعلِ الدنيا أكبرَ همِّنا، ولا مبلغَ علمِنا، ولا تسلطْ علينا منْ لا يرحمُنا».

قد يهمك أيضاً: دعاء السحور في رمضان مستجاب

دعاء ليلة القدر

أفضل دعاء ليلة القدر مكتوب ، ليلة القدر ، وهي أن الرسول كان يستعد لإبلاغ المسلمين بتاريخ ليلة القدر ، وعندما خرج إليه ووجدهم في شجار نسي تلك الليلة ، وقيل إن الله تعالى نسي. إلى الرسول أن يعاقب المسلمين على هذه الخلافات ، واكتفى بطلبه من المسلمين التحقيق فيه في العشر الأواخر من رمضان ، ان ليلة القدر من اهم الليالى عن المسلمين جميعا ، والتى من اهمها وافضلها ليله القدر ، لذلك يجب على كل مسلم ان يتحرى هذه الليله لكى ينال فضلها ، ان شهر رمضان هو شهر من اهم الاشهر الذى له مكانته واهميته عند المسلمين جميعا ، حيث يتم فيه غفران الذنوب والمعاصى ، وفى هذا الشهر يغفر الله عز وجل للمسلمين ذنوبهم التى ارتكبوها فى حياتهم ، ويعطقهم من دخول النار يوم القيامة ونعرض لكم أفضل دعاء ليلة القدر مستجاب بأذن الله.

أفضل دعاء ليلة القدر

قد يهمك أيضاً: دعاء العشر الأواخر من رمضان

أفضل دعاء ليلة القدر

ان الدعاء ييسر على الانسان امور حياته ، و يدخل الاطمئنان و السكينه الى قلبه ، و يبعد عنه كل شر من الممكن التعرض له ، و ان الدعاء له ايضا قرب الانسان من ربه ، فان الله يستجيب للعبد الذى يكثر في الدعاء ، و يجب الخشوع و حضور القلب فى الدعاء و اليقين بان الله سوف يستجيب بالدعاء ومن بعض نصوص أفضل دعاء ليلة القدر

  1. “اللهم إن كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها خير ما قسمت، واختم لي في قضائك خيرًا مما ختمت، واختم لي بالسعادة فيمن ختمت. اللهم اجعل اسمي في هذه الليلة في السعداء وروحي مع الشهداء، واحساني في عليين، وإساءتي مغفورة.
  2. اللهم افتح لي الليلة باب كل خير فتحته لأحد من خلقك وأوليائك وأهل طاعتك، ولا تسده عني، وارزقني رزقًا تغيثني به من رزقك الطيب الحلال. اللهم ما قسمت في هذه الليلة المباركة من خير وعافية وصحة وسلامة وسعة رزق فاجعل لي منه نصيبًا، وما أنزلت فيها من سوء وبلاء وشر وفتنة فاصرفه عني وعن جميع المسلمين.
  3. اللّهم إني أسألك صدق التوكّل عليك، وحسن الظنّ بك، اللّهم ارزقنا قلوباً سليمة، ونفوساً مطمئنة، اللّهم إني أستخيرك بعلمك واستقدرك بقدرتك، وأسألك من فضلك العظيم، فإنك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم، وأنت علّام الغيوب، إلهي إن كنت لاتكرم في هذا الشهر إلامن أخلص لك في صيامه فمن للمذنب المُقصّر إذا غرق في بحر ذنوبه وآثامه.

2191

قد يهمك أيضاً: دعاء الصائم عند فطره مستجاب

أفضل دعاء ليلة القدر

الدعاء هو طريقة للعبادة و سؤال العبد عما يحتاجة من ربه عز وجل ، و ما يريد ان يقوله و ما يتمنى ان يحدث يطلبه من الله تعالى و الله يحب سيمع العبد يدعوه و يستجيب لدعائه ، فان للدعاء اداب و شروط ، يجب على الانسان اتباعها و الاهتمام بها ، للحصول على ما يرجوه من الله .

  1. اللهم ما كان فيها من ذكر وشكر فتقبله مني وأحسن قبوله، وما كان من تفريط وتقصير وتضييع فتجاوز عني بسعة رحمتك يا أرحم الراحمين. اللهم تغمدني فيها بسابغ كرمك واجعلني فيها من أوليائك، واجعلها لي خيرًا من ألف شهر مع عظيم الأجر وكريم الذخر.
  2. اللهم لا تصرفني من هذه الليلة إلا بذنب مغفور وسعي مشكور وعمل متقبل مبرور وتجارة لن تبور وشفاء لما في الصدور وتوبة خالصة لوجهك الكريم.
  3. اللهم اجعلني وأهلي وذريتي والمسلمين جميعًا فيها من عتقائك من جهنم وطلقائك من النار. اللهم اجعلني في هذه الليلة ممن نظرت إليه فرحمته وسمعت دعاءه فأجبته. اللهم أسالك في ليلة القدر وأسرارها وأنوارها وبركاتها إن تتقبل ما دعوتك به، وأن تقضي حاجتي يا أرحم الرحمين. وصلي اللهم على سيدنا محمد وآله وصحبه أجمعين.
  4. دعاء “اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني”، وهو الدعاء المأثور عن الرسول الكريم، حيث كان صلوات الله وسلامه عليه يردده في هذه الليلة الطيبة المباركة، وهو من الأدعية اليسيرة السهلة في كلماتها ومع ذلك لها فضل وأثر عظيم جداً في معانيها.

ليلة القدر 1 2

قد يهمك أيضا:ً دعاء ليلة النصف من رمضان مستجاب

دعاء  ليلة القدر

يجب على الانسان التوجه و اللجوء الى الله عز و جل فى كل الاوقات ،  لقضاء حوائجة و تيسير اموره ، كذلك عندما يلجأ الطلاب للدعاء اثناء فترة الامتحانات  ، فان للدعاء مكانه ساميه عند الله عز و جل ، كما ان الانسان يجد دوائه وراحة قلبه فى الدعاء لله فلا يتملكة ضعف و لا يصيبه يأس ابدا بسبب امانه بالله وإليكم بعض نصوص أفضل دعاء ليلة القدر.

  1. اللّهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر، وسهل أموري فيه من العسر إلى اليسر، واقبل معاذيري وحطّ عني الذنب والوزر، يا رؤوفاً بعبادة الصالحين، إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك، ووقفت سفينة المساكين على ساحل كرمك يرجون الجواز إلى ساحة رحمتك ونعمتك، اللّهم ما قسمت في هذه الليلة من علم ورزق وأجر وعافية فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب.
  2. اللّهم إنا نسألك العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة، اللّهم اجعلنا في هذه الليلة من الذين نظرت إليهم وغفرت لهم ورضيت عنهم، اللّهم اجعلنا في هذه الليلة من الذين تُسلّم عليهم الملائكة.

c5c77ec0a341b7905128ca3b19c190e4e707f801

قد يهمك أيضاً: دعاء الصائم عند فطره مستجاب

أفضل دعاء ليلة القدر

كلما كان العبد اقرب الى ربه كلما استجاب الله لدعائة و حقق له ما يريد ، فان الله رحيم ارحم علينا من الام على طفلها ،فان العبد كلما اشتد كربة لجأ الى الله ، فان الدعاء هو استغاثة الانسان بالله عز وجل ، هي استعانه ضعيف بقوي قادر على تدبير و تيسير كل شئ في حياه الانسان ومن بعض نصوص أفضل دعاء ليلة القدر

  1. اللّهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا آخرتنا التي فيها معادنا، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير، واجعل الموت راحة لنا من كل شر.
  2. إلهنا لا تحرمنا من نبيك الشفاعة، واجعل التقوى لنا أربح بضاعة، ولا تجعلنا فى شهرنا هذا من أهل التّفريط والاضاعة، وآمِنّا من خوفنا يوم تقوم الساعة، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  3. اللّهم لك الحمد كما هديتنا للإسلام، وعلمتنا الحكمة والقرآن، اللّهم اجعلنا لكتابك من التّالين، ولك به من العاملين، و بالأعمال مخلصين و بالقسط قائمين، وعن النار مزحزحين، و بالجنات منعمين و إلى وجهك ناظرين.
  4. اللَّهمَّ عالِمَ الغَيبِ والشَّهادةِ، فاطرَ السَّمواتِ والأرضِ، رَبَّ كلِّ شيءٍ ومَليكَهُ، أشهدُ أن لا إلَهَ إلَّا أنتَ، أعوذُ بِكَ مِن شرِّ نفسي وشرِّ الشَّيطانِ وشِركِهِ. (اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ، في الدنيا والآخرةِ، اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ، في دِيني ودنيايَ وأهلي ومالي، اللهمَّ استُرْ عوراتي، وآمِنْ روعاتي، واحفظني من بين يدي، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذُ بك أن أُغْتَالَ من تحتي). (اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الهَمِّ والحَزَنِ، والعَجْزِ والكَسَلِ، والبُخْلِ، والجُبْنِ، وضَلَعِ الدَّيْنِ، وغَلَبَةِ الرِّجالِ).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *