أفضل دعاء اليوم 9 من رمضان 1443 .. أدعية اليوم التاسع من رمضان 2022

Marwa El-Shorra 9 أبريل 2022 , 22:29

أفضل دعاء اليوم 9 من رمضان 1443 .. أدعية اليوم التاسع من رمضان 2022 رأى العلماء والمحكمون أن خير المسلم أن يبدأ بالصيام ومقامه هو التسول ، وقد أرسله رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: ثلاثة منهم يتوسلون. . ” رواه الألباني. وهذا حديث نبوي محترم جاء تشجيعاً على الصيام للاستفادة من لحظات الصيام والفطر والتوسل بما يحب من الصالح ، على أمل أن يجيبه الله, مع بداية شهر رمضان، 2022 ، يسعى المسلمون من جميع أنحاء العالم إلى دعاء اليوم التاسع من رمضان 2022 ، كأول 10 أيام من نهاية الشهر الكريم ، وهي أيام الرحمة ، تليها الأيام العاشرة, أيام المغفرة ، ثم الأيام العشرة للخروج من النار.

اليوم التاسع من رمضان e1649535242746

أجمل أدعية اليوم التاسع من رمضان :

  • اللهم إنا نسألك في هذا اليوم المبارك أن تتقبل صيامنا وقيامنا وصالح أعمالنا. اللهم إني أسألك حُسن الصيام وحُسن الختام ولا تجعلنا من الخاسرين في رمضان، اللهم اجعلنا ممن تدركهم الرحمة ثم المغفرة ثم العتق من النار.
  • اللّهم إنّي أحمدك حمدًا كثيرًا وأشكرك شكرًا كثيرًا يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللّهم ربّ السموات السّبع ورب الأرض ورب العرش العظيم، ربنا وربّ كل شيءٍ فالق الحَبّ والنّوى ومنزّل التّوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شرّ كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهمّ أنت الأول فليس قبلك شيء وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظّاهر فليس فوقك شيء وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقض عنا الدَّين واغننا من الفقر.
  • اللهم إنا نسألك أن ترفع ذكرنا، وتضع وزرنا، وتصلح أمرنا، وتطهر قلوبنا، وتنور قلوبنا، وتغفر لنا ذنوبنا، ونسألك الدرجات العلى من الجنة آمين.
  • اللهم نور قلوبنا، واغفر ذنوبنا، واستر عيوبنا، ويسر غيوبنا، واجْعلْنا من التَّوَّابِينَ ،واجْعلْنا مِنَ المُتَطَهِّرِينَ، واجعلنا من الذاكرين الشاكرين الصابرين يا كريم.

صور دعاء 9 رمضان 2021 صور دعاء اليوم التاسع من رمضان الكريم 4

أدعية اليوم 9 من رمضان :

اليوم التاسع من رمضان 2022 .. فضيلة العشر الأولى من رمضان تكمن في أن الشيطان يبدأ بالتسلسل ، ويغلق أبواب الجحيم ، ويفتح أبواب الجنة ، لذلك يجب على الفرد أن يقوم بطقوس كثيرة ، بالترتيب ليحقق الثواب المضاعف بفضل هذه الأيام المباركة فيه ، والرسول يباركه الله ويسلمه الحديث في ذلك.

هناك أوقات لقراءة الدعاء التاسع في رمضان 2022 ، وهي أوقات الاستجابة للأدعية التي ترد فيها الدعاء ، وهي: وقت الإفطار للصوم يجيب عند إفطاره ، في منتصف الليل ، يتهيأ للصلاة المكتوبة ، وأثناء تلاوته.

  • اللَّهُمَّ اجْعَلْ صِيامِي فِيْهِ صِيامَ الصَّائِمِينَ، وَقِيامِي فِيْهِ قِيامَ القائِمِينَ، وَنَبِّهْنِي فِيْهِ عَنْ نومه الغافِلِينَ. وَهَبْ لِي جُرْمِي فِيهِ يا إِلهَ العالَمِينَ، وَاعْفُ عَنِّي يا عافِياً عَنِ المُجْرِمِينَ.
  • اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فِيْهِ الذِّهْنَ وَالتَّنْبِيهَ، وَباعِدْنِي فِيْهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ، وَاجْعَلْ لِي نَصِيبا مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فِيْهِ بِجُودِكَ. يا أَجْوَدَ الأجْوَدِينَ.
  • اللَّهُمَّ قَرِّبْنِي فِيْهِ إِلى مَرْضاتِكَ، وَجَنِّبْنِي فِيْهِ مِنْ سَخَطِكَ ونقمتك، وَوَفِّقْنِي فِيْهِ لقراه آياتِكَ، بِرَحْمَتِكَ يا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.
  • اللهم إني أسألك في هذه الأيام المباركة من رمضان أن تقربني إلى الجنَّة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأن تبعدني عن النَّار وما قرب إليها من قول أو عمل يا أرحم الرَّاحمين.
  • اللهم يا أرحم الرَّحمين أدخلنا إلى جنَّات النَّعيم من غير سابقة عذاب يا أكرم الأكرمين.
  • دعاء اليوم التاسع من رمضان اللهم إنَّا نسألك الفردوس الأعلى كرمًا وجودًا منك يا أكرم الأكرمين، ونسألك رفقة الأنبياء والشُّهداء والصِّديقين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.