أجمل دعاء في الدنيا 1443

محمد جابر 11 فبراير 2022 , 19:19

أجمل دعاء في الدنيا، الدعاء يعتبر واحد من العبادات الهامة و الجميلة و الدعاء هو عبارة عن وسيلة اتصال بين العبد وبين الله سبحانة و تعالي و في الدعاء يقوم المسلم بالتواصل مع الله سبحانة و تعالي اتصال مباشر ويتحدث مع الله في الامور التي يرغب بها و يريد أن يحققها و لذلك يجب علي المسلم أن يكثر من الدعاء إلي المولي عز وجل و ذلك من أجل زيادة الخشوع و التقرب من الله و يجب علينا أن نقوم بالاكثار من الدعاء في اوقات الفجر و الثلث الاخير من الليل حيث إن في تلك الاوقات هي استجابة للدعوات ، و في هذا المقال سنعرض لكم العديد من الادعية الجميلة.

أجمل دعاء في الدنيا

قد يهمك أيضاً: اجمل دعاء للوالدين 1442

أجمل دعاء في الدنيا

أجمل دعاء في الدنيا ، بالنسبة للصالحين في الدنيا والأجيال اللاحقة ، أجمل الدعاء المكتوب أن الله عز وجل يحل بعض الأمور في الدنيا ويعزز مشكلة الظروف ، لأن الدعاء هو علاقة العبد بربه. التضرع والاحترام ، لأن الدعاء من أفضل عبادات الله في محبة الله تعالى ، فإذا دعيت المتصل فالله هو رد على المتصل.

أجمل دعاء في الدنيا

قد يهمك أيضاً: دعاء الام مكتوب 1442 اقوي ادعية للأم جديدة مستجابة

أجمل دعاء في الدنيا

وهذا مذكور أيضًا في موضوع أجمل نداء مكتوب للصالحين في هذا العالم. ومنذ ذلك الحين فصاعدًا ، يعتبر التضرع عبادة مهمة في حياتنا ، لأن التضرع يجعل العبيد أقرب إلى رب العالم ، حيث يدعو العبيد إلى الخوف. وطالب الله بتبسيط حياتك وتلبية احتياجاتك الخاصة ، لذلك يجب أن يحرص الإنسان على الصلاة استجابة. وأبرزها رمضان والمطر والمرض والشدائد وغيرها.

  • اللهم إني أسألك صدق التوكل عليك وحسن الظن بك.

  • اللهم اهدني ثم اهدني ثم اهدني ثم خذني اليك.

  • اللهم أحسن خلقي فأحسن خلقي.

  • اللهم اقذف في قلبي رجاءك واقطع رجائي عمن سواك حتى لا أرجو أحداً غيرك.

  • اللهم إني أسألك إيماناً دائما، وأسألك قلباً خاشعاً، وأسألك علماً نافعاً، وأسألك يقيناً صادقاً، وأسألك دينا قيما، وأسألك العافية من كل بلية، وأسألك تمام العافية، وأسألك دوام العافية، وأسألك الشكر على العافية وأسألك الغنى عن الناس.

     

أجمل دعاء في الدنيا

افضل دعاء مكتوب ومستجاب

في البحث عن أجمل أدعية مكتوبة للصالحين في الدنيا وما بعدها ، يجب على الإنسان الاقتراب من الله بالصلاة حتى يتمكن من تلبية احتياجاته وتعزيز حياته ، مع الدعاء لمنح الإنسان الراحة النفسية والشعور بأنه أمام الله تعالى في بعض الأحيان يفضل الترافع ، ويستجيب الله تعالى لهذا ، وهي:

  • اللهم إني أستخيرك، واحتجب بك من كل شيء خلقته واحترس بك من جميع خلقك، وكل ما ذرأت وبرأت. و أحترس بك منهم، وأفوض أمري إليك. وأقدم بين يدي في يومي هذا، وليلتي هذه، وساعتي هذه وشهري هذا.

  • اللهم إنك تعلم سري وعلانيتي فأقبل معذرتي، وتعلم حاجتي فأعطني سؤالي. وتعلم ما في نفسي فاغفر لي ذنوبي.

  • اللهم إني أسألك إيمانا يباشر قلبي، ويقيناً صادقاً حتى أعلم أنه لن يصيبني إلا ماكتبته علي، والرضا بما قسمته لي يا ذا الجلال والإكرام.

  • اللهم إني أصبحت لا أستطيع دفع ما أكره، ولا أملك نفع ما أرجو وأصبح الأمر بيد غيري.

  • اللهم لا تشمت بي عدوي ولا تسوء بي صديقي ولا تجعل مصيبتي فى ديني، ولا تجعل الدنيا أكبر همي، ولا تسلط علي من لا يرحمني.. يا حي يا قيوم.

     

قد يهمك أيضاً: دعاء اللهم بلغنا رمضان 1442 مستجاب مكتوب اللهم أعد للمساجد روحها

افضل الادعية الى الله

الدعاء من عيد الفطر الى عبادة ربه العظيم ووقاره وهذه علاقة خاصة وهي حوار مباشر بين الانسان والله تعالى ولا داعي لاي وسيط او دخيل الله تعالى هو الاستماع ، والخادم يكرمه ، ويعلم كل شيء في قلبه ، ويحقق ما يريد له ، ويلبي متطلباته من التواصل واحترام العبيد.

  • يا ودود يا ودود يا ودود.. ياذا العرش المجيد.. يا مبدئ يا معيد.. يا فعالا لما يريد.. أسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك.. وأسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك.. وأسألك برحمتك التي وسعت كل شيء.. لا إله إلا أنت.. يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه.

  • استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه.. استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه.. اللهم إنا نسألك زيادة في الإيمان.. وبركة في العمر.. وصحة في الجسد.. وسعة في الرزق.. وتوبة قبل الموت.. وشهادة عند الموت.. ومغفرة بعد الموت.. وعفواً عند الحساب.. وأماناً من العذاب.. ونصيباً من الجنة.. وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم.

  • اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين.. واشفي مرضانا ومرضى المسلمين.. اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات.. والمؤمنين والمؤمنات.. الأحياء منهم والأموات.. اللهم من اعتز بك فلن يذل.. ومن اهتدى بك فلن يضل.. ومن استكثر بك فلن يقل.. ومن استقوى بك فلن يضعف.. ومن استغنى بك فلن يفتقر.. ومن استنصر بك فلن يخذل.. ومن استعان بك فلن يغلب.. ومن توكل عليك فلن يخيب.. ومن جعلك ملاذه فلن يضيع.. ومن اعتصم بك فقد هدي إلى صراط مستقيم.. اللهم فكن لنا وليا ونصيرا.. وكن لنا معينا ومجيرا.. إنك كنت بنا بصيرا.. ربي عبدك قد ضاقت به الأسباب.. وأغلقت دونه الأبواب.. وبعد عن جادة الصواب.. وزاد به الهم والغم والاكتئاب.. وانقضى عمره ولم يفتح له إلى فسيح مناهل الصفو والقربات باب.. وانت المرجوّ سبحانك لكشف هذا المصاب.. يا من اذا دعي أجاب.. يا سريع الحساب.. يا رب الأرباب.. يا عظيم الجناب.. يا كريم يا وهّاب.

  • رب لا تحجب دعوتي.. ولا ترد مسألتي.. ولا تدعني بحسرتي.. ولا تكلني إلى حولي وقوّتي.. وارحم عجزي.. فقد ضاق صدري.. وتاه فكري.. وتحيّرت في أمري.. وأنت العالم سبحانك بسري وجهري.. المالك لنفعي وضري.. القادر على تفريج كربي.. وتيسير عسري.. اللهم أحينا في الدنيا مؤمنين طائعين.. وتوفنا مسلمين تائبين.. اللهم ارحم تضرعنا بين يديك.. وقوّمنا إذا اعوججنا.. وادعنّا اذا استقمنا.. وكن لنا ولا تكن علينا.

أجمل دعاء في الدنيا

اجمل دعاء للفرج

وبالمثل يلجأ الخدم إلى الله من خلال الترافع والترافع في لحظات خاصة ، ويسألونه عما يشاء ، ويطلبون التخفيف من الأشياء السيئة وكل الأذى الذي لحق بهم في الحياة ، لذلك فإن الترافع هو عبادة مهمة يجب أن يكون المرء متحمسًا لها. تحمل كل المعاني الإنسانية لعبادة الله ، وهي نصرة العبادات الأخرى وتكميلها.

  • اللهم ابسط علينا من بركاتك ورحمتك وفضلك ورزقك.

  • اللهم أستهديك لأرشد أمري وأعوذ بك من شر نفسي.

  • اللهم اجعلنا نحبك ونحب ملائكتك وأنبياءك ورسلك ونحب عبادك الصالحين.

  • اللهم اعصمنا بدينك وطواعيتك وطواعية رسولك وجنبنا حدودك.

  • اللهم إني أعوذ بك من صلاة لا تنفع اللهم إني أعوذ بك من المأثم والمغرم.

أجمل دعاء في الدنيا

قد يهمك أيضاً: الدعاء على الظالم سريع الاجابة مجرب 1442 دعاء علي الظالم سريح الاجابة

اجمل دعاء لتيسير الامور

يبحث الناس دائمًا عن أجمل وأقوى الالتماسات التي يحبها الله سبحانه وتعالى ، من أجل الحصول على إجابة الله الفردية. مما لا شك فيه أن هذه طريقة لكثير من الناس للتقرب من الله تعالى. تتميز بأجمل الكلمات ، وبأروع الكلمات والجودة العالية للتحدث إلى الله سبحانه وتعالى ، ولا سيما اسم الله تعالى وصفاته العظيمة ، فإذا دعاهم أحدهم ، سيستجيب له الله تعالى.

  • اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي، ومن شر كل شيطان مريد، ومن شر كل جبار عنيد، ومن شر كل قضاء سوء.

  • اجمل دعاء اللهم إني أسألك صدق التوكل عليك وحسن الظن بك.

  • اللهم اهدني ثم اهدني ثم اهدني ثم خذني إليك.

  • اللهم أحسن خلقي فأحسن خلقي.

  • اللهم اقذف في قلبي رجاءك واقطع رجائي عمن سواك حتى لا أرجو أحداً غيرك. بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء أذى

44.201.96.43

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.