أدعية يوم عاشوراء كاملة، يعتبر يوم عاشوراء هو واحد من الأيام المباركة في السنة الهجرية، ويكون هذا اليوم في العاشر من شهر محرم من كل عام، حيث يحتفل الكثير من المسلمين بهذا اليوم تخليداً لذكري نجاة سيندنا موسي من فرعون، حيث إن هذا اليوم هو الذي تخلص فية موسي من فرعون، ولذلك نجد في هذا اليوم المبارك إقامة العديد من الاحتفالات الدينية في الكثير من الدول العربية والتي تكون مصحوبة بالدعاء إلي الله تعالي وقراءة القرأن الكريم بواسطة نخبة من أفضل الشيوخ في منطقة الوطن العربي.

قد يهمك أيضاً: دعاء الدراسة مكتوب 1444 اجمل ادعية

أدعية يوم عاشوراء كاملة

أدعية يوم عاشوراء كاملة، يعتبر يوم عاشوراء هو واحد من الايام الذي يحتفل بيه الكثير من المسلمون في العاشر من محرم من كل عام، حيث إن هذا اليوم هو اليوم الذي انجي فية سيدنا موسي من فرعون، وقد تم تخليد هذا اليوم لدي المسلمين واطلقوا علية يوم عاشوراء، ويتم الاحتفال بهذا اليوم في كل عام عن طريق الذكر والقرأن الكريم والاكثار من الصلاة، ويقام في هذا اليوم المبارك الأكثار من الدعاء إلي الله سبحانة وتعالي حيث إن الدعاء من الأعمال المستحب القيام بها في ذلك اليوم وفي هذا المقال سنعرض لكم العديد من نصوص ادعية يوم عاشوراء.

قد يهمك أيضاً: بوستات دعاء بالشفاء العاجل للمريض مستجاب 2023

أدعية يوم عاشوراء كاملة

أدعية يوم عاشوراء  للدعاء شأن عظيم في الاسلام ، وهو من أفضل العبادات التي حث عليها الرسول صلي الله عليه وسلم ، والدعاء يقرب العبد من ربه ، ويتضرع المسلم بالدعاء لله ليكشف عنه السوء ، ويزيل عنه الحزن ، ويبعد عنه الهم والقلق ، كما يستحب الدعاء لجلب الخير ، وتحقيق السعادة ، والشفاء والنجاح وصلاح الأحوال ، وتيسير الرزق ، و الحصول على البركة في المال والولد .

قد يهمك أيضاً: دعاء التحصين اليومي والحفظ من العين

أدعية يوم عاشوراء كاملة

وهناك أدعية خاصة بيوم عاشوراء يستحب الدعاء بها ، وذلك لفضل يوم عاشوراء ، فهو من خير أيام العام ، وأكثرها بركة وقدسية عند المسلمين ، ولقد حث الرسول محمدصلى الله عليه وسلم من الاكثار من العبادات والدعاء في هذا اليوم لأن الله قد نجى موسى عليه السلام ومن معه في هذا اليوم من بطش فرعون ، ومن الغرق .

  1. اللهمَّ إنِّي أعوذُ بك من غلبةِ الدَّينِ، وغَلَبَةِ العدِّو، وشماتَةِ الأعداءِ.

  2. اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت.

  3. اللهم طهرني من الذنوب والخطايا اللهم نقني منها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.

قد يهمك أيضاً: رسائل دعاء لشخص تحبه 2023

دعاء عاشوراء مستجاب

ويستحب يوم عاشوراء الدعاء بالخير ، وطلب الرحمة والعفو والمغفرة من الله عز وجل ، والدعاء بتفريج الهموم ، وسداد الديون ، وقضاء الحاجات ، وتفريج الكربات .

  1. اللهم طهرني بالثلج والبرد والماء البارد.

  2. اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك المنان يا بديع السموات والأرض يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم إني أسألك الجنة وأعوذ بك من النار.

  3. اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.

قد يهمك أيضاً: دعاء رؤية هلال رمضان اللهم أهله علينا باليمن والإيمان كامل

افضل الادعية يوم عاشوراء

ويستحب أيضا الدعاء في يوم عاشوراء بالتوفيق والسداد ، والتعوذمن شر الحاسدين ، وكيد الكائدين ، والنجاة من التدبير السيئ، و مكر الماكرين  ، والنجاة من تدبير الأعداء و ذوي الأحقاد، ومن في قلوبهم غل وحسد وكراهية وغدر .

  1. اللهم إني أسألك الجنة وأستجير بك من النار.

  2. رَ‌بِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلَاةِ وَمِن ذُرِّ‌يَّتِي رَ‌بَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ.

  3. رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ.

قد يهمك أيضاً: دعاء الافطار الصحيح في رمضان اللهم لك صمت كامل

ادعية تقال فى يوم عاشوراء

على المسلم الاكثار من الدعاء والإلحاح على الله في كل وقت ، ومن الأوقات الموصى بالاكثار من الدعاء فيها يوم عاشوراء ، ويفضل الدعاء بالخير والصلاح وتيسير أمور الخير ، للنفس والأهل والمسلمين ، والدعاء بغفران الذنوب والخطايا ، والتجاوز عن الاساءة في حق الله والناس .

  1. اللهم إني أعوذُ بكَ منَ الهمِّ والحزَنِ، وأعوذُ بكَ منَ العجزِ والكسلِ، وأعوذُ بكَ منَ الجُبنِ والبخلِ،وأعوذُ بكَ مِن غلبةِ الدَّينِ وقهرِ الرجالِ.

  2. اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ، في الدنيا والآخرةِ، اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ، في دِيني ودنيايَ وأهلي ومالي،اللهمَّ استُرْ عوراتي، وآمِنْ روعاتي، واحفظني من بين يدي، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذُ بك أن أُغْتَالَ من تحتي.

  3. اللهم إني ظلمت نفسي ظلمًا كثيرًا، وإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، فاغفر لي مغفرة من عندك، وارحمْني، إنك أنت الغفورُ الرحيم.