أدعية مستجابة في ليلة القدر 2021 ردد دعاء ليلة القدر مستجاب للزوجة للزوج للرزق للمتوفي

elaphmoh3 4 مايو 2021 , 03:17 آخر تحديث : مايو 2021 , 03:17

دعاء ليلة القدر 1442 أدعية مستجابة في ليلة القدر لقد أوضحنا رسولنا الكريم فضل ليلة القدر، وبلغنا أنها من أعظم الليالي في شهر رمضان الكريم، ويجب على كل مسلم قيام العشرة الأواخر من شهر رمضان حتى يدرك ليلة القدر ويدعو بما يريد وما هو مستحب من الأدعية.

أدعية مستجابة في ليلة القدر

لم يرد نص يحدد دعاء ليلة القدر ولكن هناك العديد من الأدعية المستحبة والتى يفضل الدعاء بها في هذه الليلة المبارك مع دعاء المسلم بما يريد من خير الدنيا والأخرة ومن أهم أدعية مستجابة في ليلة القدر.

  • (اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضاؤكَ، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّي).

  • (اللَّهمَّ عالِمَ الغَيبِ والشَّهادةِ، فاطرَ السَّمواتِ والأرضِ، رَبَّ كلِّ شيءٍ ومَليكَهُ، أشهدُ أن لا إلَهَ إلَّا أنتَ، أعوذُ بِكَ مِن شرِّ نفسي وشرِّ الشَّيطانِ وشِركِهِ).

شاهد أيضًا:- من أفضل الأدعية في ليالي رمضان 2021

مستجابة في ليلة القدر 2

أدعية دينية مكتوبة

الدعاء من العبادات المستحبة للتقرب من الله عز وجل في أي وقت، وخاصة في شهر رمضان الكريم، وتحديداً في ليلة القدر المباركة حيث يستجيب الله الدعاء للمسلم في هذه الليلة المباركة ولا ترد له دعوة ومن أدعية مستجابة في ليلة القدر.

  • اللّهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر، وسهّل أموري فيه من العسر إلى اليسر، واقبل معاذيري وحطّ عني الذنب والوزر، يا رؤوفاً بعبادك الصالحين، إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك، اللّهم ما قسمت في هذه الليلة من علم ورزق وأجر وعافية فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب.

  • اللّهم ارزقنا عملاً صالحاً يُقرّبنا إلى رحمتك، ولساناً ذاكراً شاكراً لنعمتك، وثبتنا اللّهم بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة، ارحمنا برحمتك، وجُدْ علينا بفضلك ومِنَّتك، واغفر لنا أجمعين برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللّهم إني أسألك صدق التوكّل عليك، وحسن الظنّ بك، اللّهم ارزقنا قلوباً سليمة، ونفوساً مطمئنة.

ليلة القدر 2021 ليلة القدر 4

أدعية ليلة القدر مستجابة

الصلاة في هذه الليلة يعد أفضل من قيام ألف شهر، وذكر الله تعالى أن الملائكة تتنزل طوال ليلة القدر وتحيط بالمسلمين وتسجل ما يفعلون،فعلى كل مسلم أن يتحقق هذه الليلة في العشرة الأواخر من شهر رمضان الكريم ومن أدعية مستجابة في ليلة القدر  التي تقال بها.

  • اللّهم إني أستخيرك بعلمك وأستقدرك بقدرتك، وأسألك من فضلك العظيم، فإنك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم، وأنت علّام الغيوب، اللهم إن كنت لاتكرم في هذا الشهر إلا من أخلص لك في صيامه فمن للمذنب المُقصّر إذا غرق في بحر ذنوبه

  • اللّهم إنا نسألك العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة، اللّهم اجعلنا في هذه الليلة من الذين نظرت إليهم وغفرت لهم ورضيت عنهم، اللّهم اجعلنا في هذه الليلة من الذين تُسلّم عليهم الملائكة.

  • اللّهم ألّف بين قلوب المسلّمين وألّف بين حكام المسلّمين بكلمة الحق والدين، ووفقهم للعمل بكتاب الله وسنة النبي الهادي الأمين، اللّهم صلّ صلاتك الكاملة وسلّم سلامك التام على سيّدنا محمد عبدك ونبيك ورسولك النبيّ الأمّي، وعلى آله وصحبه وسلّم.

أجمل دعاء ليلة القدر

على المسلم اغتنام شهر رمضان في العبادات والطاعات والقرب من الله عز وجل وخاصة الدعاء في كل وقت وحين وليلة القدر من أفضل الليالي في هذا الشهر الفضيل ومن أدعية مستجابة في ليلة القدر، يسحب أن يناجي العبد بها ربه ويعو بها في هذه الليلة المباركة.

  • ورد عن أم المؤمنين عائشة -رضي الله عنها- أنها قالت: (يا رسولَ اللَّهِ، أرأيتَ إن وافقتُ ليلةَ القدرِ ما أدعو؟ قالَ: تقولينَ: اللَّهمَّ إنَّكَ عفوٌّ تحبُّ العفوَ فاعفُ عنِّي)

  • (رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ).

  • (رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي*وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي*وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي*يَفْقَهُوا قَوْلِي).

أدعية مستجابة في ليلة القدر (اللَّهمَّ اهدِني فيمن هديْتَ وعافني فيمن عافيْتَ، وتولَّني فيمن تولَّيْتَ، وبارِكْ لي فيما أعطيْتَ، وقِني شرَّ ما قضيْتَ، فإنَّك تقضي، ولا يُقضَى عليك، وإنَّه لا يذِلُّ من واليْتَ، ولا يعِزُّ من عاديْتَ، تباركتَ ربَّنا وتعاليْتَ).

دعاء ليلة القدر مستجاب

  • اللهم إني استودعك ليلة القدر، اللهم إني استودعك كل دعوة دعوتها وفوّضتها إليك، يا ربّ إني أستودعك أيامي، يا ربّ أرني فيها ما يسرّ قلبي وابعد عني وعن أبنائي ما يضرنا.

القدر 19 القدر ليلة القدر مستجاب .. يبدأ بالصلاة على النبي ويفتح لك أبواب السماء

  • اللهم إن هذه الليلة خير لياليك؛ فارزق اللهم خير ما بعدها، وجنّبنا شره.

  • يُستحب الإكثار من قول: لا إله إلا انت سبحانك إني كنت من الظالمين ومن الصلاة علي النبي محمد -صلي الله عليه وسلم-، ومن الدعاء، والاستغفار، والتوبة إلي الله.

  • اللهم اعتق رقابنا من النار وعوضنا عن أحزاننا وبدلها بفرحة تدمع لها عيوننا، اللهم بدل أقدرانا لأفضل حال، اللهم ثبتنا على الحق وارزقنا الطاعة والإيمان، اللهم اختم لنا شهرك الكريم برضوانك واعتقنا من نيرانك واجعلنا فيه من المقبولين.

  • رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل دعاء، ربنا اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين يوم يقوم الحساب، رب اغفر لي ولوالديَّ، وأدخلني برحمتك في عبادك الصالحين وأصلح لي في ذريتي إني تبت إليك وإني من المسلمين، رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا، رب أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت عليَّ وعلى والديَّ وأن أعمل صالحاً ترضاه، اللهم أطل في عمر أبي وأمي وارزقهم الصحة والعافية، يارب ارزقني دعوات أمي ودعوات أبي واحفظهم ولا تحرمني من حنانهم، اللهم فرح قلوبهما واشرح صدورهما.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *