أفضل الطرق لعمل بروتين للشعر لجعله ناعما كالحرير

shimaa mazem 8 مايو 2021 , 02:09

الجميع يحلم بشعر ناعم كالحرير، ويبحثون عن أفضل الطرق لعمل بروتين للشعر لجعله ناعماً كالحرير ليتخلصوا من الشعر الخشن الذي يكون أكثر تعرضاً للعديد من المشاكل مثل: مشكلة التقصف، ومشكلة الجفاف، ولذلك سوف نعرض عليكم بعض من الوصفات الطبيعية لعمل البروتين للشعر في المنزل للحصول على شعر لامع وناعم وذات خصلات قوية.

 أفضل الطرق لعمل بروتين للشعر لجعله ناعما كالحرير
أفضل الطرق لعمل بروتين للشعر لجعله ناعما كالحرير

وصفات طبيعية لعمل بروتين للشعر 

 

يوجد بعض من الوصفات الطبيعية لعمل بروتين للشعر لجعله ناعماً كالحرير، وتكون هذه الوصفات بمكونات بسيطة ومفيدة لفروة الرأس والشعر:

ماسك الصبار

 

يحتوي الصبار على الأحماض الأمينية والعديد من الفيتامينات التي تفيد الشعر، فيكون الأنسب لعمل بروتين للشعر، فيمكن استخدام هذا الماسك لترطيب خصلات الشعر، وللحصول على شعر لامع وصحي.

طريقة التحضير والاستخدام

 

  1. نحضر وعاء مناسب ونضيف إليه 5 ملاعق من جل الصبار، ونضيف إليها ملعقتان من زيت اللوز، ونبدأ في دمج المكونات معاً.
  2. نضع الخليط على خصلات الشعر من الجذور حتى الأطراف، ونتركها لمدة لا تقل عن 20 دقيقة.
  3. نقوم بغسل الشعر باستخدام الماء الدافئ والقليل من الشامبو، ويمكن أن نكرر هذه الوصفة مرتين خلال الأسبوع.

ماسك المايونيز والبيض وزيت الزيتون

 

يحتوي المايونيز على الأحماض الأمينية التي تفيد الشعر، ويحتوي البيض على العديد من البروتينات والفيتامينات التي تساعد على فرد الشعر، وبذلك نقوم لعمل بروتين للشعر الذي يعطينا أفضل النتائج.

 

طريقة التحضير والاستخدام

 

  1. نحضر وعاء ونضع به البيض وقليل من زيت الزيتون وملعقة من المايونيز، ونقلب المكونات معاً حتى نحصل على وصفة متجانسة.
  2. نضع الماسك على الشعر مباشرة، ونتركه على الشعر لمدة لا تقل عن 30 دقيقة، ونتأكد من وصول الوصفة لفروة الرأس وجميع خصلات الشعر، ونغطي الشعر بقبعة الاستحمام.
  3. نقوم بغسل الشعر جيداً باستخدام الماء الفاتر والقليل من الشامبو، وبذلك نحصل على شعر ناعم كالحرير، ويكون الشعر رطب وصحي.

 

ماسك العسل وزيت جوز الهند

 أفضل الطرق لعمل بروتين للشعر لجعله ناعما كالحرير
أفضل الطرق لعمل بروتين للشعر لجعله ناعما كالحرير

 

يعتبر العسل من أفضل المرطبات التي يمكننا استخدامها للشعر، ويعطينا أفضل النتائج مع الزيوت الطبيعية.

 

طريقة التحضير والاستخدام

 

  1. نضع في وعاء ملعقتين كبيرتين من العسل، ونضيف إليهم القليل من زيت جوز الهند، ونقوم بدمج المكونين معاً حتى نحصل على وصفة متجانسة.
  2. نقوم بوضع الخليط على فروة الرأس، ونقوم بعمل مساج لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، ونغسل الشعر باستخدام الماء الفاتر والقليل من الشامبو.

أهم النصائح للحفاظ على الشعر ناعماً كالحرير

 

  • يفضل الاستحمام باستخدام الماء البارد أو الماء الفاتر، والابتعاد عن الماء الساخن، وذلك لأن الماء البارد يفيد الشعر وفروة الرأس بالاحتفاظ بالزيوت المتواجدة بها، ويجعل الشعر ناعم كالحرير.
  • نقوم بعمل مساج لفروة الرأس من فترة إلى الاخري باستخدام الزيوت الطبيعية، يمكننا استخدام زيت الزيتون، أو زيت اللوز، أو زيت الخروع، وذلك يخلصنا من مشكلة الشعر الخشن.
  • ينصح بتمشيط الشعر من الوقت للآخر حتى نقوم بتنشيط الدورة الدموية، ونقوم بتمشيط الشعر حتى نوزع الزيوت الطبيعية المتواجدة في فروة الرأس.
  • تمشيط الشعر يساعد على التخلص من عدة مشاكل مثل: مشكلة التشابك، ومشكلة تقصف الشعر، فيمكن أن نقوم بتمشيط الشعر عدد مرتين خلال اليوم الواحد.
  • ينصح بتناول الأطعمة الصحية المتواجد بها الفيتامينات والبروتينات التي تساعد في تنعيم الشعر لتجعل الشعر منسدل كالحرير.
  • يفضل تناول الخضراوات، والفواكه، والألبان، والأسماك وذلك لأنها تحتوي على اليود والحديد والفيتامينات المفيدة للشعر والبشرة.
  • يعتبر شرب المياه باستمرار يساعدنا للحصول على شعر مميز ولامع، ويساعد في تقوية خصلات الشعر ويمنع من تساقطه وتقصفه.
  • ينصح بالابتعاد تماماً عن مجففات الشعر إلا في الحالات الضرورية فقط، وينصح بترك الشعر يجفف طبيعياً أو باستخدام المنشفة للتخلص من بقايا الماء، وذلك لأن المجففات تساعد على تقصف الشعر وجفافه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *