أسباب استخدام دواء فلوزين Fluzyn مضاد للاكتئاب 2021

Gesy 11 مايو 2021 , 04:24

أسباب استخدام دواء فلوزين Fluzyn من أشهر العقارات التي تحارب الإكتئاب ، وينتمي إلي عدد من مجموعة الأدوية التي تحارب مراحل الإكتئاب، حيث أنها تستخدم في معالجة المشاكل العصيبة للوصول إلى تحسين وتوازن الحالة المزاجية للشخص المصاب بالاكتئاب، فهو يعمل على إرتفاع بنسبة السيروتونين المسؤول عن إزالة الاكتئاب، و التوتر، والقلق في الجسم ، وله تأثير قوي وملحوظ علي الحالة النفسية، والصحية بجسم الانسان.

قد يهمك:-دواعي استعمال دواء دياكس Diax مطهر معوي

أسباب استخدام دواء فلوزين Fluzyn

أسباب استخدام دواء فلوزين Fluzyn يعالج عقار فلوزين الكثير من المشاكل النفسية والصحية التي تسبب حدوث كوارث بجسم الانسان إذا لم يتعافى من هذه الأمراض بأسرع وقت، لأن حالة الاكتئاب عند أي شخص يزداد سوء وتأثير أن لم يتم الذهاب الى طبيب متخصص.

ومن الدواعي للأستخدام هذا العقار هو علاج جميع حالات الاكتئاب المختلفة، والهلع بمراحله، و الهنام العصبي المتوسط والشديد، كما يعالج الاضطرابات المزاجية عند السيدات المرتبطة بالدورة الشهرية، وأيضاً يتم وصفه في حالة الوسواس القهري.

الجرعات المحددة لدواء فلوزين

أسباب استخدام دواء فلوزين Fluzyn هناك عدة جرعات يتم أخذها بانتظام للحصول على نتيجة أفضل، وتحسن الحالة الصحية والنفسية، ولكن من المهم إتباع تعليمات الطبيب ويتم تحديد عدد الجرعات حسب حالة المريض النفسية، وسنذكر لك معيار تناول الجرعة المعتادة في التالي:

  • الجرعة الاعتيادية وتعتبر الحد المناسب لجميع الحالات وهو تناول كبسولتين أحدهم صباحاً والأخرى مساءاً في اليوم.
  • يتم استشارات الطبيب في تناول الكبسولة قبل الأكل أو بعده، وذلك علي حسب الحالة الصحية للمريض.
  • إذا تم نيسان تناول الجرعة يجب علي الفور تناول كبسولة عند تذكر أخذ الجرعة، ولكن إذا أقترب موعد تناول الجرعة التالية يقوم المريض بتجاوز الجرعة الأولي، ويتم الإلتزام بجدول خاص بالمواعيد المتعلقة بالجرعات.

موانع تناول عقار فلوزين

هناك حالات يمتنع تناول هذا العقار فيها للحفاظ على صحة الإنسان، وعدم حدوث أي مضاعفات أو تأثير بالسلب علي الحالة الصحية، فيجب الامتناع عن تناول الجرعة ويرجي استشارة الطبيب قبل تناوله وتتمثل هذه الموانع فيما يلي:

  • ينصح الكثير من الأطباء الابتعاد عن هذا العقار للمرأة الحامل وأثناء أشهر الحمل، وذلك لأنه يسبب تشوهات بالأجنة.
  • لا يتناوله من يعانون من حساسية ملحوظة تجاه تركيبة الفلوزين.
  • يمنع تناوله لمن يعانون من خلل أو امراض في كل من الكبد أو الكلي، وينصح بتناول عقار اخر يؤدي نفس الغرض.
  • لا يتناول عقار فلوزين عند مرضي الذهان، ويجب استشارة الطبيب.
  • لا يتناول هذا العقار لكل من كبار السن، أو بمراحل الشيخوخة.
  • لا ينصح نهائي بإستخدم هذا العقار للمرأة التي تكون في فترة الرضاعة، لأنه ينقل المادة التي تتفاعل مع الجسم بحليب الأم.

قد يهمك:- دواء أيريوس Aerius لعلاج الحساسية

الآثار الجانبية لإستخدام عقار فلوزين

عقار فلوزين له أثار جانبية لما يحمله من تركيبة فعالة وقوية لعلاج الاكتئاب الشديد، بالإضافة إلى معالجة بعض الأمراض الأخرى بشكل سريع وملحوظ ، حيث أن هذه الأثار ليست بخطيرة ولا تسبب حدوث أمراض أو التهابات أو مشاكل صحية، ولكنها تحدث نتيجة دخول الجسم تركيبة قوية ومفيدة.

من الأثار حدوث رعشة خفيفة في جسد وخاصة في عضلات المريض بعد تناوله، بالإضافة إلي الاحساس بجفاف في الأنف، و الإصابة في بعض الحالات بالإسهال، وأيضا انخفاض ملحوظ في الرغبة الجنسية، وحدوث في بعض الأوقات توتر أو قلق أو عصبية.

ثمن دواء فلوزين

سعر هذا الدواء بسيط ولا يتخطى العشر جنيهات، مقارنة بالمفعول الذي يقدمه من نتائج رائعة، ومعالجة العديد من الأمراض، بالإضافة إلى أن هذا الدواء لا يصرف إلا بروشتة مختومة من الطيب.

قدمنا لكم خلال هذا المقال كافة المعلومات المتعلقة بدواء فلوزين فهو تركيبة قوية ومضادة للاكتئاب وبعض الأمراض الأخرى، التي تؤثر صحياً و نفسياً على المريض، ولذلك يجب زيارة الطبيب لمعرفة الحالة الصحية للمصاب بمرض الاكتئاب، واستشارات متعلقة عن هذا العقار وكيفية استخدامه، ومن المهم جيداً تناول هذا الدواء بانتظام للحصول على أفضل نتيجة صحية للمصاب.

قد يهمك:-دواعي تناول دواء دياسميكت Diasmect لعلاج الإسهال 2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *