أجمل دعاء في رمضان

elaphmoh3 29 أكتوبر 2021 , 19:29

أجمل دعاء في رمضان يبحث عنه العديد من الأشخاص فهو شهر العبادة والصيام وقراءة القرآن، فالأجر فيه مضاعف فالحسنة بعشرة أمثالها والله عز وجل يُضاعف لمن يشاء، لذا يجب على كل مسلم ومسلمة أن يغتنم تلك الفرصة ليعوض ما فاته طوال العام، فهذا الشهر المبارك يتسم بالعديد من المزايا التي تجعلنا ننتظره بكل شوق، فنفرح لقدومه بشدة ونحزن على انتهائه الذي لطالما جاء سريعًا.

دعاء المطر

أجمل دعاء في رمضان

إن أفضل ما يقوم به العبد الدعاء والتضرع للخالق عز وجل والثناء عليه سبحانه، لقوله تعالى “وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ ۚ” فسبحانه لا يرد عبدًا خائبًا، بل يتغمده برحمته ويُجيب دعوته ما لم تكن إثم أو قطيعة رحم، ويعد شهر رمضان المبارك من أفضل الأيام التي يجب على المسلم الإكثار من الدعاء فيها، وقد ورد عن النبي صلى الله عليه العديد من الأدعية التي تقال في رمضان، ويمكن ذكر أجمل دعاء في رمضان من خلال الآتي:

  • “اللهم ارزقني فيه الذهن والتنبيه، وباعدني فيه من السفاهة والتمويه، واجعل لي نصيبًا من كل خير تنزل فيه، بجودك يا أجود الأجودين”.
  • “اللهم قوني فيه على إقامة أمرك، وأذقني فيه حلاوة ذكرك، وأوزعني فيه لأداء شكرك بكرمك، واحفظني فيه بحفظك وسترك يا أبصر الناظرين”.
  • “اللهم اجعلني فيه من المستغفرين، واجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين، واجعلني فيه من أوليائك المقربين، برأفتك يا أرحم الراحمين”.
  • أجمل دعاء في رمضان “اللهم لا تخذلني فيه لتعرض معصيتك، ولا تضربني بسياط نقمتك، و زحزحني فيه من موجبات سخطك بمنك وأياديك يا منتهى رغبة الراغبين”.

دعاء الاستخارة

دعاء قدوم رمضان

عند اقتراب حلول شهر اليمن والبركات الذي يضئ القلوب ويُعَمِّر النفوس، وهو إراحة للقلوب وشفاءً الهموم وإدخالًا للسرور والسكينة والطمأنينة إلى قلوب المسلمين أجمعين، يبدأ كل مسلم ومسلمة في ترديد الأدعية التي تحمل في معناها أن يمن الله عليهم، ويبارك في أعمارهم ويعينهم على صيام هذا الشهر وقيامه، وهنا نجد دعاء قدوم رمضان وبعض الأدعية من أجمل دعاء في رمضان كما يلي:

  • “اللهم بلغنا تمام الأشياء تحقق الأحلام سماع صوت التراويح طيب العيش تيسير الصعوبات تسخير الكون والحياة ونحن ومن نحب بصحة وعافية”.
  • “اللهم بلغنا رمضان واجعل قدومه علينا قدوم خير وبركة وتفريج للهموم اشتقنا يا رمضان”.
  • “مع قدوم شهر الرحمة والغفران والعتق من النار أسألك اللهم أن تبارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان ونحن في أتم صحة وعافية”.

هنا قد تجد أيضاً :- بوستات ادعية يوم عرفة 1442 مكتوبة مستجابة بالصور

أدعية رمضان مكتوبة

العبد المسلم الحق لا يمل من الدعاء ويجب أن يكون لديه حسن ظن بخالقه عز وجل، وهناك العديد من أدعية مضان المكتوبة التي وصى بها الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، وأمر أصحابه الكرام أن يكثروا منها خلال الشهر المبارك، ومن أجمل دعاء في رمضان ما يلي:

  • “اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، اللهم إني أعوذ بك من الفقر والقلة والذلة، وأعوذ بك من أن أَظلِم أو أُظلَم ،يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك”.
  • “اللهم إني أعوذ بك من منكرات الأخلاق، والأعمال والأهواء، اللهم إني أعوذ بك من قلب لا يخشع، ودعاء لا يسمع، ومن نفس لا تشبع، ومن علم لا ينفع، أعوذ بك من هؤلاء الأربع”.
  • أجمل دعاء في رمضان “اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجأة نقمتك، وجميع سخطك، اللهم إني أسألك علمًا نافعًا ورزقًا طيبًا متقبلًا”.

هنا قد تجد أيضاً :-ادعية رمضان جميلة مكتوبة

دعاء رمضان الكريم

يعرف عن هذا الشهر المبارك بأنه من أقدس الشهور وأجلها عند الله تعالى، فهو الشهر الذي شهد نزول القرآن الكريم على النبي المصطفى، كما أن الله عز وجل قد خصه عن غيره بمزايا عدة، حيث يستشعر العبد المؤمن مدى دفيء الجو فيه، وترتفع الروحانيات ويحتفل الجميع بقدومه بكل شغف وحب، ويكثرون من الدعاء لله تعالى بكل ما تتمناه أنفسهم، وحين يُذكر دعاء رمضان كريم لا بُدَّ وأن تشرق لأذهاننا الأدعية التالية:

  • اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني فيه عَن نومة الغافلين، واعف عني يا عافيًا عن المجرمين”.
  • “اللهم اجعل صيامي فيهِ بالشّكر والقبول على ما ترضاه ويرضاهُ الرّسول محكمةً فروعه بالأصول، بحقّ سيّدنا محمدٍ وآله الطّاهرين، والحمد لله ربّ العالمين”.
  • أجمل دعاء في رمضان “يارب في خير شهر وخير أيام تفضلت فيها على عبادك أن تهديني هداية لا ضلال بعدها، وأن تثبتني على الطاعة وتكفيني بعزتك وقدرتك التي لا تنضب”.

ادعية 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *