أدعية ليلة القدر لنفسي مكتوبة 2022

abrar 22 أبريل 2022 , 16:50

أدعية ليلة القدر لنفسي مكتوبة 2022، لكونها الليلة العظيمة المباركة التي تفرق فيها كل أمر حكيم، والتي تنزل بها الروح والملائكة على الأرض ليعم بذلك السلام والأمان والطمأنينة، ليلة قد خصها الله سبحانه وتعالى بالكثير من الفضائل التي تشجع المرء على اغتنامها في الطاعات والعبادات، ليلة فيها من الخيرات ما لم تحظى بها ليلة أخرى، فهي أحد الليالي الوترية الفردية في العشر الأواخر من رمضان، ولعل من أبرز الأعمال في ليلة القدر هو الدعاء، ومن هذا المنطلق نرفق من خلال ما يلي أدعية ليلة القدر لنفسي مكتوبة 2022.

أفضل 100 أدعية ليلة القدر لنفسي

أدعية ليلة القدر لنفسي

إن الفضل العظيم الذي خصت به ليلة القدر تدفع المسلمين لاغتنام هذه الليلة بالطاعات والعبادات والأعمال الصالحة، فهي ليلة في صيامها وقيامها غفران لما تقدم من الذنب وما تأخر، ولعل من أفضل الأعمال إلى الله هو الدعاء، لذا نرفق من خلال ما يلي أفضل 100 أدعية ليلة القدر لنفسي:

  • اللهمّ إنّ وافقت هذه الليلة ليلة القدر، فغيّر لي قدري إلى ما هو أفضل لي، ووفقن ياللهم وحقق لي ما أتمناه يا الله، يا كريم يا عفوّ يا غفور.
  • أيضا أدعية ليلة القدر لنفسي اللهم أتضرع إليه، وأرجوك أن ترحم نفسي، وأن تغفر لها ف يهذه الليلة المباركة، اللهم تجاوز عني وعن سيئاتي واغفر لي ما مضى وتقبّل مني ما هو آت من العمل الصالح يا أرحم الراحمين.
  • كذلك أدعية ليلة القدر لنفسي، اللهم في ليلة القدر بشّرني بما أريد وأنتظر، وبحقق لنفسي مبتغاها من حوائج الدنيا والآخرة، اللهم واكتبي من سعداء الدنيا ومن صالحيها، واكتبي في الآخرة من أهل الجنة يا كريم.
  • اللهم إن كانت هذه الليلة ليلة القدر، فأعتق رقبتي من النار واعفوا عني واغفر لي، ولا تجعلني من المغضوب عليهم ولا من الضالين يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضا: دعاء ليلة القدر

دعاء لنفسي في ليلة القدر

قال تعالى في كتابه الكريم: “ليلة القدر خير من ألف شهر”، لقد ورد بنص واضح في كتاب الله الكريم أن ليلة القدر خير من ألف شهر، فهي ليلو اختصت بالكثير من الدلائل والعلامات التي تبيها، ليلة مباركة عظيمة تأتي في أحد الليالي الوترية الفردية في العشر الأواخر من شهر رمضان، وإن من أفضل العبادات في هذه الليلة هو دعاء، نرفق من هنا أدعية ليلة القدر لنفسي:

  • اللهم أسألك السعادة لقلبي في الدنيا برفقة الصالحين من خلقك، وأسألك السعادة في الآخرة برفقة نبيّك الكريم -صلّى الله عليه وسلّم-.
  • كذلك أدعية ليلة القدر لنفسي، يا الله يا عزيز يا رحيم يا ذي العرش المتين، اللهم إنّ القلوب بيدك تقلبها كيف تشاء، فلا تجعل للحزن سبيلًا إلى قلبي، ولا تجعل للقهخر طريقًا إلى فؤادي.
  • أيضا أدعية ليلة القدر لنفسي ربّ لا تحرمن سعادة الدارين، سعادة الدنيا بالخير والعمل والصالح، وسعادة الآخرة بالجنة والفوز والفلاح يا الله.
  • يا ربّ اجعلني من السعداء المسعدين في الدنيا والآخرة، اللهم أعوذ بك من الحزن والعجز والفقر والبخل ومن غلبة الدين وقهر الرجال.

شاهد أيضا: دعاء ليلة القدر مستجاب مكتوب 1443 || أجمل الأدعية في السنة 2022

أدعية ليلة القدر لنفسي مكتوبة 2022

أدعية ليلة القدر لنفسي

لطالما كان الدعاء من بين العبادات المحببة إلى الله سبحانه وتعالى، لا سيما إن كان الدعاء متبع بيقين الإجابة من الله سبحانه وتعالى، ولعل من أفضل الأوقات ليدعو بها المرء ربه هي ليلة القدر العظيمة التي بها ترفع الأعمال إلى الله وتغفر الذنوب، ولعلنا من هنا نرفق أدعية ليلة القدر لنفسي مكتوبة 2022:

  • اللهم إنّي أعوذ بك من قلب لا يخشع وعين لا تدمع، ونفس لا تشبع، وعلم لا ينفع، اللهم أعوذ بك من شرور نفسي فاهدني، ولا تكلني إليها طرفة عين.
  • أيضا من بين أدعية ليلة القدر لنفسي، اللهم أدعوك بجلالك وعزّتك أنّ لا تصعب لي حاجة، ولا تعسر علي أمرًا، ولا تحنِ لي قامة، ولا تفضح لي سرًا، اللهم أنت ولي ذلك والقادر عليه.
  • اللهم في هذه الليلة المباركة ليلة القدر، وهي ليلة خير من ألف شهر أستودعك نفسي يا من لا تضيع عنده الودائع، فاحفظها من شرّ الشيطان الرجيم.
  • كذلك من بين أدعية ليلة القدر لنفسي ، اللهم يا مقلّب القلوب ثبّت قلبي على دينك، وارزقني اللهم حسن الخاتمة، ونقاء السريرة وصحبة النبيّ -صلّى الله عليه وسلّم- في الجنة، يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم أسألك الراحة لقلبي من كلّ خوفها يسكنه، ومن كلّ ضعف يكسره، اللهم وأسألك العفو والعافية في بدني وفي صحتي، وفي قوتي، وعافني في دنياي وآخرتي.

أدعية ليلة القدر لنفسي بالسعادة

إن أفضل ما يمكن أن يقوم به المرء هو الدعاء لنفسه، أن يتضرع ويخشع لله سبحانه وتعالى ويدعو لنفسه بالسعادة والتوفيق في حياته، وإن من أفضل الأوقات للدعاء هو ليلة القدر الذي فضلها خير من ألف شهر، ومن هذا المنطلق نرفق لكم أدعية ليلة القدر لنفسي بالسعادة:

  •  يا مالك يوم الدين، اجعلني من عبادك الصالحين، واحشرني يوم القيامة في جنانك مع الأنبياء والصديقين، والأولياء الصالحين، واجعلني ممن فاز برضاك ولا تجعلني من الخاسرين الذين غضبت عليهم ولا الضالين.
  • اللهم آتني في الدنيا حسنة، وارفعني في الجنة درجة، وأعني على القيام، واجعلني من القانتين في الدنيا الفائزين في الجنة.
  • اللهم نور قلبي بالإيمان، وطهرنا من وسوسة الشيطان، واجعل مثوانا في الفردوس الأعلى في الجنان، مثلما أنعمت علينا بنعمة الإسلام.

شاهد أيضًا: دعاء ليلة القدر الذي أوصى به الرسول

دعاء لنفسي في ليلة القدر مستجاب

لطالما عرف الدعاء على أنه التوجه والتضرع لله سبحانه وتعالى بالخير والبركة والتوفيق والسعادة، وكل ما يحتاجه المرء، وإن ليلة القدر خير من ألف شهر يكن بها الله أقرب ما يكون لعبده، فلقد وعد الله العباد بالإجابة، ومن هذا المنحى نرفق من خلال ما يلي أدعية ليلة القدر لنفسي:

  • اللهم يا حنان يا منان، يا منزل القرآن، على نبيك العدنان، أن تغسل ذنوبي وخطاياي، وتغفر لي ما تقدم وما تأخر من أعمالي، وتثبتني على هذا الدين.
  • أيضا من بين أدعية ليلة القدر لنفسي، اللهم أنزل السكينة على نفسي يا منزل الهموم والخطايا، وثبتنا على دين الإسلام، ويا من أرسلت إلينا العدنان، ويا خالق البشر من ماء وطين ومسوي البَنان، ارحمنا واغفر لنا وتجاوز ذنوبنا وذلاتنا يا حضرة الديان.
  • اللهم يا حنان يا منان، يا منزل القرآن على النبي العدنان، يا رافع السماء من دون عمدان، أن تبدل لي قدري في ليلة القدر، وتدخلني إلى الجنان.

شاهد أيضا: اذا ادركت ليلة القدر ماذا اقول

دعاء لنفسي بالرزق والتوفيق في ليلة القدر

أدعية ليلة القدر لنفسي

تعرف ليلة القدر على أنها من أعظم الليالي، وذلك لكونها الليلة التي أنزل بها القرآن الكريم على النبي محمد صل الله عليه وسلم، كما أنها الليلة التي يفرق فيها كل أمر حكيم، يغتنمها المسلم بالطاعات والعبادات والتقرب إلى الله، وإن من بين الأعمال التي يمكن أن يقوم بها المرء في ليلة القدر هو الدعاء، ومن هنا نرفق أدعية ليلة القدر لنفسي بالرزق والتوفيق:

  • “اللهمّ إنّي اسألك فهم النبيّين وحفظ المرسلين، والملائكة المقربين، اللهمّ اجعل ألسنتنا عامره بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل”.
  • “اللهمّ إنّي استودعتك ما قرأت وما حفظت وما تعلّمت، فردّه عند حاجتي إليه، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل، اللهمّ إنّي توكلت عليك وسلمت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك”.
  • “اللهم اغدق بكرمك علينا بكل نجاح وكل صلاح وكل فلاح واجعلنا من الصابرين في كل ابتلاء والصامدين لكل عداء، اللهم اجعل امتحانات المسلمين تتوج بالفوز بعد كل عناء”.
  • “اللّهـم نسـألك التوفيق والهدايـة، والرشد والإعانـة، والرضا والصيانة، والحب والإنابة، والدعاء والإجابــة، اللّهم ارزقنا نوراً في القلب، وزينةً في الوجه، وقوةً في العمـل”.

أدعية ليلة القدر لنفسي قصيرة

إن اغتنام ليلة القدر بالطاعات والعبادات من أكثر الأعمال التي يحظى بها المسلم بالخير الكثير والبركة العظيمة، فخير الأعمال عند الله سبحانه وتعالى بعد الصيام والصلاة هو الدعاء مع يقين الاستجابة وحسن الظن بالله، فعبادة الدعاء من العبادات التي يتقرب بها العبد لربه، وفي هذا السياق نرفق لكم أدعية ليلة القدر لنفسي قصيرة:

  • اللهم يا رزاق ارزقني كما رزقت الطير في السماء، وكما رزقت السمك في الماء، واستجب لدعائي يا مجيب دعوة المضطر إذا دعاه، وارزقني يا عارف الحال ومغير الأحوال، وبدل حالي من حال لأحسن الأحوال، ارزقني وارزق عائلتي، فلا رزاق في الدنيا سواك.
  • اللهُمّ إني أعوذُ بكَ منَ الهمِّ والحزَنِ، وأعوذُ بكَ منَ العجزِ والكسلِ، وأعوذُ بكَ منَ الجُبنِ والبخلِ، وأعوذُ بكَ مِن غلبةِ الدَّينِ وقهرِ الرجالِ.
  • اللَّهمَّ اكفني بِحلالِكَ عن حرامِكَ، وأغنِني بِفَضلِكَ عَمن سواكَ.
  • اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ، وتذِلُّ مَن تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ

شاهد أيضا: دعاء ليلة القدر مكتوب 1443 ادعية ليلة القدر مستجابة اللهم بلغنا ليلة القدر

أدعية للنفس بتفريج الهم في ليلة القدر

يدعو المرء ربه بتفريج الهم وإزالة الكرب، وخير الأوقات للدعاء هو ليلة القدر، لكونها من الليالي التي يستجاب بها الدعاء، لذا نرفق لكم من هنا أدعية ليلة القدر لنفسي بتفريج الهم وزوال الكرب:

  • اللهمّ إن كانت هذه الليلة هي ليلة القدر فرّج همي وأسعد قلبي، اللهم إليك أشكو ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس يا أرحم الراحمين أنت ربُّ المستضعفين، لا تجعل اللهم طريقًا إلى قلبي.
  • أيضا دعاء لنفسي في ليلة القدر اللهم بحقّ هذه الأيام الفضيلة أسألك أن تنصرني، وتفرّج همي وتسعد قلبي، أنت وليّ ذلك والقادر عليه.
  • ربّي إنّ الهموم تكاثرت علي، فاصرفها عني واصرفني عنها يا الله، ولا تجعل لي همًا إلّا فرّجته، ولا ذنبًا إلّا غفرته، يا غفور يا عفوّ.
  • اللهمّ اصرف عني كيد الكائدين، وفرّج عني كلّ همّ وضيق، فليس لي إلّا أنت يا أرحم الراحمين.

صور أدعية ليلة القدر لنفسي مكتوبة 2022

إن خير ما يمكن أن يقوم به المرء في ليلة كلية القدر هو الدعاء لنفسه، ومن هنا نرفق صور أدعية ليلة القدر لنفسي مكتوبة:

أدعية ليلة القدر لنفسي أدعية ليلة القدر لنفسي مكتوبة 2022 1 77 أدعية ليلة القدر لنفسي مكتوبة 2022 1 66 أدعية ليلة القدر لنفسي مكتوبة 2022 1 55 أدعية ليلة القدر لنفسي مكتوبة 2022 1 44 أدعية ليلة القدر لنفسي مكتوبة 2022 1 33 أدعية ليلة القدر لنفسي مكتوبة 2022 1 22

شاهد أيضا: هل ينزل جبريل في ليلة القدر

وبهذا نكون قد توصلنا إلى ختام مقالتنا بعد أن عرضنا أفضل 100 أدعية ليلة القدر لنفسي مكتوبة 2022 وهي من أفضل الأدعية التي يمكن للمرء أن يتقرب بها إلى الله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.