أسماء بنات حلوين جديدة 2021 ومعانيها

مصطفي حسن 4 يوليو 2021 , 23:46

أسماء بنات حلوين 1442/2021 لا حيرة بعد اليوم في إختيار الأسماء الخاصة بالمواليد الصغار القادمين إلي الدنيا، نظرا لأهمية مرحلة إختيار الإسم المناسب للمولود القادم من الأولاد أو البنات فإن أول ما يلجأ إليه الآباء هو أخذ الآراء المحيطين به من الأهل والأصدقاء في إختيار الإسم، وتبدأ الإقتراحات تتوالي ويبدأ الأب والأم في تدوين الأسماء التي تنال إعجابهم بعد عملية البحث المستمر.

شاهد ايضا:اسماء اولاد 2021 بالمعاني

أسماء بنات حلوين 1442/2021

ورحلة البحث دائما ما تكون   البحث وراء التميز والإسم الجديد والغير منتشر بشكل كبير، نعمل علي جمع أكبر عدد من الأسماء المميزة التي سوف تنال إعجاب الكثير ويمكنهم إستخدامها وإختيارها لبناتهم لم تعد فكرة اختيار اسم تمر مرور الكرام على الأسر والعائلات عن ذي قبل بل أصبح اختيار اسم جديد له قواعد وأسس تضعها الأمهات والأباء ليقوم على أساسها اختيار اسم مولودها الجديد أصبحت الأمهات تهتم اهتمام كبير وملحوظ في الآونة الأخيرة في اختيار اسم مولودها بحيث يكون اسم جديد وعصري غير تقليدي معبر عن أجمل الصفات ونعرض لكم في موضوعنا هذا افضل واجمل الأسماء والمعاني الخاصة بالاسماء واساس الاسم وكل شئ يخص الاسم

أسماء بنات جميلة ومميزة 2021

عند إختيار إسم المولود الجديد وبشكل خاص إذا كان المولود بنت فإن عملية الإختيار تكون بعناية فائقة، ويسعي الأهلي دائما إلي إختيار إسم جميل يحبة الناس ويكون سهل ومألوف بالنسبة للجميع، تعرف علي أهم وأجمل أسماء البنات لعام 2021:

نيروز: يعني يوم العيد.
هازال: يعني النبتة أو البندق وهي إسم شجرة.
يارا: إسم تركي ويعني المحبوبة.
يامور: يعني المطر.
لوليا: يعني حبات اللؤلؤ.
نازلي: يعني المدللة.
نارفين: يعني القدر.
نوسين: يعني المستقبل.
سلافا: يعني التحية.
سيفدا: يعني العشق.
سودي: الحجر الأسود.
رندة: يعني الجميلة.
روجدا: يعني النهار.
روجين: يعني شمس الحياة.

أجمل أسماء البنات النادرة غير المنتشرة.

جمعنا لكم أجمل أسماء البنات المميزة والنادرة الفريدة من نوعها والتي تتميز بعدم إنتشارها في الجتمعات بشكل كبير مما يجعل لها طابع خاص بها، تعرف علي أجمل هذه الأسماء المختلفة والمتنوعة :

ألما: الاسم على الرغم من حلاوته وسهولة نطقها إلا أنه غير عربي في الأصل حيث يقال أن اسم ألما من اصل اسباني ويعني الروح أو روح الفتاة.

آيلا : هذا الاسم هو الاخر اعجمي الاصل ويقال ان أصله الأجنبي يعطي له معنى ضوء القمر ، والبعض يقول أن الاسم قد أخذ من الأصل الايرلندي الذي يعني حامل الضوء.

شِيار : احد الاسماء العربية الأصل الغير منتشرة في وطننا العربي على الرغم من انها حلوة وخفيفة النطق كما ان معناها جميل لانها تعني الحسن والجمال كما أنها جاءت من الشور اي عرض الشيء وإظهاره كما يطلق الاسم على اللباس والزينة والمنظر والعسل.

شاهد ايضا:اسماء اولاد قديمة 2021 ومعانيها مودريم كلاسيك

 أسماء بنات إسلامية مميزة ومعانيها.

المجتمع العربي بشكل خاص يحب إختيار أسماء بناتهم من الأسماء الإسلامية الجميلة وذلك بسبب إنتسار الأسماء الأجنبية بشكل كبير والتي تمون لها معاني غير حميدة ويتم تداولها بشكل كبير دون الأخذ في الإعتبار معانيها، لذلك نحرص علي تقديم الأسماء الدينية ذات المعاني القيمة والحميدة:

يَم : احد الاسماء المعروفة في اللغة العربية الغير مستخدمة كاسم علم إلا أنه ظهر في الاونة الاخيرة كاسم علم مؤنث يتكون من حرفين فقط مما يجعله اسم حلو وخفيف للفتيات خاصة انه يعني البحر او النهر العظيم وقد ورد ذكره في القرآن الكريم حوالي سبع مرات.

يُمْنى : اسم يُمْنى أحد أسماء العلم التي كانت قد انتشرت في وقت سابق إلا أنها لم تعد منتشرة في الوقت الحالي ، وهي من أصل عربي وتعني المبارك والميمون.

يَقين : الاسم مميز لانه اسم يستخدم لكلا النوعين مذكر ومؤنث وهو عربي في الأصل ويعني العلم الراسخ والمعرفة الحقة وقد جاء ذكره في القرآن الكريم في سورة الحجر في الآية 99 ولكنه جاء بمعنى الموت.

أسماء بنات تركية جميلة2021

نظرا لإعجاب العرب بالأسماء التركية بشكل كبير وإنتشارها علي ساحة الأسماء العربية بشكل كبير يجعل منها مهمة جدا وفي تطور دائم ومستمر، ونسعي دائما إلي جمع أكثر هذه الأسماء شهرة وجمالا وتميزا  اسماء بنات بحرف الجيم ج 2021 ومعانيها كثيرا ما تقع بعض الأسر في حيرة عند اختيارها اسم مولودها الجديد وتقوم بالبحث عن أفضل وأحسن الأسماء على تكون الأسماء نادرة ومميزة ولها أجمل المعانى وسوف نقدم من خلال هذا المقال مجموعة من أفضل الأسماء التي لها اجمل المعاني الجديدة والمميزة للبنات.

شاهد ايضا:أسماء بنات ومعانيها من أصل تركية

أثير: يعني جوهرة السيف.
أجوان: يعني الخليج الصغير.
أسيل: يعني الخد الناعم.
أفين: يعني الحب.
ألين: أجمل نساء العالم.
أليف: تعني اللهب.
أينور: تعني نور القمر.
إستيرا: يعني النجمة.
إلينا: يعني بريق الشمس.
إيليف: الألفة والمحبة.
إيتين: يعني مشعة كالقمر.

شاهد ايضا:اسماء أولاد عربية أصيلة 2021 1442

أسماء بنات اسلامية من القرآن

اتجه الكثير من مختلف أنحاء الدول العربية على مدار السنوات القليلة الماضية إلى تسمية أطفالهم بأسماء دينية وردت بصورة مباشرة في القرآن الكريم، ولذلك، حرصنا في موقعنا هذا على عرض بعضا منهم في السطور التالية:

  • دعاء: الإبتهال إلى الله وتعظيمه وتمجيده، وقد ذكر في القرآن الكريم في العديد من المواضع مثل قول الله سبحانه وتعالى “لَا يَسْأَمُ الْإِنْسَانُ مِنْ دُعَاءِ الْخَيْرِ وَإِنْ مَسَّهُ الشَّرُّ فَيَئُوسٌ قَنُوطٌ” (الآية 49 من سورة فصلت).
  • نمارق: الوسائد التي تتكئ عليها أهل الجنة، وقد ذكر في القرآن الكريم في موضع واحد فقط في الآية رقم 15 من سورة الغاشية، والتي يقول فيها الله عز وجل “وَنَمَارِقُ مَصْفُوفَةٌ”.
  • فرقان: كل ما يفرق بين الحق والباطل أو البرهان أو الدليل أو التوراه أو القرآن أو النصر أو الصبح، وقد ذكر في القرآن الكريم في أكثر من موضع مثل الآية رقم 53 من سورة البقرة، والتي يقول فيها الله عز وجل “وَإِذْ آتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ وَالْفُرْقَانَ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ”.
  • سندس: الثياب الخضر من القز، وقد ورد في القرآن الكريم في العديد من المواضع المختلفة مثل قول الله تعالى “يَلْبَسُونَ مِنْ سُنْدُسٍ وَإِسْتَبْرَقٍ مُتَقَابِلِينَ” (الآية 53 من سورة الدخان).
  • مودة: الألفة والمحبة والإخلاص، وقد ورد في القرآن الكريم في العديد من المواضع المختلفة مثل قول الله تعالى في الآية رقم 73 من سورة النساء “لَيَقُولَنَّ كَأَنْ لَمْ تَكُنْ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُ مَوَدَّةٌ يَا لَيْتَنِي كُنْتُ مَعَهُمْ”.
  • ضياء: النور أو الإشراق أو الإضاءة، وقد ورد في القرآن الكريم في أكثر من موضع مثل الآية رقم 48 من سورة الأنبياء، والتي يقول فيها الله عز وجل “وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَىٰ وَهَارُونَ الْفُرْقَانَ وَضِيَاءً وَذِكْرًا لِلْمُتَّقِينَ”.
  • كوكب: النجم اللامع في السماء، ويطلق على الفتيات، ويعنى السيدة صاحبة الوجه الجميل والممتلئ، وقد ذكر في القرآن الكريم في أكثر من موضع مثل قول الله عز وجل “كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ” (الآية 35 من سورة النور).
  • لؤلؤ: الدر الغالي والمرتفع في ثمنه، ويستخدم في صناعة الحلي، وقد ذكر في القرآن الكريم في العديد من المواضع المختلفة مثل قول الله تعالى في الآية رقم 24 من سورة الطور “وَيَطُوفُ عَلَيْهِمْ غِلْمَانٌ لَهُمْ كَأَنَّهُمْ لُؤْلُؤٌ مَكْنُونٌ”.

شاهد ايضا:اسماء اولاد اسلامية نادرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *