أسئلة ذكاء والحكم على الشخصية

sahar ghoneem 5 يناير 2021 , 21:53 آخر تحديث : يناير 2021 , 22:39

أسئلة ذكاء والحكم على الشخصية في هذا الموضوع سنطرح بعض الأسئلة لمعرفة النمو العقلي وهذه الأسئلة للتعرف علي تفاصيل السيرة الذاتية و عن نمط الحياة الشخصية لهؤلاء الأشخاص، فهي تهدف إلي تحليل الأشخاص و معرفة انواعها و صفاتهم ، فيما يلي نذكر لكم أسئلة ذكاء والحكم على الشخصية نتعرض لها في الكثير من المواقف و التي يكون غرضها هو التعرف على الشخصية.

أسئلة ذكاء والحكم على الشخصية

كيف يمكنك الحكم على شخصية الآخرين ما من خلال بعض الأسئلة فقط دون الخوض في تفصيلهم الشخصية إليك تلك المجموعة من الأسئلة التي ستساعد علي ذلك:

س/ كيف تحقق لك هذه الوظيفة ما تسعى وراءه؟

يهدف هذا السؤال إلى معرفة طموحاتك وعلاقاتها بالوظيفة التي تتقدم إليها ومقارنة الاثنين بهدف الوصول إلى نتيجة سواء كانت الوظيفة تمثل لك خطوة في طريق طموحاتك أم مجرد وسيلة لكسب المال.

س/ ما الذي يضحكك؟

تختلف أسباب الضحك من شخص لآخر وإن تقاطعت في الكثير من الأمور لدى معظم الناس، لكن في بعض الأحيان تكون أسباب الضحك مفضية إلى معرفة شخصية الإنسان، على سبيل المثال من كثر ضحكه على أتفه الأمور قد يكون إنسانًا مجروحًا.

س/ متى شعرت بالحرج آخر مرة؟ (ماذا حدث؟ وكيف تعاملت مع الموقف؟)

تختلف المواقف التي يشعر فيها الإنسان بالحرج من فرد إلى آخر، ولكنها قد تكشف عن جوانب من شخصيته وذكائه الاجتماعي، فمن كان يتعرض للحرج من التحدث أمام الجمهور ليس كمن يتعرض للحرج بسبب تعثره على السلم وليس كمن يتعرض للحرج بسبب توبيخ مديره له.
س/ ما هي الأنشطة التي تنشطك وتحمسك؟

إذا كانت الأنشطة التي تحمسك هي الجماعية والتي تتسم بروح الفريق، على الأرجح ذكائك العاطفي مرتفع.
س/ ما أشكال الترفيه في حياتك؟

تتنوع أشكال الترفيه من إنسان لآخر، وقد تكشف عن جوانب من شخصيته، فمن يقضي وقته الترفيهي على القهوة كل يوم على الأرجح إنسان سلبي أو كسول.
س/ ما هي عاداتك الشخصية التي خدمتك جيدًا؟

يقول المثل أفضل عادة لا عادة، لكن بعض العادات تساعد في تحقيق النجاح، فمثلًا، عادة الاستيقاظ مبكرًا في وقت كثر فيه الساهرون أمام التلفاز عادة صحية.
س/ ما مدى قبولك لطلب المساعدة من الآخرين؟

قد يتجنب بعض الناس طلب المساعدة من الآخرين لأنهم يرون أن الطلب يقلل من شأنهم، وهذا مناف للحقيقة، فالشخص الذي يسعى لطلب المساعدة يكون في الغالب واثقًا من نفسه لدرجة أنه يعلم ما يمكن أدائه وما يحتاج إلى مساعدة الآخرين ، كما أنه يدرك أن أفضل عمل هو الجماعي.

شاهد آيضا :-أسئلة دينية للمسابقات عن الأنبياء

أسئلة ذكاء والحكم على الشخصية و لقياس مستوى الذكاء الفردي

سنطرح بعض أسئلة  الذكاء والحكم على الشخصية  والتي يمكن الكشف بها عن مدى ذكاء الفرد والحكم على شخصيته الفردية من حيث مستوي الذكاء و الاستيعابية .

مضرب وكرة التنس قيمتهما معا تساوي 10 دولار. المضرب أغلى من الكرة بمقدار دولار واحد. كم قيمة الكرة؟

ج/ قيمة الكرة 00.5دولار
والمضرب 1.05دولار

خمس ماكينات في معمل للنسيج تنتج خمسة أشياء خلال خمس دقائق ،كم دقيقة تحتاج 100 ماكينة لإنتاج 100 شيء؟

ج/ نحتاج لإنتاج 100 قطعة في 5 دقائق.

تنمو في بحيرة زنابق الماء، كل يوم يتضاعف عددها، من المعلوم أن هذه الزنابق يمكن أن تغطي سطح البحيرة خلال 48 يوما. كم يوما تحتاج الزنابق لتغطية نصف سطح البحيرة؟

ج/ يحتاج الزئبق لتغطية نصف البحيرة 47يوما.

أسئلة ذكاء والحكم على الشخصية سريعة

وأسئلة ذكاء والحكم  على الشخصية سريعة لابد أن تكون هذه الأسئلة يسيرة وينبغي أن تكون إجابتها سريعة وكلما زادت السرعة في الإجابة كلما كانت نسبة الذكاء أكثر

هناك بعض شهور السنة بها 30 يوما وهناك بعض آخر بها 31 يوما في أي من شهور السنة بها 28 يوما؟

ج/ كل شهور السنة.
اذا تم أعطاء ثلاث أقراص من الدواء كما طلب منك أخذ قرص كل نصف ساعة فكم تكون المدة بين أول قرص وبين آخر قرص؟

ج/ ساعة.
قم بقسمة 30 على نصف، ثم قم بإضافة10 فكم ستكون النتيجة؟


ج/ 70.

في طبق ثلاث تفاحات، وتم أخذ تفاحتين منهم فكم عدد التفاحات المتبقية؟

ج/ تفاحتين

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *