أجمل الأدعية التي تقال في ليلة القدر.. دعاء ليلة القدر مكتوب – دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر

امل 18 يونيو 2021 , 02:14

اجمل الادعية هي دعاء ليلة القدر مكتوب – دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر دعاء ليلة القدر مكتوب، الدعاء هو واحد من أحب الاعمال الي الله سبحانة وتعالي ومن افضل العبادات التي يجب علي كل مسلم أن يقوم بها في كل وقت من الاوقات والدعاء في ليلة القدر المباركة هو واحد من السنن التي يجب علينا أن نكثر منها إلي الله سبحانة وتعالي حيث إن الدعاء في تلك الليلة يكون مستجاب بأذن الله تعالي ولذلك يجب علينا أن نقوم بالاكثار من الدعاء إلي الله سبحانة وتعالي في تلك الليلة وذلك لأن الدعاء فيها مستجاب، ومن المعروف عن ليلة القدر بأنها احدي الليالي المباركة التي ذكرت في القرأن الكريم وقيل عنها في كتاب الله سبحانة وتعالي بأنها خير من الف شهر وهي الليلة التي تكثر فيها الملائكة في الأرض.

دعاء ليلة القدر مكتوب

القدر 19 القدر ليلة القدر مستجاب .. يبدأ بالصلاة على النبي ويفتح لك أبواب السماء

  • اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا.

  • ربي إنك عفو كريم عظيم حليم تحب العفو فاعف عنا.

  • اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا يا عافيًا عن المجرمين.

  • ربي ارزقنا ما نتمنى عاجلا غير آجل يا رحمن يارحيم.

  • يارب وما خاب من قال يارب فصل على محمد وآله صلاة كاملة تامة.

  • استغفر الله العلي العظيم وأتوب إليه، اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا.

  • يا حي ياقيوم برحمتك أستغيث، يامغيث أغثنا، يا مغيث أغثنا، يا مغيث أغثنا.

  • يا حي ياقيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.

  • اللهمَّ إني أشهد أنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد
    ولم يولد ولم يكن له كفواً أحدٌ فارزقنى الذرية الصالحة، وارزق كل مشتاق.

قد يهمك أيضاً: دعاء الإفطار في رمضان 2021 قصير ودعاء الصائم قبل الإفطار مستجاب

دعاء ليلة القدر مكتوب

دعاء ليلة القدر مكتوب، تعتبر ليلة القدر هي خير من ألف شهر فهي الليلة المباركة التي ذكرها الله سبحانة وتعالي في كتابة، وتكون ليلة القدر في احدي الليالي الفردية من العشر ايام الأواخر من شهر رمضان المعظم، وفي هذا الليلة أنزل المولي عز وجل القرأن الكريم علي سيد الخلق محمد علية أفضل الصلاة والسلام، ويكون في تلك الليلة ألاجر مضاعف واستجابة للدعوات كاملة ولذلك يجب علي كل مسلم إن يكثر من الصلاة والقيام والدعاء في الايام الاخيرة من شهر رمضان حتي ينال ثواب واجر ليلة القدر المضاعف، ولذلك فأن في هذا المقال سنعرض لكم العديد من نصوص دعاء ليلة القدر المأخوذ من السنة النبوية.

أفضل دعاء ليلة القدر مكتوب

قد يهمك أيضاً: دعاء القنوت الصحيح مكتوب

دعاء ليلة القدر مكتوب

أفضل دعاء ليلة القدر مكتوب ، وفى ذلك الشهر يتم اعتاق المسلمين من دخولهم النار يوم القيامة ، فان ليلة القدر من اهم الليالى التى ينتظرها الانسان ليتم غفران ذنوبة ،بمعنى انه فى ذلك الشهر يتم غفران الذنوب والمعاصى لجميع المسلمين التى ارتكبوها طيلة حياتهم ، فيجب على كل مسلم ان يدعو ربه في هذة لكى يفوز بمغفرته ويتحرر من عذاب النار ، فانها هى الليله التى يستجيب فيها الله للدعوات ويغفر الذنوب لكل انسان مسلم .

3 9

قد يهمك أيضاً: دعاء القنوت الصحيح مكتوب

أفضل دعاء ليلة القدر مكتوب

ان الدعاء ييسر على الانسان امور حياته ، و يدخل الاطمئنان و السكينه الى قلبه ، و يبعد عنه كل شر من الممكن التعرض له ، و ان الدعاء له ايضا قرب الانسان من ربه ، فان الله يستجيب للعبد الذى يكثر في الدعاء ، و يجب الخشوع و حضور القلب فى الدعاء و اليقين بان الله سوف يستجيب بالدعاء ويجب أن نكثر الدعاء في شهر رمضان.

  1. (اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك، وبمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك).
  2. اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلغنا بها جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا.
  3. اللهم اجعل ما تلوناه حجة لنا لا حجة علينا، يا إلهنا وخالقنا ورازقنا، اللهم تقبل صيامنا ودعائنا وتلاوتها وقيامنا يارب العالمين.
  4. (اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك).
  5. (يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين). (رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي* وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي* وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي* يَفْقَهُوا قَوْلِي). اللّهم إني أسألك صدق التوكّل عليك، وحسن الظنّ بك، اللّهم ارزقنا قلوباً سليمة، ونفوساً مطمئنة.

أفضل دعاء ليلة القدر مكتوب

قد يهمك أيضاً: دعاء العيد الفطر للأصدقاء 1442

افضل ادعية ليلة القدر

الدعاء هو طريقة للعبادة و سؤال العبد عما يحتاجة من ربه عز وجل ، و ما يريد ان يقوله و ما يتمنى ان يحدث يطلبه من الله تعالى و الله يحب سيمع العبد يدعوه و يستجيب لدعائه ، فان للدعاء اداب و شروط ، يجب على الانسان اتباعها و الاهتمام بها ، للحصول على ما يرجوه من الله .

  1. اللّهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر، وسهل أموري فيه من العسر إلى اليسر، واقبل معاذيري وحطّ عني الذنب والوزر، يا رؤوفًا بعباده الصالحين، إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك، ووقفت سفينة المساكين على ساحل كرمك يرجون الجواز إلى ساحة رحمتك ونعمتك، اللّهم ما قسمت في هذه الليلة من علم ورزق وأجر وعافية فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب.
  2. اللّهم ارزقنا عملاً صالحاً يُقرّبنا إلى رحمتك، ولساناً ذاكراً شاكراً لنعمتك، وثبتنا اللّهم بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة، إلهي ربح الصائمون، وفاز القائمون، ونجا المخلصون، ونحن عبيدك المذنبون، فارحمنا برحمتك، وجُدْ علينا بفضلك ومِنَّتك، واغفر لنا أجمعين برحمتك يا أرحم الراحمين، وصلّ الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلّم.
  3. اللّهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا آخرتنا التي فيها معادنا، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير، واجعل الموت راحة لنا من كل شر. اللهم لا تحرمنا من شفاعة نبيك، واجعل التقوى لنا أربح بضاعة، ولا تجعلنا في شهرنا هذا من أهل التّفريط والإضاعة، وآمِنّا من خوفنا يوم تقوم الساعة، برحمتك يا أرحم الراحمين. اللَّهمَّ رحمتَك أَرجو فلا تَكِلني إلى نَفسِي طرفةَ عينٍ، وأصلِح لي شَأني كلَّه لا إلَه إلَّا أنتَ وبعضُهم يزيدُ علَى صاحبِهِ.

ليلة القدر مكتوب 2020

قد يهمك أيضاً: أجمل دعاء للإفطار في شهر رمضان المبارك

دعاء ليلة القدر

كلما كان العبد اقرب الى ربه كلما استجاب الله لدعائة و حقق له ما يريد ، فان الله رحيم ارحم علينا من الام على طفلها ،فان العبد كلما اشتد كربة لجأ الى الله ، فان الدعاء هو استغاثة الانسان بالله عز وجل ، هي استعانه ضعيف بقوي قادر على تدبير و تيسير كل شئ في حياه الانسان .

  1. ” اللهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر، وسهل أموري فيها من العسر إلى اليسر، وأقبل معاذيري وحط عني الذنب والوزر، يا رؤوف بعبادك الصالحين، إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجانبك، ووقفت سفينة المساكين على ساحل كرمك يرجون الجواز إلى ساحة رحمتك ونعمتك، اللهم ما قسمت في هذه الليلة من علم ورزق وأجر وعافية فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب.
  2. اللهم اغفر لي ولوالدي ولمن أحسن إلينا، اللهم سهل لنا كل عسير و ارنا في حياتنا ما يسرنا ويرضيك .إلهنا لا تحرمنا من نبيك الشفاعة، وأجعل التقوى لنا أربح بضاعة، ولاتجعلنا في شهرنا هذا من أهل التفريط والاضاعة، وأمنا من خوفنا يوم تقوم الساعة برحمتك يا أرحم الراحمين.

c5c77ec0a341b7905128ca3b19c190e4e707f801

ادعية ليلة القدر

يجب على الانسان التوجه و اللجوء الى الله عز و جل فى كل الاوقات ،  لقضاء حوائجة و تيسير اموره ، كذلك عندما يلجأ الطلاب للدعاء اثناء فترة الامتحانات  ، فان للدعاء مكانه ساميه عند الله عز و جل ، كما ان الانسان يجد دوائه وراحة قلبه فى الدعاء لله فلا يتملكة ضعف و لا يصيبه يأس ابدا بسبب امانه بالله .

  1. اللهم ألف بين قلوب المسلمين وألف بين حكام المسلمين بكلمة الحق والدين، ووفقهم للعمل بكتاب الله وسنة النبي الهادي الأمين، اللهم صل صلاتك الكاملة وسلم سلامك التام على سيدنا محمد (ص) عبدك ونبيك ورسولك النبي الأمي وعلى أله وصحبه وسلم.
  2. دعاء ليلة القدر مكتوب اللّهم إنا نسألك أن ترفع ذكرنا، وتضع وزرنا، وتُطهّر قلوبنا، وتُحصّن فروجنا، وتغفر لنا ذنوبنا، ونسألك الدّرجات العُلا من الجنة. اللّهم إنّا نسألك من خير ما سألك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم، ونستعينك من شر ما استعاذك منه عبدك ورسولك محمد صلّى الله عليه وسلّم، اللّهم اختم لنا بخير، واجعل عواقب أمورنا إلى خير يا أرحم الراحمين يا كريم.
  3. (اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضاؤكَ، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّي)

فضل ليلة القدر وأفضل الأدعية التي تٌقال في ليلة القدر

فضل ليلة القدر عظيم وهي ليلة من أفضل الليالي التي يستجاب فيها الدعاء ، وهي ليلة عند الله التعبد فيها أفل من ألف شهر ، تنزّلَ فيها أعظم الكُتب وأشرفها؛ ففيها أنزل الله -تعالى- القرآن الكريم؛ هداية للناس، واختصاصها بذلك دليل على عُلوّ قَدرها، ومنزلتها، قال تعالى : (إِنَّا أَنزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ).
وليلة القدر تكون في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك ، وقد أخبرنا النبي (صلى الله عليه وسلم) بذلك حيث قال (التَمِسُوهَا في العَشْرِ الأوَاخِرِ مِن رَمَضَانَ ) وليلة القدر سٌميت بذلك حيث أنها تُقدَّر فيها الأرزاق والآجال، وتكتب فيها الملائكة الحوادث، والأعمال، وكلّ ما هو كائن في السنة التي فيها ليلة القدر إلى السنة التي تليها، فينفصل كلّ ما كُتِب من الأمور المُحكَمة بعِلم الله ومشيئته وقدرته من اللوح المحفوظ؛ لتُسجِّله الملائكة في صُحفها بأمر الله -تعالى- وإرادته؛ قال -تعالى-: (فِيهَا يُفْرَقُ كُلُّ أَمْرٍ حَكِيمٍ)

  • (مَن صامَ رَمَضانَ إيمانًا واحْتِسابًا غُفِرَ له ما تَقَدَّمَ مِن ذَنْبِهِ، ومَن قامَ لَيْلَةَ القَدْرِ إيمانًا واحْتِسابًا غُفِرَ له ما تَقَدَّمَ مِن ذَنْبِهِ)

  • (إنَّ هذا الشَّهرَ قَد حضرَكُم وفيهِ ليلةٌ خيرٌ مِن ألفِ شَهْرٍ من حُرِمَها فقد حُرِمَ الخيرَ كُلَّهُ ولا يُحرَمُ خيرَها إلَّا محرومٌ)

  • (كانَ رَسولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ، إذَا دَخَلَ العَشْرُ، أَحْيَا اللَّيْلَ، وَأَيْقَظَ أَهْلَهُ، وَجَدَّ وَشَدَّ المِئْزَرَ)

  • (أنَّ رَسولَ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ كانَ يَعْتَكِفُ العَشْرَ الأوَاخِرَ مِن رَمَضَانَ).

  • (التَمِسُوهَا في العَشْرِ الأوَاخِرِ مِن رَمَضَانَ لَيْلَةَ القَدْرِ، في تَاسِعَةٍ تَبْقَى، في سَابِعَةٍ تَبْقَى، في خَامِسَةٍ تَبْقَى).

ويستحب للمسلم أن يقيم ليلة القدر بالدعاء وقراءة القرآن وقيام الليل ، ويتقرب إلى الله تعالى بصالح الأعمال ، وأن يُكثر من قول (اللهمَّ إنك عفوٌ تحبُّ العفوَ فاعفُ عني)
8

  • والدعاء المستحب قوله في ليلة القدر (عن عائشة رضي الله عنها قالت: قُلْتُ: يَا رَسُولَ اللهِ، أَرَأَيْتَ إِنْ وَافَقْتُ لَيْلَةَ الْقَدْرِ، بِمَ أَدْعُو؟ قَالَ: «قُولِي: اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّي» أخرجه الترمذي)
  • وقيام ليلة القدر يكون إيماناً واحتساباً من العبد للأجور العظيمة، كما قال النبي صلّى الله عليه وسلّم، والإيمان يعني التصديق بفضل ليلة القدر والإيمان بمشروعية العمل فيها، أمّا الاحتساب فيكون بإخلاص نية الأعمال لله تعالى، بحيث لا يريد العبد من أعماله الصالحة المدح أو الثناء من الناس، إنّما يريد الأجر من الله تعالى، وفي المقابل فإنّ الله -تعالى- ينعم على عباده بمغفرة الذنوب والمعاصي إلّا الكبائر منها، فالكبائر لا بدّ لها من التوبة الحقيقة إلى الله عزّ وجلّ، بإقلاع العبد عنها، والندم على فعلها، وعدم العودة إليها.

1 3

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *