أجمل ماقيل عن الاخ الأصغر الحنون شعر طويل، تُعد علاقة الإخوة من أسمى العلاقات في الحياة، وتربط هذه العلاقة الدم، وللأخ أهمية كبيرة في الحياة، وهو السند والظهر والحماية، وعندما يقع الإنسان في مشكلة ما ويشعر بالحزن، فإن أول شيء يتبادر في ذهنه قول أخ، وهذا يدل على مدى الترابط الروحي بين الإخوة، ونجد أن في الأسرة أخ واحد أو أكثر من أخ، والاخ الصغير هو له تأثير كبير على كل أفراد الاسرة، ونجد كل أفراد الاسرة تحبه وتفضله عن الباقيين، ومن هذا السياق نقدم أجمل ماقيل عن الاخ الأصغر الحنون شعر طويل.

أجمل ماقيل عن الاخ الأصغر الحنون شعر طويل

أن يكون لك أخ يعني أن لك سند وظهر في هذه الحياة، ولا يوجد شيء في الوجود أجمل من الأخ، خاصةً الأخ الصغير، فهو الشخص المُفضل في العائلة، ونجد الكل يغمره بالحب والحنان، وفي هذه الفقرة إليكم أجمل ماقيل عن الاخ الأصغر الحنون شعر طويل:

أخوك لا تخسره ولو إنه عنيد

يخطي مئة مره و يرجع عن خطاه

و ان كان شد الحبل حاول ما تزيد

إرخيه قبل الشد يوصل منتهاه

ولا تنصحه وقت الزعل ما يستفيد

و اعرض عليه النصح في ساعة رضاه

و اليا طلب رأيك عطه رايٍ سديد

وَ ان ما طلبك الراي لا تبحث خفاه

و اعرف ترى قرب المنازل ما يفيد

و احيان يبدي شي ما ودك تراه

لكن لا تقرِّب و لا تنزل بعيد

خلك على قول المثل حذفة حصاه

و احفظ حبال الود حفظك للوريد

اللي معلق فيه موتك و الحياة

ترى الأخو مهما حصل يبقى عضيد

و ترى عيال العم ما عنهم غناة

الناس دايم ما تهاب اللي وحيد

اللي ليا منه وقف محدٍ معاه

شاهد أيضا: رسائل قصيرة عن الصداقة الحقيقية والأخوة بالعامية للبنات

أجمل ماقيل عن الاخ الأصغر

يُعرف الأخ الصغير بأصغر فرد في العائلة، وهو أحنهم وأكثرها دلعًا وحُبا، كما يتميز بكثرة الغلبة، ومع ذلك نجد الجميع يغفر له أخطائه بسرعة، وفي الاخ الصغير كتب الأُدباء الكثير من الكلام الجميل، ومن هذا السياق إليكم أجمل ماقيل عن الاخ الأصغر:

  • أخبروا أخي بأنه أبي الثاني وسندي في هذه الدنيا وعون لي بعد الله وإني أحبه جدا
  • بئس الأخ أخ تحتاج أن تقول له: اذكرني في دعائك
  • ياخوي جعل ربي من حلا الحظ يعطيك ,وجعلك تذوق من الليالي حلاها , وليتك تهني جعل ربي يخليك وترتاح نفسك ما تحس معناها
  • الأخ لا يعوض فيارب بعدد دقات قلبي أحفظ لي أخواني لا تريني فيهم بأسا يبكيني
  • أخوي ماهو علي ضلع الوسامة أمير , يرقي علي ضلع المراجل ملك , يكفي لا قالوا اسمه رفعة راسي وقلت هذا اخوي وعزوتي وتاج راسي
  • واللي عنده مثل أخي وش يبي اكثر
  • أخي يارب خفف عنه وهدي باله واجبر كسره وارحم ضعفه وقلة حيلته
  • أخي فى عيني اليمني ملك وسلطان وفى عيني اليسري دواء كل عله
  • يالله عسي الدنيا ل أخوي تساهيل وعساه مايشكي من الوقت ضيقة
  • يا أخوي رابط وتلقي ثوابك دون الوطن ماللنشامي معاذير البدلة اللي يرتديها جنابك ما يرتديها الا الرجال مناعير
  • أخي عندي غلاه يسوا جميع المخاليق يالله عساني من عزوتي مانحرم
  • أخي انا بجانبك ومن حولك وانا كل اللي يحبونك
  • أخوي لا ضاق الغضا والدهر شان يبقي علي سود الليالي عضيدي
  • معاتبة الأخ خير من فقده
  • رب أخ لك لم تلده أمك
  • أن يكون جميع البشر إخوة هو حلم الذين ليس لهم إخوة
  • الأخ الصالح خير من نفسك لأن النفس أمرة بالسوء والأخ الصالح لا يأمر إلا بالخير

كلام عن الأخ الصغير آخر العنقود تويتر

أن تكون أخًا صغيرًا في العائلة فأنت بذلك شخص محظوظ، حيث ستغمرك الكثير من العاطفة والحب والحنان، وسيكون لك أخوة أكبر منك سندج في حياتك وسينفعوك ما حييت، ومن هذا المنطلق إليكم فيما يلي كلام عن الأخ الصغير آخر العنقود تويتر:

  • أخوي ما هو على ضلع الوسامة أمير ، يرقي علي ضلع المراجل ملك ، يكفي لا قالوا اسمه رفعة راسي وقلت هذا اخوي وعزوتي وتاج راسي.
  • واللي عنده مثل أخي وش يبي اكثر.
  • أخي انا بجانبك ومن حولك وانا كل اللي يحبونك.
  • الأب كنز والأخ سلوى والصديق كلا الاثنين.
  • مهما كان العمر، يتم الاخ الكبير هو الأب الثاني لأخته.
  • أخوانْي في عيني اليمنى ملوك وسلاطينْ، وفي عينٓي اليسرى دواء للمضرة.
  • أخي يا عزوتي، يا ضحكتي وبكاي، يا من على فزعتي يمينه في يمناي، مَن لي سواك اللي على أكتافه أرتكي، أنت العضيد اللي أشد فيك الظهر يا أخي.
  • أخبروا أخي بأنه أبي الثاني وسندي في هذه الدنيا وعون لي بعد الله وإني أحبه جداً.
  • بئس الأخ أخ تحتاج أن تقول له: اذكرني في دعائك.

شاهد أيضا:انشاء عن الاخوة والصداقة قصير مع ايات قرانية واحاديث

شعر عن الأخ الصغير

تغنى الكثير من الشعراء بالأخ الصغير في العائلة، فكتبوا القصائد والابيات الشعرية التي عبرها وصفوا الاخر الصغير ومحبة الأخوة له، وهناك الكثير من الأبيات الشعرية التي تناولت كلمات جميلة عن الأخ الصغير، ومن هذا السياق إليكم في هذه الفقرة شعر عن الأخ الصغير:

أخوك الذي لا ينقض الدهر عهده

ولا عندَ صرفِ الدهرِ يزوَرُّ جانبُه
فخذ من أخيك العفو واغفر ذنوبه

ولا تك في كل الأمور تجانبه
إذا كنت في كل الأمور معاتبا

صديقك لم تلق الذي لا تعاتبه
إذا أنت لم تشرب مرارا على القذى

ظمئتَ وأيّ الناس تصفو مشاربه

كلام عن الاخ الصغير فيس بوك

تزداد الحياة جمالاً ورونقًا عندما يكون لديك أخ صغير، فالإخوة هم رمز السعادة وهم من يصنعون الفرح في المنزل، والاخ الصغير هو من يزرع الابتسامة على الوجوه ويغمر الجميع حُبًا وحنانًا، ولقد جمعنا لكم في السطور التالية أجمل كلام عن الاخ الصغير فيس بوك:

  • الأخوة كنافذة من زجاج صافِ، نطل منها على أحلى ما في الدنيا، ونرى من خلالها كل المعاني الجميلة.
  • أنا وأخواتي أميرات أنجبتنا ملكة عظيمة.
  • يكون الأخوة والأخوات مع بعضهم البعض يتشاركون كل شيء منذ بداية الحياة وإلى الأبد وهذا الشيء لا مفر منه.
  • إن أخاك من يسعى معك ومَن يَضر نفسه لينفعك، ومَن إذا ريب الزمان صدعك شتت فيك شمله ليجمعك.
  • الأخوة هم الأشخاص الذين نعتمد عليهم، الأشخاص الذين يعلموننا العدالة، التعاون، العطف، والرعاية.
  • الأخ الصالح خير من نفسك، لأن النفس أمارة بالسوء، والأخ الصالح لا يأمر إلا بالخير.
  • لا تقارن بين أحدٍ وأخيك مطلقاً.
  • علاقة الأخوة بطبيعتها كعلاقة الصداقة.

شاهد أيضا: اية قرآنية عن الأخ السند واحاديث نبوية عن الاخوة الصالحة

إن الحديث عن الأخ لا ينتهي، فالأخ له أهمية عظيمة في الحياة، ويستحق منا كل الثناء وعبارات الشكر والتقدير، كما أن الاخر الصغير هو بهجة البيت وفرحته، وكان كل ذلك من أجمل ماقيل عن الاخ الأصغر الحنون شعر طويل

قد يعجبك