أدعية المولد النبوي الشريف مكتوبة 1442

محمد جابر 30 مارس 2021 , 15:40 آخر تحديث : أبريل 2021 , 16:54

أدعية المولد النبوي الشريف، يعتبر المولد النبوي الشريف واحد من المناسبات التي يحتفل بها المسلمون في كل عام، وذلك للاحتفال باليوم الذي ولد فية الرسول محمد صلي الله علية وسلم، وفي هذا اليوم تقام الكثير من الاحتفالات الدينية التي تعتمد علي قرأءة القرأن الكريم والذكر إلي الله سبحانة وتعالي والصلاة علي اشرف المرسلين محمد صلي الله علية وسلم حيث إن في هذا اليوم تحل البركات، وأيضاً يقوم الكثير من الناس بالصيام إلي الله سبحانة وتعالي في هذا اليوم حيث كان الرسول يصوم يوم ميلادة، ويجب علينا أن نحتفل بميلاد الرسول محمد صلي الله علية وسلم بالدعاء إلي الله سبحانة وتعالي حيث إن الدعاء يعد من احب الاعمال إلي المولي عز وجل.

أدعية المولد النبوي الشريف

قد يهمك أيضاً: أجمل دعاء للإفطار في شهر رمضان المبارك

أدعية المولد النبوي الشريف

أدعية المولد النبوي الشريف مكتوبة 1442 ، أدعية وأذكار المولد النبوي الشريف 2021 ، مع إقتراب موعد المولد النبوي الشريف تستعد البلاد العربية لهذه المناسبة بالاحتفالات الدينية والطقوس المعينة التي تتبعها كل دولة ففي مصر تشتهر بحلوى المولد والتي يتم تبادلها كهدايا وكذلك تشتريها الأسر المصرية لإدخال البهجة والفرح على الأبناء والإحتفالات ليست قاصرة على الحلوى ولكن تمتد لتشمل العزائم وعمل ولائم وكذلك يتناول المصريين حياة الرسول في صورة ندوات تقام بهذه المناسبة كما تعمل وسائل الإعلام على نشر وإذاعة أفلام إسلامية وأفلام كرتون للأطفال تبين حياة الرسول وفي هذه المناسبة نود أن نشير إلى أن الدعاء مهم في هذا اليوم وكثرة الصلاة على النبي وذكر الله كثيرًا ، وسوف نتناول في هذا المقال بعض من الأذكار والأدعية التي تقال في هذا اليوم المولد النبوي الشريف فتابعونا على موقع نظرتي لمعرفة التفاصيل ونقدم لكم في السطور التالية أدعية المولد النبوي الشريف.

قد يهمك أيضاً: دعاء للوالدين في رمضان

أدعية المولد النبوي الشريف

أدعية المولد النبوي الشريف مستجابة حيث  يُرسل الله عز وجل الأنبياء والرسل لتبليغ رسالة الله وإخراج الناس من عبادة الأوثان والأصنام إلى عبادة الله وإخراجهم من الظلمات إلى النور ومن الجهل إلى العلم و الإيمان بالله والإيمان بالغيب والإيمان بما نزل الله وأن يعبدوا الله لا يشركوا به شيئًا ، وقد أرسل الله عز وجل رسول الله رحمة للعالمين وللعالمين كافة ولم يرسله الله إلى فئة معينة بل أرسلة لجميع الناس ورسالة محمد باقية حتى يوم القيامة فهو نبي هذه الأمة وهذه الأمة هي أخر أمة ونقدم لكم في السطور التالية أدعية المولد النبوي الشريف.

اللهم إنك فضلته على أنبيائك و أرسلته إلى الثقلين من عبادك ، و أودعته مشارقها و مغاربها ، وسخرت له البراق ، وعرجت به إلى سمائك . اللهم بحق هذا اليوم فرحة تمحو كل حزن ، وفرج لكل صابر ، وشفاء لكل مريض ، واستجابة لكل دعاء ، إنّك على كل شيء قدير انشروا البسمة انه المولد النبوي .

‏”ودِدت أني لقيت إخواني”، إحساس يتولد بعد قراءتِها يغمرنا بفيض حبِّك حين سألك أصحابك أوليس نحن إخوانك؟ قلتَ يا حبيبنا لهم: “أنتم أصحابي ولكن إخواني الذين آمنوا بي ولم يروني”، ما أجملها من كلمات تستوطن القلب فتحول صحراءه جنة من عظيم صدقِها. بأبي أنتَ وأُمي يا من تهتزُّ له القلوب شوقاً وتخفق بذكره طرباً عن ماذا أتحدث بل عن ماذا أُسطِّر؟ مُحتارةٌ هي أحرفي وحُق لها أن تحتار فكيف لأحرفٍ قاصرة من سوء تقصيرها خجلي أن تبوح بما في القلبِ نحوك. صلّوا على من علمنا الحُب، وآخى القلبَ بالقلب، وفتح للخير كل دربّ، اللهم صلّ وسلم على نبينا مُحمد عدد كل شيء. صلوا على من بكى شوقاً لرؤيتنا اللهم صل وسلم على سيدنا محمد.

 

دعاء عن المولد النبوي للاذاعة المدرسية

اللهم إنا قد حضرنا ذكرى مولد نبيك وصفوتك من خلقك وأفض علينا ببركته خلع العز والتكريم وأسكنا بجواره جنات النعيم ومتعنا بالنظر إلى وجهك الكريم وأجرنا من عذابك الأليم  بفضلك وجودك وكرمك يا أرحم الراحمين.  يا رب أنت غنى كل فقير وعزة كل ذليل  وقوة كل ضعيف ومفزع كل ملهوف فحاشى يا رب أن نفتقر في غناك وأن نضل في هداك وأن نذل في عزك وأن نضام في سلطانك فما من مخلوق يعتصم بك من دون خلقي فتكيده أهل السماوات والأرض إلا جعلت له من بين ذلك مخرجا وما من مخلوق يعتصم بمخلوق دونك إلا جعلت الأرض هوياً تحت قدميه وقطعت أسباب السماء بين يديه. اللهم إنا نسألك صحة في إيمان وإيمان في حسن خلق ونجاح يتبعه فلاح ورحمة منك وعافية ومغفرة منك ورضوانا. اللهم نسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم ونعوذ بك من الشر كله عاجله و آجله ما علمنا منه وما لم نعلم. ربي نسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر زالفوز بالجنة والنجاة من النار ياحي ياقيوم برحمتك نستغيث. اللهم إني أسألك في هذا اليوم المبارك أن تصل وتسلم وتبارك على سيدنا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم خير من دب من الورى على الثرى وخير من أظلت هامته السماء. اللهم إنا نسألك زيادة في الدين وبركة في العمر وصحة في الجسد وسعة في الرزق وتوبة قبل الموت وشهادة عند الموت ومغفرة بعد الموت وعفوا عند الحساب وأمانا من العذاب ونصيبا من الجنة. اللهم إياك نعبد ولك نصلي ونسجد وإليك نسعى نرجو رحمتك ونخشى عذابك إن عذابك بالكفار ملحق اللهم أعنا ولاتعن علينا وأنصرنا ولاتنصر علينا وأهدنا ويسر الهدى لنا وأنصرنا على من بغى علينا

4487121 1906670056

قد يهمك أيضاً: دعاء الصباح مكتوب للرزق مستجاب 1442 دعاء الرزق في الصباح البركة والتوفيق

أدعية المولد النبوي الشريف

اللهم أنصرنا على أنفسنا حتى ننتصر لك حتى نستحق أن تنصرنا على أعداءنا. اللهم أرحم آبائنا وأمهاتنا واغفر لهما وتجاوز عن سيئاتهما وأدخلهم فسيح جناتك.  يا ربي أخرجنا من ظلمات الجهل والوهم إلى أنوار المعرفة والعلم ومن وحول الشهوات إلى جنات القربات. اللهم إنا نسألك بجاه المصطفى وآله أهل الصدق والوفا وبأصحابه الأبرار أن تكن لنا عوناً ومعيناً وأن تبني لنا في الجنة قصوراً.  اللهم إنا نسألك باستغاثة المستغيثين والتجاء الملتجئين تسبيح المسبحين وحمد الحامدين ألا تتخلى عنا ومنا من يفعل ما نستحق أن تتخلى عنا يا رب العالمين لا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك وأصلح لنا شأننا كله يا كريم. اللهم تقبل توبتنا واغسل حوبتنا وأجب دعوتنا وثبت حجتنا واهد قلوبنا وسدد ألسنتنا واسلل سخيمة قلوبنا. اللهم قوي إيماننا ووحد كلمتنا وانصرنا على أعدائك أعداء الدين وتوفنا مسلمين وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم. اللهم إنا نسألك بجاه نبيك المختار وآله الأخيار أن تكفر عنا الذنوب والأوزار وأن تنجينا من جميع المخاوف والأخطار وتقبل منا ما قدمناه من يسير أعمالنا في السر والإجهار وأغفر لنا ذنوبنا إنك أنت العزيز الغفار.

اجمل أدعية المولد النبوي الشريف

اللهم رغبنا فيما يبقى وزهدنا فيما يفنى واغفر لنا الآخرة والأولى. اللهم اجعل رزقنا رغدا و لاتشمت بنا أحدا ولا تجعل لكافر علينا يدا. اللهم أعطنا ولاتحرمنا وزدنا ولا تنقصنا وأكرمنا ولا تهنا آثرنا ولاتؤثر علينا. اللهم إنا نعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء. اللهم إني أعوذ بك من منكرات الأخلاق والشقاق والنفاق ونعوذ بك من سيئات الأعمال وإغواء الأهواء.

اللهم إنا نسألك إيمانا لايرتد ونعيما لاينفد وقرة عين لاتنقطع ومرافقة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم في أعلى جنان الخلد. اللهم أغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين. اللهم طهر قلوبنا من النفاق وأعمالنا من الرياء وألسنتنا من الكذب وأعيننا من الخيانة إنك تعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور. اللهم إنا نسألك من خير ما سألك به نبيك محمد صلى الله عليه وسلم ونعوذ بك اللهم من شر ما استعاذ به نبيك محمد صلى الله عليه وسلم.

أدعية المولد النبوي الشريف

أدعية المولد النبوي الشريف

يجب تنشئة الصغار على النبي عليه الصلاة والسلام والاقتداء به فهو الذي تحمل الكثير وتحمل الأذى وإهانة قريش والكفار من أجل إعلاء كلمة الله ومن أجل نشر الإسلام في كل بقاع العالم.

يا رب أنت غنى كل فقير، وعزة كل ذليل ، وقوة كل ضعيف ، ومفزع كل ملهوف فحاشى يا رب أن نفتقر في غناك ، وأن نضل في هداك ، وأن نذل في عزك ، وأن نضام في سلطانك ، فما من مخلوق يعتصم بك من دون خلقي فتكيده أهل السماوات والأرض إلا جعلت له من بين ذلك مخرجا ، وما من مخلوق يعتصم بمخلوق دونك إلا جعلت الأرض هوياً تحت قدميه وقطعت أسباب السماء بين يديه. اللهم أنصرنا على أنفسنا حتى ننتصر لك حتى نستحق أن تنصرنا على أعداءنا. اللهم أرحم أبائنا وأمهاتنا وأغفر لهما وتجاوز عن سيئاتهما وأدخلهم فسيح جناتك.  يا ربي أخرجنا من ظلمات الجهل والوهم إلى أنوار المعرفة والعلم ومن وحول الشهوات إلى جنات القربات.

اللهم إنا نسألك بجاه المصطفى وبآله أهل الصدق والوفا وبأصحابه الأبرار أن تكن لنا عوناً ومعيناً وأن تبني لنا في الجنة قصوراً.  اللهم إنا نسألك بإستغاثة المستغيثين وإلتجاء الملتجئين وتسبيح المسبحين وحمد الحامدين ألا تتخلى عنا ومنا من يفعل ما نستحق أن تتخلى عنا يا رب العالمين لا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك وأصلح لنا شأننا كله يا كريم.

اللهم إنا نسألك صحة في إيمان وإيمان في حسن خلق ونجاح يتبعه فلاح ورحمة منك وعافية ومغفرة منك ورضوانا. اللهم نسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم ونعوذ بك من الشر كله عاجله و آجله ما علمنا منه وما لم نعلم. ربي نسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار ياحي ياقيوم برحمتك نستغيث.

اللهم إني أسألك في هذا اليوم المبارك أن تصلي وتسلم وتبارك على سيدنا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم خير من دب من الورى على الثرى وخير من أظلت هامته السماء. اللهم إنا نسألك زيادة في الدين وبركة في العمر وصحة في الجسد وسعة في الرزق وتوبة قبل الموت وشهادة عند الموت ومغفرة بعد الموت وعفوا عند الحساب وأمانا من العذاب ونصيبا من الجنة. اللهم إياك نعبد ولك نصلي ونسجد وإليك نسعى نرجو رحمتك ونخشى عذابك إن عذابك بالكفار ملحق اللهم اعنا ولاتعن علينا وانصرنا ولاتنصر علينا واهدنا ويسر الهدى لنا وانصرنا على من بغى علينا

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *