أروع اقوال علي الوردي 2021

Gesy 18 مايو 2021 , 01:42

أروع اقوال علي الوردي 2021 كان ولادته تقيم  في بغداد بالاخص في عام 1913 داخل مدينه الكاظميه ولكن بدأ يترك الدراسه في عام 1924، ولكن عندنا كان قد ترك عمله كان يعمل في مجال الصناعة، وكان يتواجد في العطارة.

ولكنه تم طرده من العمل التي كان يعمل به لأنه كان ينشغلوا بصفة مستمرة في قراءة كافة انواع المجلات والكتب ويترك الزبائن ينتظرون كثيرا ولكنه بعد مرور الوقت بدا يفتح في حال خاص بي يبدأ العمل به بنفسه ولكن استمر  بالدراسة المسائية وأصبح في الصف السادس الابتدائي في عام 1931 وكانت هذه حياة جديدة بالنسبة له ولكنه في هذا الوقت قرر انه سوف يتم الاهتمام بالدراسة أصبح مدرس متميزه جدا ولكنه بدأ بتغيير الزي التقليدي الذي كان يرتدي زي اخر وأصبح افندي في عام 1932.

قد يهمك:-حكم واقوال جبران خليل جبران مهمه لحياتك في 2021

علي الوردي ومشوار حياته

وبعدما تم انتهاء دراسته في الثانوية العامة حصل ايضا على المرتبة الأولى وبدأ يقوم بإرسال البعثات الدراسية داخل الجامعة الامريكية في دولة بيروت ولكنه لا يستسلم بل تم ارساله الى بعثه ثانيا حتى يناله الماجستير وكان في عام 1948 ومن بعدها لم يستلم ولكن قدم أيضا مشواره التعليمي حتى حصل على الدكتوراه في عام 1950 ولكن على الوردي لديه اربع ابناء منهم حسان التي يعمل طبيب جراح داخل مستشفى اليرموك والتي تسمى ولادته في عام 1944 ويعمل الآن في خارج العراق.

ولادة الابن الآخر هو المهندس جعفر الذي يعمل في القطاعات الخاصة والتي تخرج من مواليد عام 1945 وابنه سيناء التي كانت تعمل صيدلانية داخل مستشفى الحبيبه،  والتي تم ولادتها عام 1952 وفيصل وهو ابنه التي كان تخرج من كليات اللغات و بدا يعمل مترجما وهو من مواليد عام 1955 ولكنها هاجر إلى دولة السويد لكي يعمل هناك.

حياته الدراسية والعلمية لعلي الوردي

علي الوردي قد واجه الكثير من الصعوبات والمتاعب أثناء تثبيت في  مشوار حياته ولكنه تعلم النهاية في الإضافة إلى ذلك تعلم ايضا وتخرج من جامعة بيروت في عام 1943 مما يؤدي إلى حصوله على الماجستير والتي كان في عام 1948 ولكن رئيس الجامعة قال لعلي الوردي أنك سوف تكون الدكتور الاول في مستقبل باهر وسوف يكون من رواد علم الاجتماع.

قد يهمك:-اجمل خواطر من القلب للقلب  2021

الموقع الذي كان يعمل به على الوردي كان في عام 1943 من خلال وزارة المعارف كان يعمل في مدرسة في الاعدادية المركزية داخل مدينة بغداد وكان يعلم جميع الأبناء علم الاجتماع داخل كلية الاداب لعام 1950 بجامعة بغداد مما يؤدي إلى التقاعد التي حصل عليه بناء على طلبه والتي كان في عام 1970.

وفاة علي الوردي

ولكنه كان كتب العديد من الأقاويل وألف العديد من الأبحاث الأكثر أهمية والمقالات التي يلتفت اليها الكثيرون ولديه استقبله  الشخصي لكي يهتدي بها للآخرين من الحكماء وتوفير ايضا بعض الامور الخاصه بمعاينات الحياه منه صنع المستقبل بين يديه لكي يتمكن أن يكون الأفضل في المجال التي عمل به وتوفر ايضا موسوعه كبيره من الصحف والمجلات التي قام بنشرها بالإضافة إلى الماجستير والدكتوراه التي حصل عليها في وقت قليل جدا مقارنة الظروف التي كان يمر بها في هذا الوقت، ولكن علي الوردي خطواتها في يوم 13 لعام 1995 بعد صراع كبير مع المرض ولم يتمكن احد من الاطباء لكي يقوم  بمعالجته لان في هذا الوقت كانت جميع المستشفيات فقيرة جدا وليس لديها العناية الكاملة.

أروع اقوال علي الوردي 2021

  • الخطأ طريق الصواب فإذا كنت لا تتحمل ظهور الخطأ والنقص في عملك كان عليك أن لا تنتظر ظهور الصواب والكمال فيه.

  • هيئوا للأطفال ملاعب أو رياضاً حيث يتكيفون فيها للحياة الصالحة تحت إشراف مرشدين أكفاء ..

  • علموهم بأن القوة التي تحكم العالم اليوم ليست هي قوة فرد إزاء فرد أو سيف إزاء سيف .. إنها قوة العلم والصناعة والنضام فمن فشل في هذه آن له أن يفشل في معترك الحياة رغم ادعائه.

قد يهمك:-حكم واقوال وليام شكسبير 2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *