أسعار المخالفات المرورية 1443 بالمملكة العربية السعودية

Mo Gaber 7 أكتوبر 2021 , 21:27

كم أسعار المخالفات المرورية 1443 في السعودية يعد هذا السؤال هو أحد الاسئلة التي تطرح من قبل الكثير من المواطنين في المملكة، وذلك لأن يعرفون القيمة الخاصة بكل مخالفة حيث إن وزارة الداخلية في السعودية قامت بوضع العديد من الاسعار علي المخالفات وذلك لتنظيم قواعد المرور في المملكة حيث إنه يتم احتساب المخالفات بناء علي الاسعار المالية.

قد يهمك أيضاً:تعديل المؤهل الدراسي في ابشر

أسعار المخالفات المرورية 1443

أسعار المخالفات المرورية 1443 بالمملكة العربية السعودية ، قامت إدارة المرور بالمملكة العربية السعودية بالإعلان عن أسعار المخالفات المرورية 1443 ؛ وذلك ليعلم قائدي المركبات بقيمة الغرامة المستحقة عن المخالفة المرورية التي قاموا بها، وكي لا يتجرأ أي مواطن بكسر القواعد والقوانين المتبعة والموضوعة.

قد يهمك:-ارقام الصيدليات للتوصيل السريع في الكويت اثناء الحظر 2021

أسعار المخالفات المرورية 1442 بالمملكة العربية السعودية

أسعار المخالفات المرورية 1442 بالمملكة العربية السعودية يحتوي قائمة المخالفات المرورية على 8 فئات غير متشابهة لتحديد المخالفات المروريّة بالسعودية وقيمة غرامة كل فئة، و تبدأ قيمة الغرامة من مائة ريال سعوديّ، وقد تتصاعد إلى عشرة آلاف ريال سعوديّ، وتنقسم الغرامات المرورية إلى فئات من واحد إلى سبعة يشملها أسعار المخالفات التي أعلنت عنه إدارة المرور بالمملكة العربية السعودية ، وكذلك الفئات من واحد إلى ثمانية ، ومن اثنين إلى ثمانية ويشمل القائمة أيضاً الغرامات المترتبة على كلّ فئة، وفي هذا القائمة ستجدون كافة تفاصيل المخالفات المرورية وأسعار المخالفات

أسعار المخالفات المرورية المتعلقة بالسرعة بالسعودية 2021.

أسعار المخالفات المرورية 1442 بالمملكة العربية السعودية بالنسبة إلى الغرامات المترتبة على ارتكاب جريمة مخالفة تجاوز السرعة المسموح بها فهي:

قد يهمك أيضاً:كيف اعدل بياناتي في حساب المواطن

السرعة من مائة وعشرين كيلومتر في الساعة فأقل.

  1. إذا زادت السرعة عن الحد المسموح به بمقدار عشرة إلى عشرين كيلومتر على الساعة تقدر قيمة الغرامة بحد أدنى 150 ريال وحد أقصى 350 ريال سعودي.
  2. إذا تجاوز قائد المركبة السرعة السرعة المسموح بها بأكثر من عشرين إلى ثلاثين كيلومترا على الساعة تكون الغرامة الواجب سدادها حد أدنى 300 ريال سعودي وحد أقصى 500 ريال سعودي.
  3. في حال زادت السرعة بأكثر من ثلاثين كيلومتر على الساعة إلى أربعين كيلومتر على الساعة تكون قيمة الغرامة الواجب سدادها من 800 ريال سعودي إلى 1000 ريال سعودي.
  4. أما إذا كان مقدار الزيادة في السرعة من أربعين كيلومتر على الساعة إلى خمسين كيلو متر على الساعة تكون الغرامة الواجب دفعها حد أدنى 1200 ريال سعودي وحد أقصى 1500 ريال سعودي.
  5. وأخيراً إذا زادت السرعة عن 50 كيلومتر على الساعة تكون الغرامة الواجب سدادها حد أدنى 1500 ريال سعودي وحد أقصى 2000 ريال سعودي.

قد يهمك أيضاً:استعلام الضمان الاجتماعي

السرعة من مائة وأربعين كيلو متر في الساعة.

  1. إذا زادت السرعة عن الحد المسموح به من خمسة كيلو متر على الساعة إلى عشرة كيلو متر على الساعة؛ تكون الغرامة المالية الواجب سدادها هي 300 ريال سعودي حد أدنى إلى 500 ريال سعودي حد أقصى.
  2. أما إذا زادت السرعة عن الحد المسموح به من عشرة كيلو متر على الساعة إلى عشرين كيلو متر على الساعة؛ يجب سداد غرامة تتراوح قيمتها بين 800 ريال سعودي إلى 1000 ريال سعودي.
  3. كلما زادت السرعة بأكثر من عشرين كيلو متر على الساعة إلى ثلاثين كيلو متر على الساعة؛ تكون الغرامة المالية واجبة السداد هي 1200 ريال سعودي حد أدنى أو 1500 ريال حد أقصي.
  4. عندما يتم تجاوز السرعة بأكثر من عشرين كيلو متر على الساعة؛ يجب سداد غرامة تتراوح قيمتها ما بين ألف وخمسمائة ريال سعودي إلى ألفين ريال سعودي.

قد يهمك أيضاً:سعر ايفون 12 ميني من جرير

الاستفسار عن المخالفات المرورية بالمملكة العربية السعودية.

أسعار المخالفات المرورية 1442 بالمملكة العربية السعودية يُمكن الاستفسار عن كل ما يتعلق بالمخالفات المرورية عن طريق القيام بالخطوات التالية:

  1. الولوج إلى منصة أبشر الإلكترونية.
  2. انقر على الخدمات الإلكترونيّة الموجودة بالصفحة الرئيسية.
  3. اضغط على خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية التي ستظهر أمامك.
  4. بعدها سوف تنتقل إلى الصفحة التي ستحدد من خلالها نوع الوثيقة “رقم الحدود، وجواز السفر، الهوية الوطنية، رقم الإقامة”.
  5. اختر نوع الوثيقة.
  6. ثمَّ قم بإدخال البيانات المطلوبة.
  7. ادخل رمز التحقق الظاهر في الصفحة.
  8. وأخيراً اضغط على عرض.

طريقة الاعتراض على المخالفات المرورية.

أسعار المخالفات المرورية 1442 بالمملكة العربية السعودية يتم التظلم من المخالفات المرورية عن طريق تقديم اعتراض باتباع الخطوات التالية:

  1. الولوج إلى منصة أبشر الإلكترونية “من هنا“.
  2. سجل دخولك إلى المنصة عن طريق إدخال اسمك، كلمة المرور.
  3. اختر من القائمة الرئيسية خدماتي.
  4. بعد ذلك انقر على خدمة الاعتِراض على المُخالفات.
  5. قم بالضغط على الملاحظة المراد الاعتِراض عليها، واكتب ملاحظاتك.
  6. أخيراً انقر على تقديم الاعتراض.

طريقة الاستعلام عن مخالفات المرور

يمكن الاستفسار عن مخالفات المرور برقم اللوحة أو برقم السيارة عبر القيام ببعض الخطوات وهي تتلخص في السطور التالية:

  • زيارة موقع أبشر علي الشبكة العنكبوتية.
  • اختيار من الصفحة الرئيسية للموقع إنشاء حساب جديد.
  • تكتب الاسم ثم رقم الهوية ثم عنوان البريد الإلكتروني.
  • كتابة البيانات الشخصية المطلوبة.
  • الضغط علي زر الاستعلام.

فى النهاية نتمنى ان نكون قد وفرنا اليكم جميع تفاصيل أسعار المخالفات المرورية بالمملكة العربية السعودية 1443-2021. وكذلك استعلام المخالفات عبر ابشر وزارة الداخلية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *