أروع ما قال سيدنا ابو بكر الصديق رضى الله عنه لم تعرفها قبل 2021

Gesy 8 مايو 2021 , 04:53

أروع ما قال سيدنا ابو بكر الصديق رضى الله عنه الذي قد ولد في مكة في عام 573 ميلاديا، وذلك بعد عام الفيل مباشره ولكن بسنتين وستة أشهر ولكن كان في هذا الوقت من الأغنياء في الجاهلية ولكن قد تابع النبي محمد عليه الصلاه والسلام بالإسلام ولكن أبو بكر الصديق، هو  من أسلم في أول الأمر دون أن يتردد واصبح من الرجال الاحرار ثم هاجر ايضا ابو بكر مع الرسول صلى الله عليه وسلم، وسافر معه من مكة إلى المدينة.

ولكن أبو بكر الصديق شهد عدد كبير من الغزوات التي قام بها الرسول مثل غزوة بدر ولكن بعض المشاهد التي رآها ولكن ظل يتواجد مع النبي في جميع الاماكن و جميع الرحلات التي قام بها سيدنا محمد عليه افضل الصلاه والسلام وكان يتواجد بجانبه ايضا عندما مرض النبي ثم مات ثم قام بالخروج إلى الناس في الصلاة، وقال توفي النبي محمد صلى الله عليه وسلم يوم الاثنين الموافق 12 من ربيع الأول في عام 11 هجرية وأصبح بعد ذلك أبو بكر هو الخليفة في هذا اليوم نفسه ابدا بإدارة شؤون الجميع والمسلمين في الدول الإسلامية.

قد يهمك:-حكم واقوال العالم أينشتاين تجعلك نابغة مثله ومشهور

حياة ابو بكر الصديق بعد وفاة الرسول

بعد ما مات الرسول صلى الله عليه وسلم قد حصل أبو بكر الصديق على شؤون البلاد في الدول الاسلامية ما تم تعيينه أيضا في القضاء لكي يسيطر على جميع الجيوش في القبائل لنشر الإسلام فقد أخذ يقاتل أيضا ويرسل الجيوش لكي يحارب جميع الأماكن التي فيها عبادة الأصنام مين ما اقبض عائلة وجوده في الجزيرة العربية.

وأصبح في الحكم الإسلامي مما أدى إلى انتهاء هذه الحروب ولكن أبو بكر الصديق التوجه هو وجميع بيشو لكي يقوم بفتح العراق وبلاد الشام ونشر الإسلام فيها، ولكنه في هذا الوقت قام بفتح أماكن كثيرة في دولة العراق لذلك كان جزء كبير يتواجد داخل أرض الشام لكي ينشر الفتح الإسلامي مما أدى إلى وفاة أبو بكر الصديق في يوم الاثنين 22 من جمادى آخر عام 13 هجريا وكان عمره في هذا الوقت 63 عاما ولكن الخليفة التي كان بعده هو عمر بن الخطاب.

قد يهمك:-حكم واقوال مأثورة للقمان الحكيم

حياة ابو بكر الصديق قبل الإسلام

أروع ما قال سيدنا ابو بكر الصديق ابو بكر الصديق هو كان من المتقين التي كان وراء رسول الله صلى الله عليه وسلم وكان يدعو دائما للإسلام ولكن اسمه وكان «عبد الله بن عثمان بن عامر بن عمرو بن كعب بن سعد بن تيم بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر وهو قريش بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان التيمي القرشي».

ولكن كان يتلاقى دائما مع الرسول صلى الله عليه وسلم ٥ أنت وفي ابو ابو بكر الصديق في عام 14 جليا وكان عمره في هذا الوقت 97 عاما ولكن أمه كانت يطلق عليها اسم: «أم الخير سلمى بنت صخر بن عامر بن كعب بن سعد بن تيم بن مرة التيمية القرشية». وقامت بالذهاب مع ابنها أبي بكر وتوفيت في مكة ولكنه أسلمت هناك ايضا.

أروع ما قال سيدنا ابو بكر الصديق ولكن الصفات التي كان يشتهر أبي بكر بها بشكل كبير فى الجهات هي صفات العدل والإنسانية والعلم فكان عالما يعرف ايضا اخبار العرب و يتطوع في عمل الخير وهذه الصفات حبب فيه.

أروع ما قال سيدنا ابو بكر الصديق

  • أصدق الصِّدق الأمَانَة وأكذب الكذب الخيانة.

  •  أصلح نفسك يصلح لك الناس. لا يكونن قولك لغواً في عفو ولا عقوبة .

  •  إذا فاتك خير فأدركه، وإن أدركك فاسبقه. أكيس الكيْس التقوى، وأحمق الحَمَق الفجور، وأصدق الصِدْق الأمانة، وأكذب الكذِب الخيانة.

  •  إني لأبغض أهل بيت ينفقون رزق أيام في يوم واحد.

  •  عُمّالكم بأعمالكم، وكما تكونون يولى عليكم.

  • السرور في ثلاث خصال: الوفاء، ورعاية الحقوق، والنهوض في النوائب.

  •  أيها الناس، من كان يعبد محمداً، فإن محمداً قد مات، ومن كان يعبد الله، فإن الله حي لا يموت.

  •  ما جفت الدموع إلا لقسوة القلوب، وما قست القلوب إلا لكثرة الذنوب.

  •  لا يحقرن أحد أحداً من المسلمين؛ فإن صغير المسلمين عند الله كبير.

قد يهمك:-حكم واقوال جبران خليل جبران مهمه لحياتك في 2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *