أسرع رجيم يمكنك به إنقاص الوزن الزائد بطريقة صحية

Asmaa 17 يونيو 2021 , 00:54 آخر تحديث : يونيو 2021 , 00:54

 نقدم لك أسرع رجيم يقوم بإنقاص الوزن الزائد بطريقة صحية ومفيدة للجسم دون الإصابه بأنيميا أو أي من الأمراض التي تصيب الجسم بعد اتباع الأنظمة الغذائية بل يحمي الجسم من خطر الإصابة بالسكر والضغط وأمراض القلب التي تأتي نتيجة من الوزن الزائد بإفراط.

قد يهمك:-اسرع رجيم 10 كيلو فى أسبوع تفاح أخضر

مميزات الرجيم:

يعمل هذا النظام الغذائي على إنقاص الوزن الزائد والتخلص من الدهون داخل الجسم بشكل نهائي ويعمل على ضبط نسب العضلات والدهون والبروتينات في الجسم وكل ما يلزم ضبطه بنسب معينه التي يحتاجها كل جسم، فهذا الرجيم يعمل على اشباع الجسم بكافة احتياجاته ويعطي الطاقه الدائمه للجسم ويزيل الكسل منه، ومن المهم أيضاُ أنه يساعد على خسارة الجسم دون ظهور آثار جانبيه سيئه ومزعجة في الجسم، ويحدد هذا الرجيم وجبات تحتوي على الياف وبروتينات ولا يعتمد هذا النظام على وجبات فقط بل يتظم كل وجبة بمواعيدها والفترة التي يجب أن تكون بين كل وجبة والاخرى فهذا أمر مهم، لأن طريقة تناول الوجبات أنر هام أيضاً مثلا تناولها.

أهداف قبل اتباع الرجيم:

يجب ملء ذهنك بفكرة الإرادة قبل البدء في هذا الرجيم فالأنظمة الغذائيه تحتاج إلى صبر شديد والمواظبه عليها حتى ترضى بشكل كامل عن وزنك وجسمك، فهذا النظاظ لا يعتمد على الحرمان من الأطعمه بل ينظم لك ما يشبعك ويعمل على ملئ المعده بشكل كافي، والأهم في كل هذا وجبة الفطار التي يجب المواظبه عليها وعدم التقصير فيها حتى وإن قصرت في أي وجبه من الوجبات الاخرى، وضع فكرة ممارسة الرياضة كرةتين وعمل أساسي خلال يومك فالرياضه تزيد من العمر وتؤخر ظهور تقدم السن وتحافظ على الصحه، وتحسن من نسبة كتلة العضلات في الجسم فهذا يزيد الحرق أيضاً ويساعد في خسارة وزن أكبر في وقت أقل.

قد يهمك:-أفضل رجيم في العالم رجيم الماء 1442 لانقاص كيلو يومياً

أسرع رجيم يمكنك به إنقاص الوزن نقدمه لكم حيث يعاني الكثيرين من زيادة الوزن ويعتبر زيادة الوزن من المشكلات التي تسبب القلق و الازعاج والاحراج للكثير من الأشخاص ويعتبر فقدان الوزن ليس أمرا سهلا كما يظن البعض فلكي يتم إنقاص يجب القيام بالعديد من التدريبات والتمارين وتناول وجبات ذات سعرات حرارية قليلة وقد يكون هذا الأمر صعباً على الكثير من الأشخاص لا تباعة ويملون كثيراً من الاستمرار على اتباع النظام ولذلك نقدم لكم نموذج للرجيم السريع الذي باتباعه يعمل على إنقاص الوزن بما يقارب سبعة كيلو جرامات خلال سبعة أيام فقط ويعتبر هذا النظام آمن تماما على الصحة ولا يتسبب في أي أضرار.

خطوات يجب اتباعها والمواظبة عليها قبل البدء في أسرع رجيم يمكنك به إنقاص الوزن

يعتبر الأهم من انقاص الوزن بشكل سريع هو إنقاص الوزن بطريقة صحية وامنة علي الجسم حتي لا يحدث أي مضاعفات ولهذا عليك القيام بعدة خطوات تمهيدية قبل البدء في اتباع نظام الرجيم السريع حتى يتم إنقاص الوزن الزائد بشكل سليم وصحي :

  • قبل البدء في اتباع الرجيم السريع عليك بالقيام بتقليل كميات السكر والزيوت التي يتم تناولها مع الطعام.
  • يجب أن يقوم الأشخاص المحيطين بمن يقوم بتطبيق الرجيم السريع بالدعم النفسي له حيث يعتبر الدعم النفسي من أهم العوامل التي تساعد على الاستمرار في تطبيق الرجيم وتغيير نمط حياته الي الافضل.
  • يجب عدم تكرار هذا الرجيم الا بعد مرور أسبوعين على الأقل بعد اتباع الرجيم الأول لأنه قد يسبب ضغطاً على الجسم ويتسبب في الكثير من المضاعفات.
  • يجب اتباع أسلوب ونظام تغذية صحي بعد اتباع هذا الرجيم السريع حتى تحافظ على الجسم .
  • عليك ممارسة التمارين الرياضية يوميا للمحافظة على شكل الجسم فيمكن ممارستها يوميا لمدة عشرين دقيقة على الأقل خمسة أيام بالأسبوع.

المراحل التي يجب المرور بها عند اتباع الرجيم السريع:

عند التباعد نظام الرجيم السريع يتم تقسيم الوجبات الغذائية على أيام الأسبوع بحيث يحتوي كل يوم على عدد محدد من الوجبات التي تحتوي علي عدد محدد من السعرات الحرارية :

  • اليوم الاول في الرجيم السريع

يحتوي اليوم الأول من الرجيم على تناول الفاكهة الطازجة طوال اليوم بمختلف أنواعها ماعدا الموز حيث أنه يحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية، لا يسمح بتناول الشاي أو القهوة أو أي سكريات صناعية مع الحرص على تناول كمية كبيرة من الماء.

  • اليوم الثاني في الرجيم السريع

يعتمداليوم الثاني من الرجيم السريع على تناول الخضراوات باي كميه والابتعاد عن تناول اللحوم نهائيا وإذا أردت تناول الخضراوات المطبوخة فلا تضيفي أكثر من ملعقة واحدة من الزيت وإضافة الاعشاب والبهارات الطبيعية ،ويمكن تناول الخضراوات على هيئة سلطات ويجب تناول كميات كبيرة من الماء

  •  اليوم الثالث من الرجيم السريع

يعتمداليوم الثالث من الرجيم على تناول أي كمية من الفواكه والخضراوات على مدار اليوم ،وغير مسموح بتناول أي أنواع من عصير الفواكه أو الشاي الأسود أو القهوة أو المشروبات الغازية في جميع أيام الرجيم. يمكنك أيضًا تناول شوربة الخضار التالية كمكمل للحمية الغذائية لأنها توفر لك الملح والماء والبروتينات والطاقة وغيرها من المواد الغذائية .

  • اليوم الرابع في الريجيم السريع

يعتمداليوم الرابع في الرجيم على تناول الموز والحليب خالي الدسم في وجبة الإفطار وذلك لأن الجمع بين الحليب والموز في وجبة الإفطار سوف يعطيك قدرًا كبيرًا من الطاقة اللازمة، أما بالنسبة للغداء والعشاء فيمكنك تناول شوربة الخضار بدون إضافة بطاطس لاحتوائها على سعرات حرارية عالية.

  • اليوم الخامس من الرجيم السريع

يمكنك في هذا اليوم تناول اللحوم (لحوم البقر الخالية من الدهون بحد أقصى 300 جرام) والطماطم (بحد أقصى 2 حبات من الطماطم في كل وجبة من الوجبات الثلاثة)، وإذا كنت نباتية، يمكنك استبدال لحم البقر كوب واحد من الأرز مع الحرص على تناول الماء بكميات أكبر .

  • اليوم السادس من الريجيم السريع يعتمد

هذا اليوم على تناول لحم البقر الخالي من الدهون مع ستة حبات من الطماطم، كما يمكنك أيضا إضافة الخضراوات الطازجة أو المطبوخة، وبالنسبة النباتيين فيمكنهم استبدال لحم البقر طبق من الأرز .

  • اليوم السابع من الرجيم السريع :

يجب تناول الأرز البنى وعصير الفواكه على الفطور، أما بالنسبة للغذاء والعشاء فيمكن تناول أي نوع من الخضراوات بأي كمية، كما يمكنك تناول عصائر الفاكهة بجانب وجبتي الغداء والعشاء.

قد يهمك:-رجيم الثلاث أيام لسالي فؤاد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *