أحمد عز سيرته الذاتية

samar 11 يناير 2022 , 08:48

أحمد عز سيرته الذاتية، أحمد عز فنان مصري له أعمال متعددة ومعظم الأدوار التي شارك فيها أدوار رومانسية، كان أول عمل فني شارك فيه هو الفيديو كليب الخاص بالفنانة أصالة، ثم بعدها انضم إلى عالم التمثيل وشارك في الكثير من الأفلام والمسلسلات الناجحة التي كانت سبب رئيسي في تكريمه وحصوله على العديد من الجوائز خلال مشواره في الفن، واليوم سوف نتناول كل المعلومات الخاصة بالفنان أحمد عز من هو وسيرته الذاتية في هذا المقال.

أحمد عز من هو

هو ممثل مصري ولد في القاهرة في 23/ 7/ 1971 وعمره 50 سنة، كان أول مشاركة فنية له في فيديو كليب “لما جات عيني في عينك” الخاص بالفنانة ”أصالة”.

ثم بعدها بدأ في التمثيل وشارك بدور صغير في أحد الأفلام التي أخرجتها المخرجة المشهورة “إيناس الدغيدي” هذا الفيلم هو “كلام الليل”، بعدها قدمت له المخرجة إيناس الدغيدي فرصة عمل عبارة عن مشاركته في فيلم “مذكرات مراهقة”.

حيث كان هو بطل الفيلم مع الفنانة “هند صبري”، استطاع أحمد عز أن يلفت انتباه الجمهور إليه خلال عام 2003 عندما شارك في مسلسل “ملك روحي” مع الفنانة الكبيرة “يسرا”.

قام بعد ذلك بعمل فيلمين من أجمل الأفلام التي شارك فيها وهما (حب البنات، سنة أولى نصب)، كل تلك الأدوار السابقة كانت عبارة عن أدوار ذات طابع رومانسي، ولكن بعد ذلك أصبح يشارك في أعمال التي يغلب عليها الحركة بالإضافة إلى الإثارة والتشويق.

اقرأ أيضاً: أحمد موسى زوج فوز العتيبي  

السيرة الذاتية للفنان أحمد عز

تتضمن السيرة الذاتية للفنان أحمد عز مجموعة من البيانات المتمثلة في التالي:

  • الاسم الحقيقي: أحمد عز الدين علي عزت.
  • متى ولد؟ ولد في 23/ 7/ 1971 وعمره 50.
  • أين ولد؟ ولد في القاهرة وبالتحديد في حي المعادي.
  • ما هي جنسيته؟ مصري الجنسية.
  • ما هي ديانة أحمد عز؟ مسلم.
  • ما هي وظيفته؟ يعمل أحمد عز ممثل.
  • كم يبلغ طوله؟ يبلغ طوله 1.88 سم.
  • في أي كلية درس أحمد عز؟ درس في كلية الآداب التابعة لجامعة عين شمس.
  • أحمد عز متزوج أم لا وكم عدد أبناءه ومن هي زوجته؟ تزوج أحمد عز من المطربة والممثلة المشهورة ذات الحنجرة الذهبية أنغام، ثم تزوج من الفنانة زينة.
  • أنجب من الفنانة زينة اثنين من الأبناء توأم وهما عز الدين، زين الدين.

اقرأ أيضاً: من هي زوجة محمد ال سعيد 

البداية الفنية للفنان أحمد عز

كان أحمد عز يحب التمثيل منذ طفولته وتتطلع دائمًا للالتحاق به طول فترة دراسته، حيث كان مهتمًا جدًا بالفن وكان يتابع كل أخباره بطريقة غير مباشرة، وعلى الرغم من كل ذلك إلا أنه ابتعد عن دراسة التمثيل.

وذلك بسبب قلة الإنتاج السينمائي في ذلك الوقت، لذلك التحق بكلية الآداب التابعة لجامعة عين شمس وتخصص في دراسة الأدب الإنجليزي، بعد أن أنهى دراسته حصل على فرصة عمل في أحد الفنادق.

ولكن عمله في الفنادق لم يجعله يتخلى عن حلمه في الالتحاق بالتمثيل، فقرر أن يعمل في مجال عروض الأزياء كوسيلة تقربه من العمل في السينما، ولكن بعد مرور الوقت تبين له أن هذا العمل لن يقربه من حلمه.

الأمر الذي جعله يذهب إلى المكاتب الخاصة بالانتاج لكي يتمكن من الحصول على فرصة عمل مناسبة، وبعد بحث طويل وصل إلى المكتب الخاص بالمخرجة الكبيرة إيناس الدغيدي الذي أعطته دور بسيط جدًا في فيلم “كلام الليل”.

ونصحته بعمل دراسة خاصة في مجال التمثيل، وهذا يعتبر أمر ضروري للغاية، مما أدى إلى قيامه بالانضمام إلى الورش المسئولة عن تدريب الممثلين على التمثيل والتي منها “استوديو الممثل” الخاص بالدكتور “محمد عبد الهادي والفنان محمود حميدة”.

استمر طول تلك الفترة يتردد على المخرجة إيناس الدغيدي ويبلغها بكل ما يقوم بعمله، وعندما كانت إيناس الدغيدي تستعد لفيلم “مذكرات مراهقة” قامت بترشيحه للقيام بدور البطولة مع الفنانة “هند صبري”.

اقرأ أيضاً: عبد الله البكري زوج في الشرقاوي

مسيرة الفنان أحمد عز الفنية

عمل أحمد عز في السينما حيث شارك في 25 فيلم، كما عمل في التلفزيون وشارك في 9 مسلسلات، بالإضافة إلى مشاركته في التمثيل من خلال المسرح حيث قدم مسرحيتين من أجمل المسرحيات، من الأفلام التي شارك فيها الأفلام الآتية:

  • يعتبر عام 2004 عام التوسع لأحمد عز في التمثيل حيث شارك في أربعة أفلام وهما (حب البنات، سنة أولى نصب، شباب تيك أواي، يوم الكرامة).
  • 2005 شارك في فيلمين وهما (الباحثات عن الحرية، وملاكي إسكندرية) الذي كان بعيد تمامًا عن الأفلام الرومانسية، فلقد شارك في هذا الفيلم بعد أن اعترض على نظام المخرجين الذين يقومون بوضعه دائمًا في الأعمال الرومانسية.

ومنذ ذلك الوقت بدأ يعمل في أدوار متنوعة مثل الأدوار التى تختلط فيها الكوميديا مع الرومانسية وكذلك الإثارة مثل فيلم “الرهينة”.

  • 2006 قدم دور ناجح جدًا في “فيلم الشبح”.
  • 2008 شارك في فيلم “مسجون ترانزيت”.

في الحقيقة أحمد عز نجح في اختيار أعماله وحرص دائمًا على تحقيق التنوع في كل أدواره.

المسلسلات التي قدمها أحمد عز

  • 2003 أدى دور البطولة مع الفنانة “يسرا” في مسلسل “ملك روحي”.
  • 2009 قام بدور البطل في مسلسل “الأدهم” مع الفنانة “نهال عنبر”.
  • 2014 شارك في فيلم “اكسلانس”.
  • كما كان بطل مسلسل “أبو عمر المصري” عام 2018.

اقرأ أيضاً: الجليلة زوجة السلطان هيثم من هي

أهم المعلومات عن زواج أحمد عز وقضية النسب

تزوج أحمد عز من “أنغام” في 29/ 7/ 2011، ولم يعلنوا عن زواجهم إلا خلال عام 2014 وذلك وفقًا لرغبة أنغام لكي تبعد وسائل الإعلام عن حياتها الخاصة ولكن الزفاف كان طبيعي وكان في حضور الأهل فقط، ومع الأسف لم يستمر هذا الزواج.

وتم الإنفصال في 8/ 1/ 2012، ولكن خلال عام 2014 ادعت الفنانة “زينة” بعد عودتها من الولايات المتحدة الأمريكية أنها متزوجة من الفنان أحمد عز وأنجبت منه اثنين من الأولاد هما (عز الدين وزين الدين).

ولكن الفنان أحمد عز أنكر نسبهم وأنفى تمامًا وجود أي علاقة بينه وبين زينة الأمر الذي جعلها تقوم برفع قضية إثبات نسب عليه، حيث طلبت المحكمة منه عمل تحليل DNA ولكنه رفض بشكل قطعي مما أدى إلى قيام المحكمة بإثبات نسبهم إليه.

اقرأ أيضاً: زوج ميريام فارس من هو وأهم المعلومات عنهم

أهم المعلومات الخاصة عن أحمد عز

الاسم  أحمد عز الدين علي عزت
تاريخ الميلاد 23/ 7/ 1971 (٥٠) سنة.
الجنسية مصري
الوظيفة عاصي أزياء، ممثل
حساب انستقرام أحمد عز  
حساب تويتر Ahmed Ezz@AhmedEzz_Actor

أحمد عز سيرته الذاتية، من هو أحمد عز؟ ما هي سيرته الذاتية؟ بدايته في التمثيل، أهم أعماله، أهم المعلومات عن زواجه وحقيقة قضية النسب، هذه هي المعلومات التي دار حولها هذا المقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *