أحلي إسم عربي 2021

amira 4 يوليو 2021 , 02:27

أحلي إسم عربي تختلف أصول الأسماء كثيرا ما بين ثقافات ومجتمعات مختلفة، حيث هناك أسماء لها أصول عربية بمختلف بلادها، وأسماء تنتمي إلي ثقافات أجنبية مختلفة مثل الأسماء التركية أو الأسماء الإنجليزية، أو غيرها من أصول الأسماء المختلفة وتختلف كذلك معاني هذه الأسماء بإختلاف ثقافاتها المتعددة.

الأسماء العربية بشكل عام في تطور دائم يوم بعد يوم حيث يتم ظهور أسماء متعددة بإستمرار جميعها تحمل أصل عربي أصل بإختلاف الثقافات العربية، غير صحيح أن الأسماء العربية تقليدية ولا يوجد بها تجديد، فهي دائما بها تحديثات وسوف نعرض لكم أجمل هذه الأسماء:

قد يهمك:-
أسماء بنات 2021 بالمعاني

أحلي إسم عربي

ولكن نجد أن أجمل الأسماء في العالم هي الأسماء التي تنتمي إلي أصول عربية حيث تتميز بمعانيها الجميلة والمميزة وسوف نعرض فيما يلي أجمل وأهم هذه الأسماء.

أسماء بنات عربية عصرية وحديثة

لمار : من الاسماء العربية الجميلة والجديدة التى لها معنى رائع هو اسم لمار ومعناه بريق الذهب والألماس .
ليان : ترجع أصول هذا الاسم إلى الأصول العربية وهو من أكثر الاسماء العربية انتشارًا ويحمل معنى جميل جدًا وهو يرمز لزهرة اللوتس .
ميان : من أكثر الاسماء العريبة انتشارًا في الأونة الأخيرة هو اسم ميان ، ومعناه رائع جدًا فهو اسم من اسماء الحجر الأسود الموجود في الكعبة ويعتبر اسم ميان من الأسماء الإسلامية .
لين : من الاسماء العربية الأصل اسم لين وله أكثر من معنى أولهم الفتاة اللينة في قلبها والرقيقه والاُخر يعني النخيل الصغير .

قد يهمك:-
اسماء بنات سورية 2021

أجمل معاني أسماء البنات القديمة

تمتع بأجمل أسماء البنات الجميلة والمميزة والتي تأخذ طابع قديم، علي الرغم من أن الأسماء القديمة لم تعد تستخدم كثيرا هذه الأيام بسبب إنتشار الأسماء الحديثة الأجنبية ،إلا أن الكثير من الآباء يفضلوا إستخدام هذه الأسماء القديمة حتي تكون معروفك ومألوفة بالنسبة للناس، ونعرض لكم أهم هذه الأسماء:

آمنة: التي تعيش في أمان.
أبرار: جمع “بر” أي الصدق والطاعة والخير.
آلاء: نعم الله.
أحلام: جمع حلم، وهو ما يراه النائم.
أروى: أنثى الوعل أي الغزال الجبلي.
أريج: الرائحة الطيبة العطرة.
أريام: جمع كلمة ريم، والريم هو الغزال.
آسية: المواسية أو الحزينة المتأملة.

أسماء بنات فريدة من نوعها ونادرة

هناك الكثير من الأسماء التي تتمتع بالندرة والتميز بسبب عدم إنتشارها بشكل كبير في المجتمعات العربية، لذلك يفضل البعض إستخدمها، لذلك جمعنا العديد من الأسماء المميزة النادرة التي سوف تنال إعجابكم:

شمايل : من أغرب الاسماء عربية الأصل هو اسم شمايل ، يكاد يكون هذا الاسم غير مألوف للأذان إلا انه يحمل معنى رائع ومعناة الفتاة ذات الخلق الحسن والأخلاق الطيبة .
سهاد : يعتبر اسم سهاد من الأسماء الغير منتشرة في مجتمعنا وغير مألوفه لنا ، ومعناه الأرق وقلة النوم ، أو الفتاة التى تسحر الجميع وتطير النوم من أعينهم .
شادن : من أكثر الأسماء العربية انتشارًا في الأونة الأخيرة هو اسم شادن ولكنه يعد من الاسماء غريبة النطق ولكن معناه رائع وهو صغير الغزال .
رواء : من الاسماء الغريبة في مجتمعنا العربي هو اسم رواء ومعناه الفتاة ذات المظهر الحسن.

أجمل أسماء البنات الإسلامية وأهم معانيها

مما لا شك فيه أن الأسماء الإسلامية صالحة للإستخدام في كل الأوقات وفي كل العصور، ليس بها ما هو جديد وما هو قديم حيث أن جميعها متداولة في كل الأوقات، نستعرض معكم أجمل الأسماء الإسلامية للبنات :

إسراء: يعني سير القافلة ليلًا.
تقوى: يعني الخشية والخوف من الله.
زينة: يعني كل الأمور التي يتجمل بها الإنسان.
سندس: يعني لباس أهل الجنة.
ضحى: وقد أطلق هذا الاسم على سورة في القرآن الكريم ومعناه وقت شروق الشمس وظهور النهار.
كوثر: يعني الخير الكثير.
نور: وهو اسم إحدى سور القرآن الكريم ويعني الضياء والضوء.
مروة: وهو اسم جبل يوجد في مكة المكرمة، وإحدى شعائر الحج، ومعناه الحجارة البيضاء البراقة.

قد يهمك:-
اسماء بنات حلوة وخفيفة 1443/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *