أفضل الأسهم للاستثمار في قطاع الرعاية الصحية

admin 16 يوليو 2021 , 14:51 آخر تحديث : يوليو 2021 , 14:51

سيطرت جائحة كوفيد 19 على عناوين الأخبار لأكثر من عام، وأدت إلى ارتفاع أسعار الأسهم في بعض شركات الرعاية الصحية، والجدير بالذكر أن شركة نوفافكس بدأت عام 2020 بالتداول بأقل من 5 دولارات للسهم وبلغت ذروتها في عام 2021 بأكثر من 330 دولار للسهم.

ولكن مع اقتراب الوباء من نهايته، فهل يعد الاستثمار في أسهم الرعاية الصحية قرارًا حكيمًا؟

باختصار، نعم، يشمل قطاع الرعاية الصحية الجميع، فهو يضم مجموعة واسعة من الشركات التي تقدم خدمات طبية، تصنيع أو استكشاف الأدوية والعلاجات، توفير التأمين الطبي، وأكثر من ذلك بكثير.

أفضل الأسهم للاستثمار في قطاع الرعاية الصحية
أفضل الأسهم للاستثمار في قطاع الرعاية الصحية

 

دعنا نلقي نظرة على قطاع الرعاية الصحية ونتوصل إلى بعض الأفكار الاستثمارية التي يمكن أن تقدم إضافة جيدة إلى محفظتك كاختيار فردي أو كمجموعة متنوعة.

الاستثمار في قطاع الرعاية الصحية

انتعش القطاع مجددًا في منتصف أبريل 2021، فقد أعلنت مجموعة UnitedHealth Group للتأمين الصحي عن نتائج قوية للربع الأول وقامت بتعديل توقعات صافي أرباح العام بأكمله صعوديًا.

في نفس الوقت تقريبًا، استحوذت شركة الاستثمار الناشط Elliott Management على حصة كبيرة في شركة جلاكسو سميث كلاين.

استمر زخم المجموعة سريعًا إلى الأمام حتى يونيو، حيث أخذ المستثمرون إشارات من مستثمرين على نطاق واسع، فيما توصلت Blackstone Group و Carlyle Group و Hellman & Friedman إلى صفقة للاستحواذ على شركة المستلزمات الطبية Medline Industries مقابل 34 مليار دولار، في حين أن الشركة المستهدفة ليست مدرجة في البورصة، فإنها تشير للمستثمرين أن المشترين سيدفعون الكثير من المال لوجودهم فيقطاع الرعاية الصحية.

قطاع الرعاية الصحية يقدم شيئًا للجميع

قطاع الرعاية الصحية واسع جدًا ولكنه يقدم شيئًا للجميع، يمكن للمستثمرين الاستثمار فيه بأمان من خلال شراء صناديق الاستثمار المتداولة في القطاع أو يمكنهم اتخاذ موقف عالي المضاربة في شركة ما قبل الإيرادات والتي يمكن أن تنفجر في القيمة.

هناك بعض الخيارات بين الطرفين، بما في ذلك أسماء مثل Teladoc و Biogen و Exact Sciences و Guardant Health التي يجب أن تكون قادرة على إظهار العوائد التي تتجاوز المعيار الأوسع.

يمكن أيضًا تداول أسهم قطاع الرعاية الصحية والعديد من الأسهم الأخرى من خلال عقود الفروقات (CFD)، حيث تسمح العقود مقابل الفروقات بالمضاربة على ارتفاع أو انخفاض سعر الأصول عن طريق فتح مركز طويل أو قصير على التوالي.

اختيار سهم الرعاية الصحية الآمن: صندوقiShares US Healthcare

يشمل محفظة صندوقiShares U.S. Healthcare  شركات المعدات والخدمات الطبية، جنبًا إلى جنب، مع شركات الأدوية والتكنولوجيا الحيوية، يتكون الصندوقالمتداول في البورصة من 126 سهمًا منفصلاً، مما يجعله خيارًا رائعًا للمستثمرين الذين يرغبون في الوصول بسهولة إلى صندوق متنوع ومُدار باحتراف.

يتضمنiShares US Healthcare  للرعاية الصحية بعضًا من الأسماء الأكثر شهرة في الصناعة، ويعتبر خيارًا أكثر أمانًا للمستثمرين الذين يفضلون التنويع على تعظيم العائد.

لكن إذا كنت تتطلع إلى اختيار عدد قليل من الأسهم وتأمل في تحقيق عائد كبير، فيجب أن تفكر في هذه القائمة التالية:

تيلادوك

سهم شركة تيلادوك (Teladoc) هو سهم مفضل للرعاية الصحية، في الوقت الحالي، قد يبدو أنه من الخطأ التداول في هذا السهم بعد تراجعه بحوالي 25% منذ بداية عام 2021 و 50% أقل من أعلى مستوى له على الإطلاق.

لكن إذا كنت لا تستثمر على المدي القصير، من الأفضل الاستثمار في سهم تيلادوك، حيث من المتوقع أن يشهد نموًا قويًا خلال الأعوام القادمة، المنطق وراء التحميل على Teladocبسيط للغاية، حيث ارتفع إجمالي السوق القابلة للرعاية الافتراضية (أي الاتصال بطبيبك عبر الهاتف الذكي) وسط جائحة كوفيد 19، سيستمر الارتفاع لسنوات قادمة حيث يتطلع الناس إلى استخدام التكنولوجيا بشكل أكبر لتبسيط حياتهم وتبسيطها.

ذكر تقرير تم اصداره في منتصف عام 2020 إن شركات مثل تيلادوك يمكن أن تنافس في سوق بقيمة 250 مليار دولار، الشركة هي الشركة الرائدة في السوق بلا منازع وتتوقع أن تحقق إيرادات من 1.97 مليار دولار إلى 2.02 مليار دولار في عام 2021.

من الواضح أن إمكانات الاتجاه الصعودي هائلة بالنسبة لشركة تيلادوك، من السهل أن ترى كيف يمكن على الأقل مضاعفة القيمة لمجرد إعادة اختبار أعلى المستويات السابقة على الإطلاق في السنوات القادمة.

ومن خلال قراءة الرسوم البيانية  للسهم لمدة عام، نري أن السهم كان له دعم قوي حول المستوى 160 – 175 دولار والذي تحول إلى مقاومة، يمتلك السهم قدرًا جيدًا من اللحاق بالركب، ولكن نظرًا لأن الشركة تستفيد من السوق المتنامي من خلال الاستفادة من موقعها القيادي، يمكن للمستثمرين توقع استمرار مستويات الدعم.

يمكننا أيضًا أن نرى أن المشترين قد استفادوا بالكامل من تداول الأسهم بأقل من 150 دولار، لذلك قد يكون خيارًا للشراء عند الانخفاض إذا كنت تعتقد أن السهم سيرتفع قريبًا، إذا كنت تتوقع أن ينخفض ​​السهم إلى 130 دولار، فيمكنك فتح مركز قصير لعقود الفروقات على Teladocاعتمادًا على معنويات السوق.

بيوجين

سيطرتبيوجين (Biogen) على عناوين الأخبار في 7 يونيو 2021 عندما حصل علاج aducanumab (المعروف الآن باسم Aduhelm) على الموافقة التنظيمية لعلاج مرض الزهايمر، بيوجين هي أول شركة منذ ما يقرب من 20 عامًا تحصل على الموافقة على علاج جديد ضد المرض.

ارتفع سهم بيوجين بعد الإعلان، حيث وصل إلى 468.55 دولار، لكن السهم تراجع منذ ذلك الحين إلى ما دون مستوى 400 دولار، مما يطرح السؤال عما إذا كان يجب تجميع سهم بيوجين في أسهم الرعاية الصحية لمشاهدتها في قائمة 2021.

يقول أحد محللي السوق أنه بعد إعلان بيوجين أن الموافقة التنظيمية كانت تحول بالكامل لتوقعات أرباح الشركة، بما يمثل انعكاسًا عن السنوات السابقة عندما كافحت الشركة وسط مشكلات براءات الاختراع والأدوية القديمة ذات الأداء الضعيف.

يجب أن تترجم الموافقة على عقار الزهايمر إلى 25 دولار إلى 30 دولار في أرباح السهم (EPS) على مدى سبع سنوات وفقًا للمحلل، سيؤدي التطبيق المضاعف بنحو 15 مرة أو 20 مرة للسهم إلى إنشاء تقييم له بقيمة 375 دولار في المستوى المنخفضللغاية و 600 دولار في المستوى الأعلى، قد يكون هناك مجال لمزيد من الصعود إذا شعرت السوق أن 20 ضعفًا ليس سخيًا بما يكفي لإحداث شركة فرقًا في علاج مرض الزهايمر.

أفضل اختيارات جولدمان ساكس: Exact Sciences و Guardant Health

بدأ المحللون في جولدمان ساكس في تحليل أفضل أسهم قطاع الرعاية الصحية في خلال النصف الثاني من العام، ويوصون ببعض الأسماء.

من بين أفضل الأسهم التي اختارها البنك شركة لتشخيص السرطان تسمىExact Sciences ، إن شركة Exact ليست فقط أكبر شركة لتشخيص السرطان من حيث الإيرادات، بل إنها تتمتع بهوامش إجمالية تبلغ 70%،ومن المتوقع أن تتوسع إلى 76% في غضون ثلاث سنوات، تستند قضية شراء أسهم شركة الرعاية الصحية هذه أيضًا إلى توقعات التوسع في سوق الكشف المبكر عن السرطانات المتعددة (MCED) الذي تبلغ قيمته 50 مليار دولار والذي يوفر “فرصة صعودية طويلة الأجل”.

كما يوصي بنك جولدمان ساكس بشركة Guardant Health لفحص الدم، وأبرز ما يميز الشركة هو “قدرتها التي لا مثيل لها” على تطوير تشخيصات دقيقة للغاية ذات فائدة سريرية عالية.

على غرار Exact Sciences، تتمتع Guardant Health بتوجه قوي لفئة MCED وهذا من شأنه أن يولد “إمكانات صعودية كبيرة على المدى الطويل”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *