أسماء اللقاحات المعتمدة في السعودية 2021

‪fekra fn‬‏ 16 أغسطس 2021 , 19:35 آخر تحديث : أغسطس 2021 , 19:39

أسماء اللقاحات المعتمدة في السعودية 2021، منذ بداية انتشار فيروس كورونا في ديسمبر 2019 ومن بداية الفيروس في مدينة ووهان الصينية، ليعبر كل حدود دول العالم دون الحصول على تأشيرة عبور، لا ينتظر إذن السفر ولا الوصول إلى المطارات والمواني، فقد تخطى فيروس كورونا كل هذا الروتين الذي وضع حدود بين دول العالم وبعضها، يصيب الملايين ويحصد أرواح ملايين البشر بمختلف ألوانهم وطوائفهم وجنسياتهم.

أسماء اللقاحات المعتمدة في السعودية 2021

المملكة العربية السعودية منذ بداية انتشار جائحة فيروس كورونا في العالم، اتخذت بعض الإجراءات الوقائية لحماية مواطنيها والمقيمين داخل أراضي المملكة من الفيروس، واتبعت كل وسائل الحماية التي أصدرتها منظمة الصحة العالمية، كما قامت بإنشاء بعض المنصات الالكترونية لمواجهة الزحام و التكدسات، كما أنشأت بعض التطبيقات الذكية تسهيلا على المواطنين والمقيمين لإجراء أشغالهم ومصالحهم وإدارة أعمالهم بأمان.

شاهد أيضا: مواعيد الحصول على اللقاح في السعودية 2021

أسماء اللقاحات المعتمدة في السعودية 2021

اعتمدت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية لقاحين لمواجهة انتشار فيروس كورونا وهما لقاح استرا ذنكا أكسفورد و لقاح فايز بيونتك المصدق عليهم من منظمة الصحة العالمية وهيئة الدواء العالمية، كما أقر الجهتان بصلاحية اللقاح وفاعليته في القضاء على فيروس كورونا، وعدم وجود مخاطر من استخدامه.

فيما أعلنت حكومة المملكة العربية السعودية عن تطعيم كافة المواطنين والمقيمين داخل أراضيها بالمجان عبر المراكز الصحية المختلفة المنتشرة داخل أراضي المملكة، وطلقت تطبيق صحتي لتسجيل بياناتك واختيار مكان وموعد التطعيم.

أسماء اللقاحات المعتمدة في السعودية 2021
أسماء اللقاحات المعتمدة في السعودية 2021

 

أسماء اللقاحات المعتمدة في السعودية 2021، في حال سفرك إلى أراضي المملكة.

أعلنت الهيئة العامة للغذاء والدواء بالمملكة العربية السعودية عن موافقتها على تسجيل لقاح مودرنا بعد أن قامت الشركة المصنعة للقاح بتقديم طلب تسجيل لاستخدام هذا اللقاح داخل المملكة، وتتمكن الجهات الصحية بالمملكة العربية السعودية من استيراد اللقاح.

كما أحدثت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية مواطنيها والمقيمين بداخلها على سرعة التسجيل في تطبيق صحتي لضمان حصولهم على الجرعات المجانية المخصصة لهم، فيما أعلنت أيضا أن الجرعات عددها 2 جرعة من نوع لقاح واحد ويمكنك التعرف على نوع اللقاح من خلال مراكز الصحة عند تسجيلك في تطبيق صحتي.

وقالت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية أن جرعتان اللقاح سنكون على النحو التالي، الجرعة الأولى، بعد قيام المواطن بتسجيل بياناته عبر تطبيق صحتي ويختار المركز ويقوم بتحديد موعد تلقى الجرعة الأولى، على أن يتم إعطائه الجرعة الثانية بعدها ب 42 يوم، وفي حالة إذا زادت المدة عن 42 لا تفقد الجرعة الأولى فاعليتها.

شاهد أيضا :- طريقة معرفة ماهو نوع اللقاح في صحتي 1442 وكيفية طباعة شهادات تطعيم لقاحات كورونا

أسماء اللقاحات المعتمدة في السعودية 2021

استمرت الهيئة العامة للغذاء والدواء، ووزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية في تسجيل طلبات من الشركات المصنعة للقاح فيروس كورونا لضمان عدد الجرعات الكافية للمواطنين والحد من انتشار الوباء، فقد قررت المملكة العربية السعودية اعتماد لقاح آخر وهو لقاح “جونسون أند جونسون” ليبلغ بهذا عدد اللقاحات المعتمدة بالمملكة العربية السعودية إلى أربعة لقاحات تم اعتمادهم.

  • اللقاح الأول، استرازنكا أكسفورد.
  • اللقاح الثاني، فايزر بيونتك.
  • اللقاح الثالث، موديرنا.
  • اللقاح الرابع، جونسون أند جونسون،

فإذا كنت داخل المملكة العربية السعودية يمكنك الاختيار بين لقاح استرا ذنكا أكسفورد أو لقاح فايزر بيونتك، أما إن كنت تريد دخول أراضي المملكة ولم تقم دولتك باعتماد لقاح واحد من الأربعة فلا يمكنك وقتها الدخول إلى أراضي المملكة العربية السعودية.

وضعت المملكة العربية السعودية شروط على الدخول لأراضيها وأهمها تلقي جرعتين من اللقاحات المعتمدة الأربعة، لضمان عدم انتشار فيروس كورونا داخل المملكة.

وبهذا نكون قد تعرفنا على أسماء اللقاحات المعتمدة في السعودية 2021، وبعض المعلومات عن تاريخ انتشار الفيروس، وكذلك شرط السفر إلى السعودية المرتبط باللقاح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *