أجمل عبارات عن الأم

elaphmoh3 19 مايو 2021 , 06:52

أجمل عبارات عن الأم للتعبير عن فضلها الذي لا يمكن شموله بأي من العبارات مهما بلغت درجة بلاغتها، فقط تلك العبارات تحاول تبين مكانة الأم العظيمة بقدر الإمكان، فقد هي محاولة للتعبير عما بداخل نفوس الأبناء من مشاعر الحب والتقدير تجاه أمهاتهم الاتي بذلنا من أجلهم الكثير.

أجمل عبارات عن الأم

بين الكثير من العبارات المعبرة عن فضل الأم ومكانتها، اختارنا تلك المجموعة من أجمل عبارات عن الأم لما فيها من معاني رقيقة ومعبرة توضح فضل الأم الكبير على أبنائها:

  • لست أمي فقط بل أنت كل شيء، الأم هي محور حياة أبنائها هي مصدر الإلهام والوحي لهم، هي المعلم الأول في حياة أي طفل.
  • أنت يا أمي طريق إلى الله، رضا الأم من رضا الله عز وجل، وقد حث الله الأبناء على طاعة الوالدين والإحسان لهم خاصة الأم فقد كرمها الله عز وجل ووضع لها مكانة كبيرة ومميزة.
  • أمي لا تقدر بمال، حب الأم ووجودها في حياة الأبناء لا يضاهيه كنوز الدنيا، رضا الأم ودعائها المستمر لأولادها يفتح أبواب الرزق أمامهم وينور طريقهم وينجيهم من المهالك.
  • الأم مدرسة، دائما تكون أخلاق الأبناء والقيم والمبادئ التي يعيشون حياتهم بناء عليها ترجع إلى الأم والقيم التي غرزتها في نفوسهم منذ الطفولة، فالطفل الصادق لابد أن تعرف  أن أمه هي وراء تلك الخصلة.
  • أمي زهرة بستاني، الأم تبعث البهجة والسرور فهي مثل الزهرة الجميلة في الحديقة أو البستان تزينه وتفوق في جماله أي نبات أخر فهي رقيقة وجميلة وتبعث راحة بالنفوس بالرغْم رقتها الشديدة.

 

أجمل عبارات عن الأم

شاهد أيضا:-خواطر عن الكبرياء قوية عبارات عن عزة النفس والشموخ قصيرة

كلمات عن حب الأم

حب الأم هو أسمى معاني الحب بين البشر فهو حب لا يشبه مصلحة أو غرض من وراءه، فهي مشاعر خارجة من القلب نقية صافية، فلا يمكن أن تظهر الأم حب لأولادها للحصول على مصلحة معينة.

أي كلمة تخرج من الأم فهي نابعة من قلبها، وما يخرج من القلب يصل للقلب، وبالمقابل هناك عبارات تخرج من قلب الأبناء لأمهاتهم مثل:

  • نبع الحنان وصفو الزمان، عندما ترضى أمك عنك تشعر بأن جميع الأبواب المغلقة تتفتح أمامك.
  • النور الحياة وبهجتها، أجعل أمك دائمة دليل حياتك، كلماتها هي الناقوس الذي ينبهك دائمًا فهي تحرص على راحتك ونجاحك أكثر من أي شخص، فنصيحة الأم خارجة من القلب.
  • ملاكي الحارس، قد تشعر الأم بمعاناة الابن دون أن يتحدث عنها، فنجد كثير من الأمهات تشعر بمرور أحد أبنائها بضائقة ما دون أن تعرف أو أن يكون موجود.
  • أحضن قلب، فهي أكثر إنسان يحبك في الحياة ويعطف عليك.

بجانب ما ذكرنا سابقًا من عبارات تعد من أجمل عبارات عن الأم، سوف نذكر خواطر عن الأم ومكانتها، فالأم في وجدان وخاطر الجميع.

شاهد أيضا:-خواطر عن الصبر وعبارات قصيرة عن الأمل

عبارات تصلح كرسائل للأم

قد يفكر الكثير في اختيار أجمل عبارات عن الأم لإرسالها كرسالة سواء من خلال الهاتف أو بطاقة ورقية بأي من المناسبات للتعبير عما بداخل الأبناء من مشاعر حب تجاه أمهاتهم.

ودائما تكون تلك العبارات قصيرة ومعبرة، فنجد عبارة تتكون من ثلاث كلمات أو أكثر قليل تحمل معاني جميلة وقد تغني عن العديد من الكلمات التي تمتزج بالمدح والإطراء، ومن تلك العبارات الجميلة ما يلي:

  • أمي أجمل حروف جرت على لساني، فاسم الأم أو كلمة أمي هي أجمل كلمة وأول كلمة تنطق بها شفاه أي إنسان.
  • الأم عطاء بلا مقابل وحنان بلا دافع، حب الأم ليس له دوافع أو أي مبررات فهو غريزة جعلها الله في قلب أي أم، فقلب الأم ينبض بحب الأبناء من قبل ولادتهم وهم مازالوا أجنة.
  • أمي نهر أنهل منه لا ينضب، عطاء الأم وحبها بدون حدود فهو نهر لا يجف ماءه، هو متجدد له منابع ربانية قد خلقها الله تجعل حبها وحناناها دائم لا يعكر صفوه شيء ولا ينقص منه نقيصة.
  • بكفك الأمان  والحماية من غدر الزمان، دائمًا الأم تعبر عن الأمن والأمان، فقط وجود الأمن بالمنزل يجعلك مطمأن، تنام مرتاح البال ولا يشغل خاطرك شيء.
  • يا ملاذ فؤادي ومأمنه، عندما نحزن لا نجد سواء صدر الأم لنرتمي في أحضانه ليخفف عن ألامنا، كلمات الأم الحنونة ودعائها يزيل الهموم من فوق عاتقنا ويجلي الصدور التي أتعبتها مشاكل الحياة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *