أسماء بنات جديدة 2021 ومعانيها || اسماء بنات قوية جديدة

amira 4 يوليو 2021 , 23:48 آخر تحديث : يوليو 2021 , 23:48

أسماء بنات جديدة 2021 عالم أسماء البنات عالم كبير وعميق وواسع ومن الصعب أن تجد له أول أو آخر لأنه يزداد يوما بعد يوم، حيث أن مصادر أسماء البنات التي تزيد يوم بعد يوم كثيرة ومتنوعة ومختلفة، ما بين أسماء عربية وأسماء غربية أجنبية.

إذا لم تحسمي الأمر بعد في اختيار اسم مولودتك التالية، أو كنت تبحث عن اسماء بنات جديدة، ومميزة فلابد من متابعة هذا المقال الذي يحتوي على أكثر من 1,000 أسم بمعانيهم تم اختيارهم بدقة شديدة؛ وذلك لأننا ندرك ان الاسم أكثر من مجرد حروف مصفوفة في شهادة الميلاد بل سيرافق طفلتك طوال حياتها؛ لذلك يُرجى التمهُل دائمًا والتفكير جيدًا فيما تهديه لطفلتك الصغيرة من الأسماء الآتية.

شاهد ايضا:تفسير اسم إسماعيل في المنام

أسماء بنات جديدة 2021

أسماء مستوحاة من أشياء حضارية وطبيعية ، وأسماء مستوحاة من الأديان المختلفة وغيرها من المصادر التي جعلت أسماء البنات تتنوع وتكثر يوم بعد يوم وعملية إختيار إسم معين أصبحت صعبة ومعقده، اذا نقدم يد العون والمساعدة دائما في الحيرة التي تنتاب الأهل في إختيار إسم مولودهم الجديد بين الفئات الكثيرة الموجودة وسوف نعرض لكم أجمل هذه الأسماء ومعانيها ودلالاتها.

أجمل أسماء البنات الجديدة ومعانيها.

يسعي الكثير دائما إلي إختيار الأسماء الجديدة العصرية والمميزة، التي تكون غير تقليدية ومألوفه كثيرا بالنسبة للناس، وذلك حتي تكون مميزة ومختلفة اتعطي للبنت الصغيرة طابع التميز عن غيرها من الأطفال من حولها، ومن أجمل هذه الأسماء الجديدة:

لوسي: جالبة النور.
يارا: الصاحب أو المعشوق أو الصادق.
مايا: اسم إلهة الربيع عند الرومان.
بسنت: اسم زهرة جميلة محببة للنفوس.
ابتسام: التبسم من غير صوت ضحك أو الفتاة كثيرة التبسم.
راوية: الدابة التي يستقى عليها أو الساقية.
جمان: اسم يطلق على حبات اللؤلؤ أو حبات الفضة اللامعة.
مياسة: الفتاة المتمايلة أو المتبخترة في سيرها.
روميساء: الفتاة الجميلة أو الفتاة الفاتنة التي لا تبوح بأسرارها إلى أحد من الأشخاص.
جودي: الفتاة التي تسبح أو التي تثنى.
لوليا: محول من اسم جولي، وقد يحول في بعض الأحيان إلى اسم جوليت.

شاهد ايضا:اسماء بنات تبداء بحرف الكاف ك 2020 ومعانيها

أسماء بنات جديدة ونادرة وأهم معانيها.

الأسماء النادرة المميزة والغير منتشرة هي الأسماء المفضلة بالنسبة للكثير من الأشخاص والآباء والأمهات، لذلك نستعرض معكم مجموعة من أجمل أسماء البنات النادرة والتي تأخذ طابع الجمال والرقي والإنفراد:

كيان : يعني الوجود او القيمة.
ميار: من تجلب الحظ او الخير.
ميلا: مشتق من كلمة “ميلاء” وهي الشجرة الكبيرة.
ليان: يأتي من الليونة والمرونة.
روان: معناه في اللغة الفارسية الروح.
رماس: نوع من انواع الالماس يتميز باللون الاسود البراق.
ريناد: الرائحة الذكية العطرة, ايضا هو اسم البخور المخصص للكعبة.
نوف: قمة الجبل او الارتفاع العالي.
راكان: الثبات والوقار.
لمار: بريق او شعاع الضوء.
جود: كرم وعطاء.

شاهد ايضا:اسماء اولاد من الجنة اسلامية 2021/1442

اسماء بنات اسلامية2021

البنات عطية من الله عز وجل وهي من أجمل الهدايا التي يعطيها الله للإنسان ، مثلما تعتني الفتيات بوالديهن عندما يكبرن ويمنحهن المودة التي أعطاها لهن والديهن. من أجل جمال فكرة إنجاب الفتيات وتفردها ، يجب تسميتهن بأسماء نادرة ومميزة بالنسبة لهن. كما ينصحك فريق موقع محيط باختيار اسم من أسماء إسلامية ودينية حيث أن هناك أسماء غير لائقة لا يسمح باستخدامها لسوء معناها ، وللأسف انتشرت هذه الأسماء في جميع أنحاء الوطن العربي

اتجه الكثير من مختلف أنحاء الدول العربية على مدار السنوات القليلة الماضية إلى تسمية أطفالهم بأسماء دينية وردت بصورة مباشرة في القرآن الكريم، ولذلك، حرصنا في موقعنا هذا على عرض بعضا منهم في السطور التالية:

دعاء: الإبتهال إلى الله وتعظيمه وتمجيده، وقد ذكر في القرآن الكريم في العديد من المواضع مثل قول الله سبحانه وتعالى “لَا يَسْأَمُ الْإِنْسَانُ مِنْ دُعَاءِ الْخَيْرِ وَإِنْ مَسَّهُ الشَّرُّ فَيَئُوسٌ قَنُوطٌ” (الآية 49 من سورة فصلت).
نمارق: الوسائد التي تتكئ عليها أهل الجنة، وقد ذكر في القرآن الكريم في موضع واحد فقط في الآية رقم 15 من سورة الغاشية، والتي يقول فيها الله عز وجل “وَنَمَارِقُ مَصْفُوفَةٌ”.
فرقان: كل ما يفرق بين الحق والباطل أو البرهان أو الدليل أو التوراه أو القرآن أو النصر أو الصبح، وقد ذكر في القرآن الكريم في أكثر من موضع مثل الآية رقم 53 من سورة البقرة، والتي يقول فيها الله عز وجل “وَإِذْ آتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ وَالْفُرْقَانَ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ”.
سندس: الثياب الخضر من القز، وقد ورد في القرآن الكريم في العديد من المواضع المختلفة مثل قول الله تعالى “يَلْبَسُونَ مِنْ سُنْدُسٍ وَإِسْتَبْرَقٍ مُتَقَابِلِينَ” (الآية 53 من سورة الدخان).
مودة: الألفة والمحبة والإخلاص، وقد ورد في القرآن الكريم في العديد من المواضع المختلفة مثل قول الله تعالى في الآية رقم 73 من سورة النساء “لَيَقُولَنَّ كَأَنْ لَمْ تَكُنْ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُ مَوَدَّةٌ يَا لَيْتَنِي كُنْتُ مَعَهُمْ”.
ضياء: النور أو الإشراق أو الإضاءة، وقد ورد في القرآن الكريم في أكثر من موضع مثل الآية رقم 48 من سورة الأنبياء، والتي يقول فيها الله عز وجل “وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَىٰ وَهَارُونَ الْفُرْقَانَ وَضِيَاءً وَذِكْرًا لِلْمُتَّقِينَ”.
كوكب: النجم اللامع في السماء، ويطلق على الفتيات، ويعنى السيدة صاحبة الوجه الجميل والممتلئ، وقد ذكر في القرآن الكريم في أكثر من موضع مثل قول الله عز وجل “كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ” (الآية 35 من سورة النور).
لؤلؤ: الدر الغالي والمرتفع في ثمنه، ويستخدم في صناعة الحلي، وقد ذكر في القرآن الكريم في العديد من المواضع المختلفة مثل قول الله تعالى في الآية رقم 24 من سورة الطور “وَيَطُوفُ عَلَيْهِمْ غِلْمَانٌ لَهُمْ كَأَنَّهُمْ لُؤْلُؤٌ مَكْنُونٌ”.

إسراء: وقد سميت بها سورة في القرآن الكريم، وهو يعني سير القافلة ليلًا.
تقوى: وقد ذكر هذا الاسم في أكثر من موضع في القرآن الكريم، ومعناه الخشية والخوف من الله.
زينة: ومعناه كل الأمور التي يتجمل بها الإنسان، ووردت في سورة الأعراف.
سندس: وهو لباس أهل الجنة، ومعناه الديباج الأخضر الرقيق.
ضحى: وقد أطلق هذا الاسم على سورة في القرآن الكريم ومعناه وقت شروق الشمس وظهور النهار.
كوثر: ويطلق على نهر من أنهار الجنة، ويعني الخير الكثير.
نور: وهو اسم إحدى سور القرآن الكريم ويعني الضياء والضوء.
مروة: وهو اسم جبل يوجد في مكة المكرمة، وإحدى شعائر الحج، ومعناه الحجارة البيضاء البراقة.
صفا: إحدى شعائر الحج أيضًا وهو الصخر الأصم.
سجى: ومعناه الليل وسكونه، والظلمة الشديدة.

أسماء بنات مستوحاة من الورود.

أسماء البنات دائما ما يتطلب أن تكون رقيقة تحمل اللطافة والشياكة والرقة، ولا يوجد هناك أرق وأجمل من الورود الطبيعية  لإستعارة أسماء البنات منها وأخذ معانيها الجميلة المميزة، تعرف علي أجمل أسماء البنات المستوحاة من الورود:

أزهار: وهي  عبارة عن برعم النبات.
أوركيد: اسم غريب لنوع معين من الورود، لأن زهرة الأوركيد هي واحدة من أجمل وأقدم الزهور، والأوركيد هي واحدة من أغلى الزهور في العالم.
بيلسان: شجرة جميلة ومعمرة بأزهار كثيفة وألوان جميلة مثل الأبيض والأصفر.
توليب: يعتبر هذا الاسم اسمًا غريبًا، وتشتهر أزهاره بنضارة وجمال وأناقة وتواضع، مما يمنحها طابعًا رومانسيًا رائعًا.
خزامى: يعني شجرة الزعفران، الاسم الكردي

شاهد ايضا:اسماء اولاد سورية ومعانيها 2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *