أسئلة الرؤية الشرعية للبنت

Hossam 10 أبريل 2021 , 18:05 آخر تحديث : أبريل 2021 , 19:07

أسئلة الرؤية الشرعية للبنت من اهم الاسئلة التي تبحث عنها الفتيات التي يكون متقدم لخطبتهن عريس ولذلك هناك الكثير من الفتيات التي تواجه الكثير من الحرج في تلك المواقف ويكونون مرتبكين جدا في تلك المواقف والرؤية الشرعية مهمة جدا لكلا الطرافين خصوصا انها تعطي الانطباع الاول للفتيات والشباب الذين يرغبون في الزوج ولذلك نجد ان تلك الاسئلة مصدر اهتمام كبير لكلا الجنسين ولذلك وفي تلك المقالة سوف نعرض لكم اهم الاسئلة في ذلك الموقف و ماهي الاجابات المناسبة عليها واكثر الاسئلة التي تكون موجه من الخطيب للفتاة

قد يهمك ايضا:أسئلة دينية سهلة وأجوبتها || اسئلة اسلامية مع الحل للمسابقات 1442

أسئلة الرؤية الشرعية للبنت

أسئلة الرؤية الشرعية للبنت وإجابتها من أكثر الأشياء ارتباكا لكلا الفردين والخوف المستمر من الوقوع في أي خطأ أو في أي سؤال في غير موضعه، كما تعتبر من أهم الأشياء في بداية التعارف بين أي زوجين لما يترتب عليها من قرارات مصيرية وحتمية، لذلك سنطرح لك في هذا المقال بعض الأسئلة الخاصة بالرؤية الشرعية والإجابة عن الأسئلة التي قد تراودك.

أسئلة الرؤية الشرعية للبنت وإجابتها

ما هي السنة المتبعة في الرؤية الشرعية؟

الإجابة: أمر رسول الله صل الله عليه وسلم من يرغب في الزواج من شخص ما فقد قال لأحد أصحابه (انظر إليها فإنها أحرى أن يؤدم بينكما) وقال لأخر (انظر إليها فإن في أعين الأنصار شيئا) وهذا شيء من أهم ما في الزواج وهي الراحة التي يشعر بها الشخص عند رؤية شخص أخر لأول مرة، فقد ترى شخص وترتاح إليه وآخر لا ترتاح إليه أبدا ليس شرطا أن يكون فيه عيب ولكن المعروف أن الأرواح جند مجندة ما تعارف منها ائتلف وما تنافر منها اختلف، لهذا اهتم الإسلام بأمر الرؤية الشرعية لأن الألفة او الأنفة تقع بمجرد رؤية الشخص.

هل يوجد ان أسئلة الرؤية الشرعية للبنت تكون موحدة؟

  • الإجابة : بالتأكيد تختلف الأسئلة من شخص لآخر فكل شخص وله أولوياته وطريقته في التفكير والاختيار التي تناسبه دون عن غيره فهي تتنوع حسب الاهتمامات.
  • ولكن الأصح والصواب أن تسأل المقبلة علي الزواج عن أمور الدين أول شيء فهي من أهم ما يجب أن تجده الفتاة في شريك حياتها أن يكون علي دين وخلق يراعي حق الله تعالى فيها، فتسأل عن الأمور المتعلقة بالدين من الصلاة والالتزام بأوامر الشريعة، كما يمكنها التأكد من ذلك عن طريق اخوانه وأقاربه فقد قال أحد السلف (لن أتزوج من امرأة حتى أنظر إلى إخوانها وأخواتها فإن النساء يولدن أشباه إخوانهن وأباءهن).

ما هي الأسئلة المباشرة الشهيرة في الرؤية الشرعية؟

  • الإجابة : من الأسئلة المباشرة والمعروفة هي السؤال عن طريقة الحياة التي يعيشها الشخص الآخر فيمكنك سؤاله عن طريقة الحياة التي يعيشها أو التي يفضل أن يعيشها فيما بعد لمعرفة هل يناسبك أم لا،
  • كما يمكنك سؤاله عن علاقته بربه وتعلقه بدينه، فاسأله عن الصلاة والسنن وعن تلاوة القرآن، وطبيعة علاقته بوالديه وأقاربه فمن الأساسي السؤال عن علاقة الطرف الآخر بأبويه فإنها تؤثر بشكل كبير على العلاقة فيما بعد.
  • وتعتبر هذه من أهم الأسئلة التي يجب العلم بها فإن الإنسان إذا كان بلا دين وخلق في تعامله مع والديه وأهله فلا خير فيه ولو اجتمعت فيه كل الخصال الحسنة، وقد قال صلى الله عليه وسلم في هذا الشأن ” إذا جاءكم من ترضون دينه خلقنا فزوجوه إلا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد كبير ” فدين الرجل وخلقه هو أهم مقياس قبل الزواج منه وما بعده بسيط وهين .

أسئلة الرؤية الشرعية للبنت  وإجابتها ماهي مقاصد التحدث مع الخاطب؟

  • الإجابة: للتحدث مع الخاطب مقاصد كثيرة منها معرفة صوته وطريقة تحدثه في طريقة الكلام من الأشياء المهمة التي قد ترغب او ترهب.
  • كما يمكن من خلالها التعرف على طريقة تفكير الشخص من خلال كلامه وكيفية نظرته للأمور ورجاحة عقله وكيفية نظرته للحياة.

هنا قد تجد أيضاً : –أسئلة دينية إسلامية للمسابقات 2021 مع الاجابةأسئلة الرؤية الشرعية للبنت

من أهم الأسئلة التي توجهها الي الخاطب

أسئلة الرؤية الشرعية للبنت  وإجابتها إليك بعض الأسئلة المباشرة لتوجيهها إلى الخاطب التي تفيدك في التعرف عليه وهي كالآتي:

  • أسئلة الرؤية الشرعية للبنت وإجابتها ما هو هدفك في الحياة وما هو طموحك؟

الإجابة: الغرض من هذا السؤال التعرف على النضج العقلي للشخص وكيفية نظرته للحياة والتعامل معها، وتسهيل عليك معرفة التوافق الفكري بينكما.

  • من أسئلة الرؤية الشرعية للبنت ما هي فكرتك عن الزواج؟

الإجابة: من خلال هذا السؤال يمكنك معرفة نموذج مصغر لحياتك الزوجية المقبلة عليها ولمعرفة هدفه من الزواج هل موافق لهدفك وهدف الشريعة الإسلامية عند تشريع الزواج أم هدف غير سامي وتافه.

  • أسئلة الرؤية الشرعية للبنت وإجابتها ما هي الصفات التي ترغب بها في شريكة حياتك؟

الإجابة: فهو من أهم الأسئلة لتتجنب الصفات التي لا يحبها في شريكة حياته والتحلي بالصفات التي يبحث عنها ويحب أن تتوفر في شريكة حياته، ولتعلمي إذا كانت من هذه الصفات موجودة في الأصل أم يمكنك اكتسابها.

 

شاهد أيضاً :-اسئلة دينية صعبة وأجوبتها افضل اسئلة اسلامية مع الحل

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *