أرخص تأمين ضد الأخطاء الطبية في السعودية 1443

Abeer Tarek 29 سبتمبر 2021 , 00:33 آخر تحديث : سبتمبر 2021 , 22:39

أصحاب المهن  الحرة، والمختلفة والطبيه تعمل ايضا على التساؤل وتقديم الخدمات لجميع المواطنين وتعتبر هذه الخدمة نبيله مميزه جدا ولكن يرغب الكثيرون أيضا في البحث بصفة مستمرة عن ارخص تامين صحي يكون ضد الأخطاء الطبية بالمملكة العربية السعودية، والتي تكون اخطاء يقع فيها الكثيرون من الاطباء تعرض اغلب الاشخاص الدعاوى القانونية من الاطباء والمستشارين في المجال الطبي وبناء على ذلك يتساءل الكثيرون على توفير تامين بدون اي اخطاء.

تأمين ضد الأخطاء الطبية 

تعتبر التغطيات الأساسية التي يتم تعويض المتضررين من اللجان المختصة ضد الممارسات الطبية التي تكون بشكل خاطئ فاجعله يقوم بتكلفة القانونية والمصاريف المتعلقة والتي يتم دفعها للدفاع المدني، ويقوم أيضا بتسويق جميع المتطلبات التي يرغب فيها الشخص نفسه ولكن مدة التغطية التي تتواجد فيها أخطاء الممارسات الطبية قد تصل الى من ثلاث سنوات الى 5 سنوات كم أن  عدد التعويض لسنوات المتاحة سوف يصل بداية 100 ريال سعودي الى مليون ريال سعودي، كما أن  الصيادلة والفنيين والممرضين والأطباء، والاخصائيين الخاص بالتقدير والنساء والتوليد هم المؤهلين للحصول أيضا على أخطاء الممارسات الطبية..

أرخص تأمين ضد الأخطاء الطبية في السعودية من الأمور التي قد تحدث للمريض داخل غرفة العمليات وتحت رعاية الطبيب أخطاء طبية ومن الممكن أن يكون السبب سهو أو أهمال ومن وراء هذا يتعرض المريض لأمور أسوأ مما كان عليها وكل هذا يكون بغير قصد من ناحية الطبيب ولكنه يتم فقد الوظيفة ودفع مبلغ مالي ولكن جاء التأمين ضد الأخطاء الطبية لكي يحمي كل طبيب تعرض لهذا الموقف .

اسعار تأمين الأخطاء الطبية

  • يوجد في المملكة العربية السعودية الكثير من الشركات الخاصة بالتأمين والتي تشجع الأطباء على اتخاذ الإجراءات الخاصة بشراء الوثيقة.
  • من أجل حمايتهم من الأخطاء التي من الممكن الوقوع فيها فيتم بتأمين الإعاقات الجسدية والعقلية.
  • ويشمل التأمين ايضا بتعويض الاسرة في حالة الوفاة

أرخص تأمين ضد الأخطاء الطبية في السعودية 

شــاهد ايضا : مشاكل التأمين الصحي في السعودية

  • عندما يتعرض المريض لخطأ طبي ويتسبب الطبيب في وفاة المريض فيبلغ قيمة المبلغ من 100000 وحتى 1000000 ريال
  • يوجد شركات متعددة في مجال التأمين ضد الأخطاء الطبية ولكل شركة سعر خاص بها.
  • وذلك يتم تحديده من خلال المستوى الوظيفي وايضا تعتمد علي مدة صلاحية هذه الوثيقة
  • يكون المبلغ الذي يتم تعويض المريض به من خلال حكم يصدر من المحكمة الشرعية فيتم التعويض عن خطأ ارتكبه الطبيب المعالج .

كيفية الحصول على مبلغ التأمين

  • تقوم الشركة بدفع المبلغ المحدد في وثيقة التأمين ولن تدفع أكثر من السعر المحدد أي أنه إذا تم تحديد مبلغ أعلى من المحدد في الوثيقة لن تتحمله الشركة.
  • فإذا حكمت المحكمة بمبلغ 150000 وكان المبلغ في الوثيقة 100000 فلن تتحمل الشركة اي مبالغ أخرى غير مدونة في الوثيقة .
  • وقد نصل إلى أن وثيقة التأمين الأعلى في السعر يتم تفضيلها حيث أنها تفيده في المستقبل وتكون أفضل في حالة التأمين ضد المخاطر الطبية .

الأكثر رواجآ

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *