أحدث خلفيات رمضان 2022

elaphmoh3 18 فبراير 2022 , 21:20

أحدث خلفيات رمضان 2022 مختلفة و متنوعة من أكثر الأشياء التي تستخدم كلما اقترب شهر رمضان المعظم ، و هذا لأنها تستخدم في  التهنئة وإظهار مدى الفرحة والشوق لاستقبال شهر رمضان الكريم، وهذا السبب وراء البحث عن هذه الخلفيات بل أحدث صور لها لتتناسب مع العام الحالي 2022.

أحدث خلفيات رمضان 2022

هناك مجموعة من الخلفيات الخاصة بشهر رمضان الكريم التي تندرج جميعها تحت عنوان أحدث خلفيات رمضان 2022، وتكون هذه الخلفيات كما يلي :

  • أجمل ما في الشهر الكريم ثلاث أشياء، هم : الخير الكثير، الزيارات المتبادلة بين الأهل والأصحاب، الذي يقرئ هذه العبارات.
  • اللهم احفظ أهلي في شهر رمضان، وقدرهم على فعل الخير والطاعات، وأبعد عنهم السهو و النسيان ياالله.
  • تقبل الله الطاعات، و أتم شهر رمضان بالعيد، وأقر العين بالنصر للأمة كُلََّها، وكل عام والأمة الإسلامية كلها بخير.
  • بلغنا الله الشهر الكريم، ورفع الله عنا وعن الأمة الإسلامية الشرور، وأكرمنا بليلة القدر، وأسعدنا طوال الدهر.
  • أهديك يا أغلى الغالين رسالة تهاني تحمل مشاعر الحب والود والأماني، بخير وصحة، وأتمنى لك في الشهر الكريم أن تنال التوبة والمغفرة والعتق من النار، وكل عام وأنت بصحة وبألف خير.
  • تشتاق القلوب لاستقبالك ياشهر الكرم والإحسان، وتتجاوز المشاعر خلال لياليك المقدسة، ونتبادل في هذا الشهر المحبة وأصدق الدعوات.
  • من أعماق القلب نرسل التهاني لكافة الأحباب والأهل والأصحاب، كل سنة وأنتم بخير وفي أفضل حال.

شاهد أيضاً :- اجمل دعاء الوتر 1443 مكتوب مستجاب فى رمضان كامل ادعية الوتر مكتوبة 1443

أحدث خلفيات رمضان 2021

أحدث خلفيات رمضان 2021

مسجات تهنئة شهر رمضان قصيرة 2022

مسجات التهنئة الخاصة بشهر رمضان تعد وجهاً لـ أحدث خلفيات رمضان 2022 التي تكون مصحوبة بكلمات قصيرة أو مكتوب عليها، فنجد هذه المسجات القصيرة كما يلي :

  • تقبل الله ياصديقي صيامك، وأسعد الله أيامك، وحقق أمانيك، وكل عام وأنت في أحسن حال وبخير.
  • أحدث خلفيات رمضان 2022 بريحة المسك والعود يعود الشهر الكريم علينا وعليكم بالخير والرزق والبركات.
  • أقر الله عيننا في شهر رمضان الكريم بلذة الأسحار، وبصحبة الأخيار، وأيضاً برحمة الله الغفار، وبجنة الأبرار.
  • يجب ألا ننسى ذكر الله، ونصوم عن كل ماهو حرام وليس الصيام عن الطعام والشراب فقط، ونكثر من أفعال الخير، ونداوم على قراءة القرآن الكريم في شهر رمضان الكريم.
  • كلما اقترب شهر رمضان تحلو المناجاة مع الله ويتمنى الفرد أن تكون الدني ملك يديه، فيتذكر أنها لا تساوي عند الله شيئاً، فيدعو الله أن يرزقه بالجنة ويجعلها مستقراً له ولأهله ولأصحابه، وكل عام وأنتم جميعاً بخير.

شاهد أيضاً :-افضل الادعية عند الله مستجابة 2022 دعاء قصير مستحب ومستجاب

أحدث خلفيات رمضان 2021

أحدث خلفيات رمضان 2021

أدعية رمضان

هناك العديد من الأدعية الخاصة بشهر رمضان التي تكثر نسب البحث عليها لأننا كما نعرف أن شهر رمضان على الأبواب، وهذه الأدعية هامة جداً للمسلمين تماماً مثل أحدث خلفيات رمضان 2022، وتكون هذه الأدعية كما يلي :

  • دعاء قنوت الوتر عن الحسن رضي الله عنه، قال : قد علمني الرسول صلى الله عليه وسلم بعض كلمات أقولهن في وقت قنوت الوتر، ألا وهم : (اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شرَّ ما قضيت، فإنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت، ولا يُعزُّ من عاديتَ، تبارَكتَ ربَّنا وتعاليت).
  • دعاء صلاة القيام، وصلاة التهجد عن عبدالله بن عباس رضي الله عنه، قال : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم حين يتهجد من الليل، يقول : (اللهم لك الحمد، أنت نورُ السماواتِ والأرض، ولك الحمد، أنت قَيِّمُ السماواتِ والأرض، ولك الحمد أنت ربُّ السماواتِ والأرض ومَن فيهن، أنت الحقُّ، ووعدُك الحقُّ، وقولُك الحقُّ، ولِقاؤك الحقُّ، والجنةُ حقٌّ، والنارُ حق، والنبِيُّون حق، والساعةُ حق، اللهم لك أسلَمتُ، وبك آمَنت، وعليك توكَّلت، وإليك أنَبت، وبك خاصَمت، وإليك حاكَمت، فاغفِرْ لي ما قدَّمتُ وما أخَّرت، وما أسرَرتُ وما أعلَنت، أنت إلهي، لا إله إلا أنت).
  • دعاء ليلة القدر عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها، قالت أنها سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم، قال : (يا رسول الله ! أرأيتَ إن علمتُ أي ليلةٍ ليلة القدر ما أقول فيها؟ ، فأجابها قائلاً : (قولي : اللهم إنك عفو كريم تحب العفو، فاعف عني).
  • دعاء الصائم عند فطره عن عبد الله بن عمر رضي الله عنه، أنه قال : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا أفطر يقول : (ذهب الظمأ، وابتلت العروق، وثبت الأجر إن شاء الله).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.