أفضل النصائح لتحسين فروة الرأس وتحفيز نمو الشعر

shimaa mazem 8 مايو 2021 , 02:10

الكثير من الناس يتساءلون عن أفضل الطرق التي يمكنهم اتباعها لتحسين فروة الرأس وتحفيز نمو الشعر، وذلك لأنهم يحلمون بشعر أطول خاصة النساء، فالشعر الطويل يعطي للمرأة تألق وجمال ويعطيها ثقة بنفسها لأنه علامة من علامات جمال المرأة، وسوف نعرض في هذه المقالة بعض من الوصفات الطبيعية والنصائح التي تساعد في تقوية خصلات الشعر ونموها بشكل سريع.

 

 أفضل النصائح لتحسين فروة الرأس وتحفيز نمو الشعر
أفضل النصائح لتحسين فروة الرأس وتحفيز نمو الشعر

العوامل التي تؤثر بالسلب على نمو الشعر

 

يوجد بعض من العوامل أو الأخطاء التي نفعلها يمكن أن تؤثر على صحة الشعر بالسلب، ومن هذه العوامل:

 

  • تسريح الشعر بشكل مستمر يمكن أن يضر بصحة الشعر، فيمكن أن يعرضنا لمشكلة تساقط الشعر أو تقصفه.
  • يمكن أن يكون نقصان الوزن بشكل كبير خلال فترة قصيرة يكون سبب رئيسي في التأثير بالسلب على خصلات الشعر.
  • يمكن أن يكون نقص الفيتامينات في الجسم يضر بالشعر، وخاصة عنصر الحديد، وفي هذه الحالة يمكننا اللجوء إلى المكملات الغذائية.
  • التعرض للضغط أو التوتر بشكل مستمر يكون سبب في ضرر الشعر، ويكون سبب رئيسي في سقوطه وعدم حدوث نمو لخصلات الشعر.

وصفات طبيعية لتحسين فروة الرأس وتحفيز نمو الشعر

 أفضل النصائح لتحسين فروة الرأس وتحفيز نمو الشعر
أفضل النصائح لتحسين فروة الرأس وتحفيز نمو الشعر

 

يوجد العديد من الوصفات الطبيعية لتحسين فروة الرأس وتحفيز نمو الشعر، وتكون بمكونات بسيطة متواجدة في كل منزل، وتكون نتائجها مضمونة، ومن هذه الوصفات:

ماسك البيض

 

يحتوي البيض على العديد من البروتينات والعناصر الغذائية التي تساعد لتحسين فروة الرأس وتحفيز نمو الشعر بشكل سريع، فينصح باستخدام هذه الوصفة لضمان أفضل نتيجة في أسرع  وقت ممكن.

طريقة التحضير والاستخدام

 

  1. نحضر بيضة واحدة ونضعها في وعاء لخفقها، ونقوم بإضافة كوب من الحليب، ملعقتان من زيت الزيتون مع عصير نصف لمونه، ونبدأ في تقليب كافة المكونات معاً حتى نحصل على خليط متجانس.
  2. نبدأ في وضع الماسك على فروة الرأس مباشرةً، ونتأكد من وصول الماسك لجميع أطراف الشعر، ونتركه لمدة لا تقل عن 30 دقيقة.
  3. نقوم بتنظيف الشعر باستخدام الماء البارد والشامبو حتى نتخلص من بقايا الماسك، ونقوم باستخدام هذه الوصفة مرة واحدة خلال الشهر للحصول على شعر صحي وطويل ناعم.

ماسك العسل مع المايونيز

 

يعتبر العسل من أكثر المكونات التي يمكنها تغذي الشعر بالتغذية السليمة، والمايونيز لتحسين فروة الرأس وتحفيز نمو الشعر لاحتوائه على الأحماض الأمينية.

 

طريقة التحضير والاستخدام

 

  1. نحضر وعاء ونضيف إليه ملعقتين كبيرتين من العسل، ونحضر ماء دافئ ونضيف منه كوب، ونبدأ في تقليب المكونين معاً، وبعد ذلك نضيف إليهم ملعقتين من الحليب والمايونيز، وندمج جميع المكونات معاً.
  2. نبدأ في وضع الوصفة على الشعر ويجب أن تصل هذه الوصفة لجميع خصلات الشعر، ونتركها على خصلات الشعر لمدة لا تقل عن 30 دقيقة، ويمكن استخدامها لمرتين في الأسبوع لنمو الشعر بطريقة هائلة.

أهم النصائح لتحسين فروة الرأس وتحفيز نمو الشعر

 

يوجد بعض من النصائح الهامة التي يمكننا إتباعها لتحسين فروة الرأس وتحفيز نمو الشعر بالشكل السليم، ومن أهم هذه النصائح هي:

 

  • ينصح بالابتعاد عن غسل الشعر بشكل مستمر، فيفضل غسل الشعر كل ثلاثة أيام حتى لا يفقد الزيوت الطبيعية المتواجدة به التي تساعد في نمو الشعر وتقويته.
  • ينصح باستخدام بلسم مناسب لنوع الشعر، وذلك حتى نقوم بالترطيب لخصلات الشعر بعد الاستحمام مباشرةً.
  • ينصح بالابتعاد عن غسل الشعر بالماء الساخن، فيفضل غسل الشعر بالماء البارد أو الفاتر، وذلك حفاظاً على فروة الرأس والزيوت المتواجدة بها.
  • يفضل شرب 8 أكواب من الماء يومياً، وذلك لأن شرب الماء بكميات كبيرة خلال اليوم يفيد الشعر والبشرة أيضاً.
  • يمكننا تناول بعض من المكملات الغذائية التي تساعد في نمو الشعر بشكل سريع، وذلك يكون بعد استشارة الطبيب لاختيار المكمل الغذائي الأنسب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *