أعراض تؤكد وجود الحمل

Moka 16 مايو 2021 , 19:28

أعراض تؤكد وجود الحمل يوجد الكثير من الأعراض تؤكد وجود الحمل عند السيدات اللاتي ينتظرن حملا، ومن أهم هذه الأعراض هي انقطاع الدورة الشهرية أول عرض هذا يعتبر أساس الحمل، فعندما تنقطع الدورة الشهرية عن موعدها المحدد فلابد من السيدة عمل إختبار الحمل من المنزل وذلك بعد مرور على الأقل عشرة أيام، وسوف نوضح في هذا المقال عن أهم هذه الأعراض.

الشعور بالتعب والخمول:-

هذا العرض عندما تشعر به السيدة بعد عمل الاختبار المنزلي، وتشعر السيدة بعدم وجود رغبة في تناول الطعام مما يجعلها تشعر بالتعب.

الدوخة والغثيان وآلام في المعدة:-

تشعر السيدة بالدوخة دائما وذلك لزيادة هرمون البروجستيرون الذي يعيق حركة المعدة في عملية الهضم مما يسبب آلام في المعدة لذلك تشعر السيدة الحامل بالغثيان.

أعراض تؤكد وجود الحمل
أعراض تؤكد وجود الحمل

كثرة عدد مرات الذهاب إلى الحمام:-

إن هذا العرض من الأعراض تؤكد وجود الحمل كثرة التبول وذلك للضغط الذي يحدث للمثانة من خلال كبر حجم الرحم الذي يحمل الجنين فتكثر رغبة السيدة الحامل في التبول لعدة مرات.

التقلبات المزاجية عند السيدة الحامل:-

يحدث للمرأة الحامل تقلبات مزاجية وانفعالات نتيجة للتغيرات التي تحدث في الهرمونات، فنجد أن السيدة الحامل قد تشعر بالغضب الشديد لأتفه الأسباب أو العكس.

 الشعور بالإمساك الشديد والشعور بمذاق غير مرغوب فيه و الشعور بالصداع:-

هذا العرض من اعراض تؤكد وجود الحمل لأن هرمون البروجستيرون الذي يؤثر في عملية الهضم للسيدة الحامل يجعل عملية التبرز صعبة فيسبب الإمساك، فعليك سيدتي إذا كان لديك إمساك وقد فات موعد نزول الدورة الشهرية بادري بعمل التحاليل الطبية اللازمة للتأكد من الحمل، ومن ثمّ الرجوع إلى الطبيب المختص لعلاج الإمساك.

أيضاً هذا العرض يعتبر من أعراض الحمل وهو شعور السيدة بطعم مثل المعدن في فمها وهذا الطعم يجعلها تشعر بالغثيان، فلابد أيضاً من الرجوع إلى الطبيب المختص لعلاج هذا النوع من أعراض الحمل.

أن ظاهرة الصداع تكون طبيعية جداً لأن عند السيدات قبل نزول الدورة الشهرية بأيام قد يشعرون بصداع، ولكن

مع نزول الدورة ينتهي هذا الصداع، فمابال السيدة التي انقطعت عنها الدورة بسبب الحمل فإنها تشعر بالصداع

ودائماً تشعر السيدة الحامل بصداع في منطقة الرأس وهذا نتيجة الخلل الذي يحدث لهرمونات الجسم من انخفاض  وارتفاع في معدل السكر في الجسم، وأن رحم الأم يستعد للجنين الذي يتكون به.

الشعور بالتعب الشديد وآلام الظهر والمفاصل و لزوجة الإفرازات المهبلية:-

من أعراض تؤكد وجود الحمل هو شعور السيدة الحامل بالتعب والخمول الشديد وتعب في منطقة الظهر نتيجة تمدد الأربطة التي تعمل على الشعور بآلام في الظهر والعمود الفقري، ولذلك لا تستطيع السيدة الحامل أن تبقي واقفة وقت طويل.

 ان وجود حمل في رحم الأم يعمل على لزوجة الإفرازات المهبلية وهذه الإفرازات قد تسبب أحيانا الهرش في منطقة الرحم، وقد تشعر السيدة الحامل عند التبول بوجود ما يسمي بحرقان البول، كل هذا يحدث عند انقطاع الدورة الشهرية لدى السيدة التي تنتظر طفل.

الشعور الدائم بالجوع والعطش و الحبوب التي تظهر على البشرة:-

 وهذا يحدث عند زيادة نسبة تدفق الدم يجعل السيدة تشعر بالجوع والعطش الدائم وقد تتناول الأكل بشراهة كبيرة.

هذا من أعراض تؤكد وجود الحمل لأن الخلل الذي تحدثه الهرمونات أثناء فترة الحمل الأولي قد تجعل الحبوب  تظهر على البشرة في بعض الأحيان، وأنه من الطبيعي حتى عند البنات في مرحلة قرب موعد نزول الدورة الشهرية لديهم تجد ظهور حبوب منتشرة في منطقة الوجه وهذا يحدث لأصحاب البشرة الدهنية.

أعراض تؤكد وجود الحمل
أعراض تؤكد وجود الحمل

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *