أجمل دعاء اليوم 16 من رمضان 1443 || أدعية اليوم السادس عشر من رمضان 2022

Marwa El-Shorra 17 أبريل 2022 , 02:31

دعاء اليوم السابع عشر من رمضان، إليكم دعاء 16 من رمضان 1443، حيث يودعنا شهر رمضان المبارك وقد بدأنا النصف الآخر من شهر رمضان، وبذلك يتضرع التائبون إلى الله بالدعاء والتقرب إلى الله بالطاعات لاستغلال ما بقى من الشهر الكريم، ولذلك يجب علينا الاكثار من الدعاء والتقرب إلى الله والإلحاح في الدعاء بالطاعات أو بالأعمال الصالحة، كذلك على المسلم أن يتعلم آداب الحديث مع الله فالدعاء، وأيضا سنعرض دعاء اليوم السادس عشر من رمضان.

آداب الدعاء والحديث مع الله

حيث يجب على المسلم اتباع السنة النبوية بالبدء بحمد الله وشكره على نعمه والثناء عليه، ثم الصلاة والسلام على رسول الله، كذلك الوضوء إذا تيسر الأمر واستقبال القبلة، وألا يدعو المرء على نفسه أو أهله أو ماله أو بسوء لأحد أو قطيعة رحم، كذلك علينا مهابة الله في الدعاء والتحدث بين الخفوت والجهر، وسنعرض خلال السطور القادمة دعاء يوم 16 من رمضان 1443.

دعاء يوم 16 من رمضان 1443

وذلك بعد معرفة بعض آداب الدعاء، سنعرض لكم دعاء اليوم السادس عشر من رمضان كالتالي:

  • اللهم ارزقنا قلوباً تتجلى بخشيتك ونعماً تدوم بفضلك، وأرواحاً تهوى طاعتك، يارب لك عباداً ينتظرون فرجاً فبشرهم وعباداً يسألون الشفاء فعافهم، وعبادا يرجون رحمتك فارحمهم، وأمواتاً ينتظرون دعاء ورحمة منك لهم فاغفر لهم وارحمهم.

  • اللهم إنا نسألك أن تتقبل صيامنا وصلاتنا وأن تجعلنا ممن يدخلون جنتك بلا حساب ولا عقاب وتقبل اللهم دعائي.

  • ربِ ارزقنا رزق لم نتوقعه، وخير لم نفكر به، وتحقيق أمنيات ظنناها مستحيلة، واستجابة دعوات نكررها دوماً، اللهم وفقني لما تحب وترضى، اللهم اعفو عني وقر عيني وارحمني، وهب لي ما أتمنى.

  • اللهم لا ترفع عنا غطاء سترك ولا تبتلينا فيما لا نستطيع عليه صبرا.

    maxresdefault 19

  • اللهمَّ لا تحرمني وأنا أدعوك ولا تخيبني وأنا أرجوك اللهمَّ إني أسألك يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا ،يا رحيم الآخرة، أرحمني برحمتك
  • اَللّهُم اجْعَل صِيامي فيهِ صيام الصائمين وقِيامي فيِهِ قِيام القائمين، ونبِّهني فيه عَن نومة الغافلين، وَهَب لي جُرمي فيه يا اِله العالمين، وَاعْف عني يا عافِياً عن المجرمين
  • اللهم طهرني فيه من الدنس والأقذار، وصبرني فيه على كائنات الأقدار، ووفقني فيه للتقى وصحبة الأبرار، بعونك يا قرة عين المساكين.
  • اللهم نبهني فيه لبركات أسحاره، و أنر قلبي بضياء أنواره، وخذ بكل أعضائي إلى اتباع آثاره بنورك الذي أنار قلوب العارفين
    اللهم اجعل صيامي مقبولا وقيامي موصولا وذنبي مغفورا ، اللهمَّ إنِّي أسألُك الجنةَ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأعوذُ بك من النارِ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألُك أنْ تجعلَ كلَّ قضاءٍ قضيتَه لي خيراً، اللهم تقبل الصيام والقيام، وأعنا على ذكرك يا غفار يا رحمن.
  • اللهم هذا صيامي لوجهك الكريم فتقبله مني، وهذا عملي أجرني به من النار ومن عذاب النار ومن كل قول او فعل يقربني إلى النار ، اللهم باعد بين سيئاتي وضاعف لي حسناتي، واجعل لي ولإخوتي المسلمين في شهر رمضان مغفرة من الذنوب، وتزكية من العيوب وشفاعة من خير الأنام سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام.
  • اَللّهُمَّ اجْعَل لى نَصيباً مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ في هذا الشهر الكريم، بِجُودكَ يا أجْوَدَ اْلأَجْوَدينَ وأذقني فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وأداء شُكْرِكَ وأحفظني فيهِ بِحِفْظِكَ يا أرْحَمَ الرّاحِمينَ اَللّهُمَّ اجعلني فيهِ مِنَ عبادِكَ الصّالحينَ القانتين المُسْتَغْفِرينَ الْمُقَرَّبينَ اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدَيْكَ الْمُقَرَّبينَ َإليك وزحزحني فيهِ عنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ اَللّهُمَّ تقبل مني الصيام والقيام وقراءة القرآن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.