أدعية اليوم السادس عشر من رمضان 1443 || دعاء 16 رمضان 2022 .. أدعية مستجابة

Marwa El-Shorra 17 أبريل 2022 , 04:03

أدعية اليوم السادس عشر من رمضان 1443، دعاء 16 من رمضان 2022 ، يقدم لكم موقع نظرتي أهم الأدعية المستجابة، والواردة، التى يبحث عنها المسلم خلال شهر رمضان المبارك، من أجل التقرب إلى الله عز وجل.

يعتبر الدعاء من أفضل العبادات التي يقوم بها الشخص خلال شهر رمضان الكريم، إلا أن البعض قد يجهل كيفية الدعاء بالنص الصحيح، لذلك سنعرض من خلال السطور التالية أهم أدعية اليوم السادس عشر من شهر رمضان.

أدعية اليوم السادس عشر 16 رمضان 1443

اللهم قوني فيه على اقامة امرك ، واوزعني لأداء شكرك بكرمك ، واحفظني بحفظك وسترك يا أبصر الناظرين.

اللهم ارزقني فيه الذهن والتنبيه، وباعدني فيه من السفاهة والتمويه، واجعل لي نصيبا من كل خير تنزل فيه، بجودك يا أجود الأجودين.

3458 8

دعاء 16 رمضان 2022

  • عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم : قال إن هذا الدعاء له عظيم الأجر لأنه يعطى الشخص الذي يقرأه سبعون ألف سرير في الجنة، ويوجد على كل سرير حورية من الجنة.
  • ونعلم جميعاً أن ‏من فضل شهر رمضان المبارك  عند المسلمين هو الثواب المغفرة الذي أشار بهم الرسول صلي الله عليه وسلم ،لذلك يجب علي المسلمين جميعاً أن يلتزموا الدعاء بكثرة  وإلحاح باستمرار طوال هذا الشهر الكريم،  ‏بالإضافة إلى ذلك نحن نعلم أن شهر رمضان هو شهر الدعاء والمغفرة وسر من اسرار الحياة، كما يعتبر هذا الشهر الكريم وسيلة من وسائل المناجاة بين العبد وربه .
  • كما يعتبر الدعاء وسيلة للتقرب من الله عز وجل دعاء اليوم الرابع من رمضان،حيث أن الدعاء وسيلة للتقرب من الله عز وجل، الكثير من المسلمين يبحثون ويحاولون ويبتهلون وتضرعوا في كل مكان ويزداد البحث في رمضان عن الأدعية المستجابة.
  • يبحث عن تلك الأدعية المستجابة تقرباً وتذللاً إلى الخالق وعلى فعل الأعمال الصالحة التي تكون سببا في أن يحصلون على المغفرة بإذن الله.
  • ” اللهمَّ لا تحرمني وأنا أدعوك ولا تخيبني وأنا أرجوك اللهمَّ إني أسألك يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا ،يا رحيم الآخرة، أرحمني برحمتك” .
  • ” اَللّهُم اجْعَل صِيامي فيهِ صيام الصائمين وقِيامي فيِهِ قِيام القائمين، ونبِّهني فيه عَن نومة الغافلين، وَهَب لي جُرمي فيه يا اِله العالمين، وَاعْف عني يا عافِياً عن المجرمين”.
  • ” اللهم طهرني فيه من الدنس والأقذار، وصبرني فيه على كائنات الأقدار، ووفقني فيه للتقى وصحبة الأبرار، بعونك يا قرة عين المساكين”.
  • ” اللهم نبهني فيه لبركات أسحاره، و أنر قلبي بضياء أنواره، وخذ بكل أعضائي إلى اتباع آثاره بنورك الذي أنار قلوب العارفين”.
    اللهم اجعل صيامي مقبولا وقيامي موصولا وذنبي مغفورا ، اللهمَّ إنِّي أسألُك الجنةَ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأعوذُ بك من النارِ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألُك أنْ تجعلَ كلَّ قضاءٍ قضيتَه لي خيراً، اللهم تقبل الصيام والقيام، وأعنا على ذكرك يا غفار يا رحمن.
  • اللهم هذا صيامي لوجهك الكريم فتقبله مني، وهذا عملي أجرني به من النار ومن عذاب النار ومن كل قول او فعل يقربني إلى النار ، اللهم باعد بين سيئاتي وضاعف لي حسناتي، واجعل لي ولإخوتي المسلمين في شهر رمضان مغفرة من الذنوب، وتزكية من العيوب وشفاعة من خير الأنام سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام.
  • اَللّهُمَّ اجْعَل لي نَصيباً مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ في هذا الشهر الكريم، بِجُودكَ يا أجْوَدَ اْلأَجْوَدينَ وأذقني فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وأداء شُكْرِكَ وأحفظني فيهِ بِحِفْظِكَ يا أرْحَمَ الرّاحِمينَ اَللّهُمَّ اجعلني فيهِ مِنَ عبادِكَ الصّالحينَ القانتين المُسْتَغْفِرينَ الْمُقَرَّبينَ اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدَيْكَ الْمُقَرَّبينَ َإليك وزحزحني فيهِ عنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ اَللّهُمَّ تقبل مني الصيام والقيام وقراءة القرآن.

وبذلك نكون قد ذكرنا دعاء اليوم الرابع من شهر رمضان 2021 ونتمنى للجميع دعاء مقبول وصوم متقبل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.