أدوية علاج مغص الدورة الشهرية 2021

alaa 26 أبريل 2021 , 22:30

أدوية علاج مغص الدورة الشهرية 2021 نقدم لكم بعضها من خلال موقعنا هذا حيث تعد ألام الدورة الشهرية من أكثر الآلام التي يعاني منها كافة النساء كل شهر ولذا فهي أعراض مؤلمة للغاية، والعديد لا يتحمل هذا الألم ويلجأ المسكنات والأدوية التي تعمل علي تخفيف مثل هذه الأعراض الآلام المبرحة، ويوجد العديد من أنواع الأدوية التي تستخدم في علاج وتخفيف آلام ومغص الدورة الشهرية، ولكن منها ما يمكن تناوله دون طبيب ومنها ما يتم تناوله تحت إشراف الطبيب.

أفضل الأدوية لعلاج مغص الدورة الشهرية

توجد مجموعة كبيرة من الأدوية التي تستخدم في علاج مغص الدورة الشهرية، وتتكون أدوية علاج المغص الذي تسببه الدورة الشهرية من مسكنات تعمل علي تخفيف الألم في هذه الفترة ومن أهم الأدوية المستخدمة في علاج آلام الدورة الشهرية ما يلي.

بروفين Brufen400

كما نعلم فإن بروفين من أفضل المسكنات والتي تستخدم في العديد من حالات الصداع والحمية وكذلك يستخدم في حالات ألم الدورة الشهرية، حيث يعمل علي إزالة وتسكين هذه الآلام، كما يستخدم هذا المسكن القوي في العديد من الحالات الأخرى ، في حالات التهاب المفاصل وما يحدث من آلام وفي حالة نزلات البرد والم الأسنان.

يتم تناول الدواء أثناء الأكل من أجل تجنب حدوث أي اضطرابات بالمعدة مع الحرص علي التقليل من تناوله لتقليل الأثار الجانبية ، كما يجب استخدامه عند الحاجة فقط وعدم الإفراط إلا في حالة أن يكون تم وصفه المستمر في علاج لمدة فترة من قبل الطبيب، ففي هذه الحالة لابد من تناوله طوال المدة المحددة باستمرار مع عدم التأخير من أجل الحصول علي أعلي فعالية.

الآثار الجانبية لعقار البروفين brufen 400

تعد الآثار الجانبية لهذا العقار المسكن، ربما تكون قليلة أو معدومة إلا أنه قد يحدث في بعض الأحيان قيء وألم وعسر هضم ولكنا سرعان ما تنحل بعد مرور الوقت والتعود الجسم عليه، وفي حالة ازدادت الأعراض لا من مراجعة الطبيب المعالج.

يتم تناول هذا الدواء مع الوجبات أو بعد تناول الطعام بفترة قصيرة.

مضادات الالتهاب غير الستيرويدية

تعد مضادات الالتهاب الغير ستيرويدية من أفضل الأدوية المسكنة التي  تقلل من الشعور بالألم وتزيل التورم كما أنها مجموعة من المسكنات  التي يمكن تناولها دون الرجوع للطبيب ومن أهمها، الأسبرين، الإيبوبروفين، النابروكسين، وهي مسكنات معروفة ويكثر استخدامها من أجل علاج آلام الدورة الشهرية والمغص الذي تسببه لدي العديد من الفتيات والسيدات، وفي حالة أن تم تناولها قبل بداية الدورة الشهرية فإنها تمنع حدوث هذه الأعراض والآلام بالبطن.

مدرات البول ، سبيروتولاكتون

تعد مدرات البول من اشهر الأدوية التي يتم وصفها من قبل الطبيب من أجل إزالة مغص الدورة الشهرية في العديد من الحالات وذلك لأن المرأة عندما تحتفظ بالماء في الجسد في أثناء الدورة الشهرية فهذا يشعرها بزيادة في الوزن والانتفاخ ولذا فقد يصف الطبيب لها أدوية مدرة للبول في هذا الوقت من الشهر من أجل التخلص من وزن الماء الزائد ويتم وصف سبيروتولاكتون لها، لأنه يساعد بشكل كبير في التخلص من وزن الماء الزائد بالطرق الطبيعية ومن أهمها التبول.

ولكن هذا العقار لا يصلح استخدامه مع أنواع أخري من الأدوية وخاصة مع الأدوية الستيرويدية، لأنها معا قد يؤدوا إلي تلف الكلي، ولذا فإذا كنت تتناول دواء آخر عليك إخبار الطبيب أولا.

مضادات الاكتئاب، فلوكستين، وباروكستين

تعد مضادات الاكتئاب من أفضل الأدوية التي تعمل علي تهدئة الجهاز الهضمي والعصبي مما يخفف من الآلام والمغص أثناء الدورة الشهرية، وتحسين الحالة النفسية أيضا.

 شاهد أيضا 

أقراص تيرازين Terazin لعلاج تضخم البروستاتا

دواء ميتفورمين 850 للتخسيس

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *