أدعية لحفظ الجنين وتثبيت الحمل 2021

Abla 18 مايو 2021 , 22:25

أدعية لحفظ الجنين وتثبيت الحمل فترة الحمل من أكثر الفترات المتعبه التي تمر بها المرأة وهي تكون مليئة بالقلق والتوتر ،وتكون أكثر ما تحتاجه المرأة في هذه الحالة هي التقرب من الله سبحانه وتعالى وامانه فأكثر ما تبحثه هي أدعية لحفظ الجنين وتثبيت الحمل  .

دعاء لحفظ الجنين

لم يذكر في السنة أدعية لحفظ الجنين وتثبيت الحمل ،الا ان باب الدعاء مفتوح لأي دعاء تريد طالما لم تدعو بذنب

دعاء لحفظ الجنين 
دعاء لحفظ الجنين

،فيمكن للام ان تدعو بأن يحفظ ابنها وان يقر عينها به وتكون الادعيه هكذا .

  • اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التّامة، ومن كلّ شيطان وهامّة، ومن كلّ عين لامّة، اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة، اللهم حسّن خَلقه وخُلقه، وسهّل حمله ومخرجه، واجعله قرّة عين لي ولوالده، واجعله من عبادك الصّالحين».

 

  • «اللهم إنّي استودعك جنيني الذي في رحمي، فردّه ليّ عند مولده مردّاً سالماً معافى من كلّ شرّ، وكلّ مرض، وكلّ أذى، اللهم إنّي أسالك أن تجعله مسلماً مؤمناً، وأن تجعله من الدّعاة الصّادقين المخلصين، وأن ترزقه الشّهادة بعد طول عمر وحسن عمل».

 

  •  «اللهم اجعله قرّة عين لى و لوالده و لأخوته وللمسلمين، اللهم إنّي أعيذها بك وذريّته من الشيطان الرجيم، اللهم سهّل حمله، وسهّل وولادته، ويسّر سبيله، أنت الذى خلقته، وأنت الذى أنشأته، وسويّته، أبرأ إليك من حولي ومن قوتي، لا إله إلا أنت، اللهم احفظه من بين يديه، ومن خلفه، وعن يمينه، وعن شماله، واجعل التوحيد فى قلبه، وأعنّي على تربيته يا أرحم الرّاحمين».

  • «اللهم أنبته نباتاً حسناً، واجعله قرّة عين لوالديه واحفظه، وبارك لنا فيه، واجعله من أهل الصلاح والتقوى، اللهم إنّي عبدك، ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض فيّ حكمك، عدل فيّ قضاؤك، أسالك بكلّ اسم هو لك، سمّيت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلب طفلي، ونور صدره، وجلاء حزنه، وذهاب همّه».

  •  «اللهم إني أستودعك جنيني الذي في رحمي فرده لي عند مولده مرداً سالماً، معافى من كل شر وكل مرض وكل أذى، اللهم رده الى فى احسن حال من غير زياده أو نقصان، واجعل له جمال سيدنا يوسف –عليه السلام- واخلاق سيدنا محمد- صلى الله عليه وسلم-؛ فإنه لا تضيع ودائعك ولا خاب ولا ندم من استودعك».

 

ويمكن للأم أن تدعو بتثبيت وحفظ صحتها وسلامتها لها ولجنينها، ويجب عليها أيضا الأخذ بالاحتياطات الواجب العادية، للحفاظ على سلامة الجنين للاخذ بالاسباب

طرق لتثبيت الحمل في بدايته

طرق لتثبيت الحمل في بدايته 
طرق لتثبيت الحمل في بدايته
  • التركيز على تناول حمض الفوليك وهو ڤيتامين ب، حيث انه له فوائد عديدة في الحفاظ على صحة الجنين وسلامته ،وحفظه من التشوهات الخلقية والحبل الشوكي والتي تعرف باسم الأنبوب العصبي ،ويوجد حمض الفوليك في الكثير من الخضروات والفواكه وفي الحبوب الكاملة.
  • التخلي عن أي رياضة كانت تقوم بها أو مجهود بدني زائد، واخذ الوقت الكافي من الراحة وعدم الإرهاق.
  • الاهتمام بالتغذية الصحية السليمة والابتعاد عن الوجبات السريعة والمشروبات الغازية ،وتناول الخضراوات والفواكه ،والطعام الغني بالبروتين وغيره من المكملات الهامه لبناء الجسم .
  • عدم التعرض لأي مجهود ذهني ، او تأثر الحالة النفسية والابتعاد عن الضغط العصبي ،لأنها تؤثر على الجنين وحالته الصحية والسلوك النفسي بعد الولادة ، واحيانا ما يعرض الحامل للاجهاض .

طعام ينصح بتناوله في فترة الحمل

طعام ينصح بتناوله في فترة الحمل 
طعام ينصح بتناوله في فترة الحمل
  • ينصح بتناول كمية مضاعفة من البروتين عن الكمية الطبيعية وهي تتواجد في ( الدجاج واللحوم وبالاخص الاسماك والبازلاء والبيض والمكسرات)
  • التركيز على العناصر الغذائية مثل الحديد والكالسيوم الموجودين باللبن والمواد الغذائية الأخرى.
  • الحبوب الغذائية الكاملة التي تكمل نقص الفيتامينات في الوجبات الأساسية لإمداد الطفل بكل ما يحتاجه ويكون ذلك تحت استشارة الطبيب .
  • تقليل المشروبات التي بها كافيين حيث انه حسب الدراسات العالمية تساعد على الولاده المبكره
  • تجنب الكحول والسجائر لما تسببه من تشوهات خلقية ومشاكل في الولاده وبعدها للجنين.
  • تناول السمك بكميات مناسبة ولكن الحد من تناول سمك التونة البيضاء لما يحتويه من زئبق مما يؤثر على النمو السليم المخ لدى الجنين.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *