أجمل كلام مؤثر عن الأم

elaphmoh3 17 يونيو 2021 , 14:33

أجمل كلام مؤثر عن الأم موضوع بحثي واسع وغير منتهي فلا كلمات توفي حق الأم ولا عبارات توصف قدرها فهي جنه الله على الأرض وصانا بها الرسول صلى الله عليه وسلم فالأمومة هي أسمي شعور أنساني موجود على ظهر الكرة الأرضية.

أجمل كلام مؤثر عن الأم

الأم هي أسطورة التضحية والعطاء في كل مكان وعلى مر الزمان فهي بطلة قصة حياة كل منا فكل طفل يرى أمه بطلة حياته التي تمثل أهم الأدوار في كل حياته فهي تستحق أجمل كلام مؤثر عن الأم.

  • الأم هي الحضن الدافئ والحنون الذي يذهب إليه الأبناء مهما كبر عمرهم ومهما ارتفعت مكانتهم يظل حضنا لام ووجودهم بجانبها هو اهم شيء لهم مهما مر الوقت وتغير المكان والزمان.
  • اعذريني أمي عندما أطيل النظر إلى عينيك عندما أراك وأنظر إليك أشعر بالأمان وأنسى جميع همومي ومشاكلي فانتي حبيبتي وقلبي حفظك الله لي يا كل دنيتي.
  • لو يخروني بين أمي وبين كل كنوز الدنيا وأموالها وجواهرها وبين أن أبقى يوم واحد بجوارك لاخترتك أنت أمي فلا كنوز تساويك ولا أموال توفيك ولا جواهر تساويك.
  • أمي أنت مصباحي الذي ينير لي طريقي وكل دنيتي على يدك سندت وبجوارك وقفت وأمامك مشيت وعليك سندت وأمامك كبرت وبك بقيت ومشيت ومازالت أنتي أماني وأملي في هذه الحياة.
  • في وصف حبك أمي لم أجد أي لحن أو نغمات توصف حبك فأنت أجمل من كل الألحان ومن كل كلمات الأغاني فلا أشعار توصف حبي لك أمي حبيبتي.

أجمل كلام مؤثر عن الأم

عبارات وكلمات مؤثرة عن الأم

تكثر الكلمات وتتعدد العبارات التي تتحدث عن الأم وفضلها فكتب الكثير من الشعراء والعديد من الكتاب وتحدثوا عن دورها في حياة كل منا ولكن لمي وفوها حقها وفيما يلي عرض لأجمل كلام مؤثر عن الأم.

  • اللهم أحفظ لي أمي وبارك لي فيها اللهم لا تجعل هما يحزنها ولا مرضا يشقيها اللهم أرزقها راحة البال وسعادة الدارين الدنيا والأخرة فسبحانك القائل رب أرحمهما كما ربياني صغير.
  • عندما تفشل وتقع ترى الجميع يسأل عن السبب منهم من يريد أن يطمئن ومنهم من يريد أن يأخذ عظة ولكن هي وحدها منت سالك ابني هل انت بخير دون أن تسال عن أي سبب أو أي علة تلك هي الأم بكل مشاعرها وعواطفها التي ليس لها مثيل.
  • أمي يا حب حياتي ويا نبض قلبي أنت الخير كله والرزق كله حفظك الله لي ورعاك وبارك الله في عمرك وصحتك يا أفضل نعمة من الله.

شاهد أيضًا :- عبارات جميلة عن الأم معبرة قصيرة

خواطر وكلمات عن الأم التي توفاها الله

فالأم ستبقى هي الأم وإن كانت ليست معنا ستظل في أرواحنا وبداخل قلوبنا وسوف تكتب لها أجمل الكلمات مثل أن كانت موجودة بيننا فهي بداخل كل واحد منا يحملها معه في كافة تفاصيل حياته يحمل بداخله جزء من روحها وسوف نقوم بعرض مجموعة من أجمل كلام مؤثر عن الأم التي توفاها الله.

  • رحمك الله يا قلبي الذي فقدته أنت حبيبتي التي رحلت وفرقتني لما الفراق يا حبيبتي وكيفا عيش بدونك فلا كلمات توفيقي ولا عبارات تعبر عما اشعر به، أبكى بدل الدموع ندم على كل لحظه لم أكن بجانبك فيها رحمك الله يا أمي اللهم صبرني على فراقك.
  • اللهم لا اعتراض على قضائك يا ر بانا راضي بقضائك ولكنني اشتقت لحضنها ولدعائها الله يوفقك يا ابني فعليها كنت استند وبها كنت استمر هي من كانت تساعدني لأستمر وأعود لأقف من جديد اللهم صبرا وقوة على ففراقك يا أمي.

شاهد أيضًا :- كلام للمخطوبين الجدد.. كلمات رومانسيه للمخطوبين 2021

أقوال مأثورة وكلمات خالدة عن الأم

ونظرا لأهمية دور الأم في حياه الفرد والمجتمع نجد أن هناك العديد من الشعراء كتبوا أجمل الأبيات التي تمدح الأم وتوصيفها كما نجد العديد من الأقوال المأثورة التي قالت أجمل كلام مؤثر عن الأم.

  • الأم مدرسة أن أعددتها أعددت شعبا طيب الأعراق.

وهذه العبارة تشير إلى أهمية دور الأم في تربية وتنشأ الأجيال فهي من ترسخ القيم والمبادئ والأخلاق في نفوس الأطفال الصغار.

  • كما قال الشاعر خليل جبران الأم هي كل شيء في هذه الحياة هي التعزية في الحزن والرجاء في اليأس والقوة في الضعف هي الحنو والرأفة والشفقة والغفران فالذي يفقد أمه يفقد صدرا يسند إليه رأسه ويدا تباركه وعينا تحرسه.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *